الصحة والجمال

أسرع رجيم مجرب وفعال للتخسيس والحصول على شكل رياضى

يسعى الكثير ممن يحملون وزن زائد التخلص من وزنهم والبقاء على شكل رياضي مدى الحياة ويمكن الوصول للوزن المثالي من خلال أسرع رجيم مجرب وفعال للتخسيس ويمكن أن ينقص وزنك حوالي 8 كيلو في أسبوع واحد مع اتباع الأنظمة الرياضية المختلفة .

أسرع رجيم مجرب وفعال للتخسيس :

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة ومن أهم هذه الأسباب؛ قلة النوم بسببها يتم تخزين الدهون في الجسم وزيادة الشهية التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن، تناول الوجبات السريعة التي تكون مليئة بالدهون المشحمة، وتناول أدوية الاكتئاب التي تسبب زيادة في وزن الجسم وفي مناطق معينة يصعب تنزيلها بعد ذلك .

يعد عدم وجود نسب كافية من المواد الغذائية في جسم الإنسان او عدم اتباع نظام غذائي صحي به عدد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والحديد والماغنسيوم هو أكبر سبب زيادة وزن الجسم ونقصان الطاقة وتميل دائما لتناول الأطعمة وخصوصاً في الليل .

ويوجد برنامج رجيم سريع وفعال للتخسيس يمكن أن تقوم باتباعه وسوف تلاحظ زيادة كبيرة في فقدان الوزن وهو :

اليوم الأول : يجب أن تقوم بتناول الفواكه المختلفة ولك على مدار اليوم حتى تشبع ولكن دون ان تسرف في تناولها، والأفضل لك أن تنوع بين الفواكه للاستفادة من المواد الغذائية التي يتواجد بها، ولكن فاكهة الموز تمنع طوال فترة الرجيم مع شرب 2 لتر ماء في اليوم الأول أي حوالي من 8 إلى 10 كوب .

اليوم الثاني : في هذا اليوم يجب أن تتناول الخضروات المختلفة ويجب أن تنوع ما بينهم للاحساس بالشبع ويمكن أن تناولها نيئة أو مسلوقة و تناول البطاطس المسلوقة في الصباح الباكر ولا تستغنى عن المياه فيجب أن تشرب حوالي 10 أكواب في اليوم لتعويض الجسم بما ينقصه .

اليوم الثالث : يعتبر هذا اليوم هو عبارة عن خليط ما بين اليومين الآخرين يمكن ان تقوم بتناول الفاكهة في الصباح والخضروات في مساء اليوم أو العكس حسب ما تريد ولا يجب أن تتناول البطاطا والموز في فترة الرجيم حتى لا يؤثران على عملية الحرق .

اليوم الرابع :  يعد هذا اليوم من الرجيم السريع والفعال للتخسيس مكون من حوالي 4 وجبات وهي رئيسية، وتتكون من موز وحليب دسم، فتكون الوجبة الأولى كالآتي “كوب من الحليب وثمرة واحدة من الموز”، الوجبة الثانية “2 ثمرة من الموز”والوجبة الثالثة تتكون من “كوب حليب و2 ثمرة من الموز”، الوجبة الرابعة “كوب حليب و 3 ثمرة موز” .

اليوم الخامس : يجب أن تقوم بتناول 7 ثمرات من الطماطم وتوزيعها على مدار اليوم مع حوالي 250 جرام من الأرز على الغداء مع ضرورة شرب حوالي 10 أكواب من الماء طوال اليوم حتى تتم عملية الحرق بانتظام وفقدان الوزن سريع من خلال اسرع رجيم مجرب وفعال للتخسيس .

اليوم السادس : في هذا اليوم سوف تقوم بإعادة اليوم الثاني وهو تناول الخضروات المتنوعة مع كوب واحد من الارز على الغداء مع شرب حوالي كمية مياه 2 لتر ويجب أن توزعها على مدار اليوم .

اليوم السابع والأخير : عليك أن تتناول كلا من الخضروات وكوب من الأرز حوالي 250 جرام، مع كوب واحد من العصير الطبيعي على الغداء دون أن تقوم بإضافة نسبة من السكر حتى لا يؤثر على عملية الحرق ولا ينقص الوزن بصورة طبيعية .

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

اسرع رجيم لإنقاص الوزن مجرب

إذا كنت تريد أن تنقص وزنك بصورة فعالة وسريعة ومجربة يجب أن تتبع مجموعة من النصائح ومن خلالها سوف يصبح شكل جسمك رياضي 100 % ويعد أسرع رجيم لإنقاص الوزن مجرب هو :

  • الإبتعاد عن الأكل الدسم والتقليل من الملح والسكر 

-يجب أن تقوم بالتقليل من اللحوم الحمراء والتي تحتوي على الدهون المشبعة، مع التقليل من تناول الملح والسكر في الأطعمة وتناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، مع تناول السمك مرتين في الأسبوع الواحد، تناول الدواجن مع إزالة الجلد الجهني الذي يوجد فيها .

-تناول الألبان خالية الدسم والجبن ذات الملح الخفيف والتي تكون نسبة الدهون منخفضة بها، التقليل من استخدام الزيت والسمن ويمكن أن تستخدم بديل وهو زيت الزيتون ولكن بنسب قليلة، تناول البيض بنسب معقولة مع تناول البطاطس المسلوقة .

  • تنجب الأكل الخارجي

-يجب أن تبتعد عن تناول الأغذية المعلبة و المحفوظة والمجمدة و المدخنة والمملحة والأغذية والوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، كما إذا كنت تريد إنقاص الوزن بصورة طبيعية يمكن أن تتناول الخبز الأسمر بدلا من الخبز الأبيض لأنه يحتوي على فيتامين ب ويحتوي على الحديد  .

  • الإبتعاد عن السكريات

-في حالة أن كنت تريد جسمك رياضي يجب أن تبتعد عن الحلويات والشيكولاته والدهون والسكر الأبيض والعسل وأي نوع من المعجنات، مع شرط تناول الجزر والخيار عندما تشعر بأنك جعان وهو بين الوجبات، يجب أن يتناول الشوربة التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي تقوم بإذابة الدهون .

  • التنوع  فى الأكل

-يحب أن تنوع في المأكولات المختلفة وعدم الاستمرار على صنف واحد والابتعاد عن تكرار تناول الأطعمة ويمكن أن تكررها بشرط التقارب في السعرات الحرارية، لا تأكل وانت في حالة الجوع وتناول الطعام يجب أن يكون ببطء، بعد ذلك يمكن أن تذهب لوزن الجسم مرتين في الأسبوع لترى النتيجة السريعة والمجربة عند تناول اسرع رجيم مجرب وفعال للتخسيس السريع والجسم الرياضي .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق