الصحة والجمال

خلطات مجربة لتكثيف الشعر عند النساء والرجال

 نقدم لكم اليوم خلطات لتكثيف الشعر فعالة ونتائجها مبهرة لمن يعانون من ضعف في خصلات الشعر وتساقطه بإستمرار وهناك أسباب قد تكون وراثية تؤثر على كثافة الشعر وتجعله خفيف أو إتباع عادات غير صحيحة في تمشيط الشعر أو إستخدام مواد تجميل ضارة به تعمل على جعله غير صحي ويعاني من الكثير من المشاكل، تابعوا معنا كي تتعرفوا على الطرق الفعالة لعلاج مشاكل الشعر والعمل على تكثيفه لكل من النساء والرجال في هذا المقال من خلال مجلة آدم وحواء .

أهم خلطات لتكثيف الشعر فى أسرع وقت

 

نذكر لكم خلطات لتكثيف الشعر بفاعلية ونتائشجها سريعة ويمكن إستخدامها في المنزل وهي غير مكلفة أيضاً ولا يوجد لها أضرار جانبية ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

أولأً: خلطات لتكثيف الشعر من الثوم

 

  • نقوم بإحضار فصان من الثوم وقطعة واحدة من الزبدة ونخلطهم معاً بعد فرم الثوم جيداً ثم ندلك فروة الرأس هذا الخليط بشكل دائري بإستخدام الأصابع مع تغطية الرأس لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو ونكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.
  • يوجد طريقة أخرى يمكن إستخدام الثوم بها لتكثيف الشعر عن طريق فرمه ووضعه بمفرده على الشعر من الليل حتى صباح اليوم التالي وغسله بالماء والشامبو للتخلص من الرائحة يمكن إضافة النيسكافيه إلى ماء الشطف.
  • وضع الثوم مع زيت الزيتون بعد فرمه مع إضافة عصير الليمون وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة ويتم غسله كالمعتاد بالماء والشامبو وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أعلى كثافة في وقت قصير.

ثانياً: وصفات من البيض

  • نقوم بإحضار بيضة واحدة مخفوقة وإضافة زيت الزيتون إليها وزيت جوز الهند وملعقة من العسل وخلط المكونات معاً ثم وضع الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة وغسله بالماء للحصول على لمعان يمكن إضافة خل التفاح وتركه نفس المدة وغسله بالماء والشامبو.
  • يمكن إضافة زيت الزيتون والعسل إلى بياض بيضة وعمل عجينة يمكن وضعها على الشعر وتركها عشرون دقيقة ثم غسله بالماء البارد وتكرار الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة رائعة.
  • يمكن إضافة الألوفيرا إلى البيض للحصول على أفضل نتيجة ولتكثيف الشعر سريعاً وترك الخليط على الشعر ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

ثالثاً: خلطة البصل الرائعة

فالبصل يحتوي على عنصر الكبريت الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي وتكون الطريقة من خلال إستخراج عصير البصل ووضعه على الشعر وتركه ربع ساعة ثم غسله بالماء والصابون.

رابعاً: خلطة البطاطس للحصول على أعلى كثافة

إذا كنتم من الأشخاص الذين تبحثون عن خلطات لتكثيف الشعر سريعاً عليكم بإستخدام هذه الوصفة لأنها فعالة حتى في علاج مرض الثعلبة وتكون الطريقة من خلال تقشير البطاطس وبشرها ووضعها بالخلاط الكهربائي مع إضافة الماء للحصول على قوام متجانس ووضع الخليط على الشعر لمدة عشرون دقيقة ثم غسله.

 اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك :- 

خامساً: خلطة الحلبة الفعالة

فالحلبة تحتوي على عناصر مفيدة جداً في هذا المجال وخصوصاً في تكثيف الشعر وتكون الطريقة من خلال نقع بذور الحلبة ليلة كاملة ثم طحنها بعد ذلك للحصول على عجينة نضيف الحليب العادي أو حليب جوز الهند على حسب الرغبة ووضع المزيج على الشعر لمدة ساعة ثم غسله جيداً، وهذا الخليط لا يقوم فقط بتكثيف الشعر وإنما يعمل على زيادة نعومته.

سادساً: إستخدام الموز

يعتبر الموز من المرطبات الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات منوعة وبوتاسيوم مفيد للشعر وتكون الطريقة من خلال هرس موزة كاملة ووضعها على الشعر لمدة ساعة ثم غسلها بالماء والشامبو ويمكن إضافة العسل أو الحليب لتعزيز فاعليته.

سابعاً: وصفة الكركدية

ويتم صنع عجينة من زهور الكركدية مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند ووضع الخليط على فروة الرأس وتركه حتى يجف ثم يغسل بالماء والشامبو.

ثامناً: إستخدام وصفة الشاي الأخضر

يمكن وضع منقوع الشاي الأخضر على فروة الرأس من الليل وحتى الصباح أو تناوله بشكل يومي لتحسين الدورة الدموية وبالتالي إمداد بصيلات الشعر بالمواد الغذائية التي يحتاج إليها.

أطعمة مفيدة لتكثيف الشعر

بعد أن تعرفنا على خلطات لتكثيف الشعر من المنزل سوف نقدم لكم بعض الأطعمة التي تفيد في هذا المجال أيضاً إذا واظبت كل سيدة ورجل على تناولها ومن أهمها ما يلي:

  • تناول الأفوكادو والنوت فهما يحتويان على فيتامين E، والذي يعتبر مفيد جداً لتغذية الشعر ومضادت أكسدة تساعد على نمو الشعر بشكل صحي والمحافظة على صحة الفروة إذا كان هناك مواظبة على تناولهما.
  • تناول مشتقان الألبان قليلة الدسم والتي تحتوي على فيتامينات وكالسيوم وبروتينات ضرورية للشعر ونموه بشكل سليم.
  • المكسرات وبالتحديد الجوز لأنها غنية بالأحماض الدهنية والتي تعمل على تعزيز بنية الشعر وجعلها فوية كما تعطي الملمس طراوة ولين وتمده بالزنك والسيلينيوم.
  • اللحوم الحمراء والدجاج والكبد والأسماك فهي أطعمة غنية بالبروتين والأحماض الأمينية والتي تحمي الشعر من التساقط.
  • تناول الأوراق الخضراء مثل الملوخية والخس والجرجير والسبانخ الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها الجسم وبالتحديد الشعر وتأمين رطوبته.
  • تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتامين ب المفيد للشعر وللحفاظ عليه من الضرر ولإستعادة حيويته وحتى يقوم بإفراز المواد الزيتية بشكل طبيعي لترطيبه.

نصائح لتكثيف الشعر

  • الإمتناع عن إستخدان الصابون للشعر وإستعمال الشامبو المناسب.
  • تغيير أكياس الوسائد القطنية بالحرير حتى لا يحتك بالشعر ويجعله يتساقط.
  • من الضروري الإهتمام بغسل الشعر على الأقل مرتين في الأسبوع.
  • لا تستخدم الماء الساخن لغسل الشعر لأنه مؤذي ويجعله يتساقط.
  • بعد تجفيف الشهر بالمنشفة يتم تمشيط الأطراف للتخلص من الماء المتبقي مع إستعمال كريم مناسب لنوع الشعر.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق