الصحة والجمال

علاج تقصف الشعر وتطويله في 30 يوم فقط

علاج تقصف الشعر ليس بالأمر المستحيل كما تظن الكثير من النساء ولكنه يحتاج فقط إلى صبر وعناية مستمرة لكي يتم الحصول على أفضل النتائج، فلم تقتصر مشكلة تقصف الشعر على المظهر الخارجي فقط ولكنها تبدأ من الداخل أيضاً، ولذلك دعونا نقدم لكم مقال شيق ومفصل عن كل ما يخص مشاكل الشعر ونستعرض من خلالها طرق متعددة لعلاج تقصف الشعر في 30 يوم فقط وذلك في السطور التالية.

أسباب تقصف الشعر:

  • غالباً ما تظهر مشكلة تقصف الشعر بعد تكرار مرات قص الشعر بصورة خاطئة على فترات متقاربة بهدف زيادة طوله وكثافته، وبالطبع ذلك مفهوم خاطئ للغاية فإن طول الشعر يتوقف على التغذية والعادات اليومية للحفاظ على الشعر وليس له علاقة بقص الأطراف.
  • بل وعند إستخدام المكواة والسيشوار لفترات طويلة خاصة في فصل الصيف فإن الطبقة الخارجية المغلفة للشعر تتعرض للتلف والتدمير ويظهر الشعر بمظهر جاف ومتقصف يعاني من الإجهاد ويفقتر النعومة واللمعان حيث يفقد جزء كبير من الزيوت الطبيعية المغذية لفروة الرأس.
  • أيضًا عدم ترطيب الشعر بالقدر الكافي يسبب له الجفاف والتكسير مع الإجهاد والتوتر النفسي الذي ينعكس على الحالة الصحية ويسبب تلف البصيلات ويمنع طول الشعر، بل وللتغذية عامل كبير في منع حدوث التقصف حيث تساعد على زيادة طول الشعر وبالتالي تختفي تلك المشكلة بصورة نهائية.

علاج تقصف الشعر طبقاً لرأي الخبراء:

  • هناك عدد من الخطوات التي يجب عليكِ عزيزتي حواء إتباعها من أجل القضاء على مشاكل الشعر بصورة عامة حيث أن ظهور مشكلة التقصف تحديداً تدل على وجود خلل ما أو عادات خاطئة يتم إتباعها سيدتي، ولعلاج تقصف الشعر يمكنك تنفيذ الخطوات التالية:

– الإهتمام بالغذاء الصحي والسليم المليء بالفيتامينات والمعادن والألياف مع تناول الخضروات والفواكه الطازجة وشرب كميات كبيرة من السوائل، مع البعد عن المشروبات الغازية والكافيين قدر الإمكان للحفاظ على العناصر الطبيعية في الجسم.

– يجب أيضًا الإهتمام بالزيوت الطبيعية لترطيب الشعر بدلاً من اللجوء للمستحضرات الكيميائية التي تتلف فروة الرأس على المدى البعيد وتمنحك نتائج مؤقتة فقط، بل ويمكن التخلي عن إستخدام المكواة والمجفف وفرد الشعر بالطرق الطبيعية التي كانت تتبع قديماً .

– يتم منع قص اطراف الشعر بصورة نهائية لفترة طويلة حتى يصل الشهر للطول المناسب وبعدها يتم اللجوء لمتخصص لكي يتم تسوية الأطراف بطريقة صحيحة حتى لا يتأثر الشعر من الداخل.

طرق طبيعية لعلاج تقصف الشعر في 30 يوم فقط:

  • يمكنك سيدتي علاج تقصف الشعر من خلال حلول سحرية ووصفات طبيعية تمنحك نتائج مذهلة وبدون اي اضرار جانبية على الشعر فنجد على سبيل المثال:

قناع الموز وزيت الزيتون: يعد الموز أحد الفواكة الغنية بالبوتاسيوم والتي بدورها تعالج مشكلة تقصف الشعر بصورة كاملة خاصة عن المداومة على الإستخدام بجانب زيت الزيتون الذي يحمي الشعر من التلف ويمنحه الترطيب واللمعان، فيتم أخذ ثمرتين من الموز أو أكثر حسب طول الشعر ويضاف لها ثلاث ملاعق من زيت الزيتون المخصص للجسم حتى يصبح ذو قوام كريمي ثم يوضع على الشعر الجاف لمدة نصف ساعة وبعدها يشطف بالماء والبلسم فقط على أن تكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع وخلال 30 يوم فقط سوف تحصلين على شعر صحي ولامع.

الجزر واللبن الرائب: ويساعد أيضاً الجزر على علاج تقصف الشعر خاصة الذي ينتج عن إستخدام المكواة والسيشوار حيث يحتوي الجزر على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين سي وعدد من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والحديد، بجانب اللبن الرائب الذي يقضي على البكتريا ويمنحك شعر لامع وصحي حيث يتم سلق ثمرتين من الجزر وبعد ذلك يهرس جيداً ويضاف له قليل من اللبن الرائب حتى يصبح سائل نوعاً ما ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مسحوق الحلبة مع زيت الخروع: تعرف الحلبة بقدرتها الفائقة على حل مشاكل البشرة والجسم بصورة عامة بل ومشاكل الشعر بصورة خاصة بجانب زيت الخروج الذي يمنح الشعر الترطيب اللازم ويساعد في علاج تقصف الشعر، حيث يتم أخذ نصف كوب من زيت الخروع ويضاف له مسحوق الحلبة وإما أن يتم وضعه على النار كي يسخن قليلاً أو يتم وضعه على الشعر مع إرتداء كاب حراري حيث يترك حوالي عشرون دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر فقط .

الأفوكادو وزيت جوز الهند: تشتهر ثمار الأفوكادو بمعالجة كافة مشاكل الشعر وتدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية الخاصة بالشعر بجانب زيت جوز الهند الذي يساعد على تغذية البصيلات وزيادة اللمعان، حيث يتم أخذ ثمرتين من الأفوكادو وتهرس جيداً ثم يضاف لها قليل من زيت جوز الهند ثم تفرد على الشعر لمدة ربع ساعة حتى تمتصها الفروة وتتغلغل في الأعماق ثم تشطف بالماء الدافئ والبلسم وتكرر مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر وسوف تلاحظين الفرق سيدتي.

العسل الأبيض وعصير الليمون: ويعد العسل الأبيض غني عن التعريف حيث يعد أحد أهم العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة والشعر بلا منازع وبالتالي يساعد في علاج تقصف الشعر مع الليمون الذي يمنحه اللمعان والبريق ويجعله ينبض بالحيوية، حيث تؤخذ ثلاث ملاعق من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتوضع على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق