بنوك

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المتحد

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المتحد هو التقرير الذي ننشره لكم في السطور القليلة المقبلة وذلك بعد الصعوبة التي يواجهها بعض العملاء في طريقة فتح حساب في البنك بالإضافة إلى جميع الخطوات والأوراق اللازمة لفتح الحساب من خلال مجلة آدم وحواء.

بنك الأهلي المتحد واحد من بين البنوك الكويتية العريقة حيث يعد من بين أوائل البنوك التي قد تم تأسيسها في الكويت، ويعد اليوم هو الركيزة الأساسية التي قد مهدت الطريق لتطور القطاع المصرفي داخل الكويت، وقد ساهم القائمين على البنك في جعله موقع ريادي على مدار أكثر من 77 عام.

فتح حساب في البنك الأهلي المتحد

يتوفر بنك الاهلي المتحد على ثلاثة حسابات داخل حساب التوفير وهم :-

  • حساب الثروة
  • حساب الصفا
  • حساب الحصاد

حساب الصفا هو حساب توفير إستثماري يتم دفع الأرباح فيه بصورة ربع سنوية كما يتم إحتساب تلك الارباح على أساس متوسط رصيد العميل في نهاية الشهر.

كما يمتاز حساب الثروة بإستثمار البنك لأكثر من 60% من رصيد الحساب ولا يمكن تحويل الرواتب إلى هذا الحساب وتكون الخدمة المصرفية عن طريق شبكة الإنترنت فقط.

حساب الصفا هو حساب إستثماري يتم دفع الأرباح فيه بناء على الحد الأدنى الموجود في الحساب خلال آخر يوم في الشهر ويتم قيد الأرباح في نهاية كل سنة مالية.

حساب الحصاد هو حساب إسلامي يحصل فيه العميل على فرص كثيرة للدخول إلى أنظمة سحب أسبوعية بالإضافة إلى وجود أرباح بصورة ربع سنوية.

وقبل طرح طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المتحد يجب إحضار المستندات والأوراق التالية :-

  • صورة من بطاقة شخصية.
  • فاتورة عن آخر ثلاثة شهور سواء كانت ” فاتورة ماء ، فاتورة غاز ، فاتورة كهرباء “.
  • يشترط البنك أن تكون البطاقة الشخصية للعميل سارية وغير منتهية.

الأرباح الخاصة بحسابات التوفير في بنك الأهلي المتحد

الحد الأدنى لفتح حساب توفير في البنك الأهلي المتحد 2500 جنية مصري ومصاريف الحساب بصورة سنوية 25 جنية يتم خصمهم في شهر مارس أو شهر يناير ولا يتوفر حساب التوفير على دفتر شيكات ولكنه يتيح للعميل فوائد شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية.

الأرباح الخاصة بحساب التوفير تكون 11% إن كانت شهرية تبدأ من 1000 جنية مصري إلى مبلغ 99 ألف جنية مصري وفي حالة إن كانت الأرباح بصورة ربع سنوية كل ثلاثة شهور تكون النسبة 13.25% من المبلغ الأصلي الذي يبدأ من 1000 جنية مصري إلى مبلغ 99 ألف جنية مصري.

فتح بطاقة إئتمان في البنك الأهلي المتحد

يتيح البنك الاهلي المتحد للعملاء فتح بطاقة ائتمان يدفع مقابلها الشخص 35 جنيهاً مصرياً ويمكنه الحصول عليها بعد مرور 10 أيام فقط من تاريخ التقديم عليها.

بنوك أيضاً تهمك:

معلومات حول بنك الأهلي المتحد

تم العمل على تأسيس بنك الأهلي المتحد خلال عام 1941 وذلك عندما تمكن بعض من المستثمرين الأجانب من إنشاء البنك الإمبراطوري الإيراني، وقد حظى ذلك البنك بالكثير من الفروع في كل من إيران والعراق، وبعد عامين فقط تم تغيير أسم البنك إلى البنك البريطاني في الشرق الأوسط وإيران، وخلال خمسينيات القرن الماضي ونتيجة طبيعية لتوتر العلاقات بين كل من إيران وبريطانيا تم العمل على تغيير اسم البنك إلى البنك البريطاني للشرق الأوسط.

وخلال عام 1971 تم تأميم البنك وتم تغيير اسمه إلى اسم جديد وهو بنك الكويت والشرق الأوسط خاصة بعد أن أقدمت الحكومة الكويتية على وضع قانون من شأنه منع مزاولة البنوك الأجنبية للنشاطات المصرفية داخل الكويت، وخلال عام 2010 وتحديدا خلال شهر أبريل تم تغيير نظام العمل داخل البنك للعمل على النظام الإسلامي، وبالطبع كان من الأفضل أن يتم تغيير اسم البنك للمنهج الجديد وتم إطلاق اسم بنك الأهلي المتحد عليه منذ ذلك الوقت وحتى اليوم.

قصة تحول بنك الأهلي المتحد إلى بنك إسلامي

عمل المساهمين في البنك على وضع خطة من أجل تحويل التعاملات داخل البنك إلى التعاملات الإسلامية، الأمر الذي ساهم وبشدة في دخول البنك الأهلي المتحد إلى تلك النوعية من التعاملات المصرفية ليصبح اليوم من البنوك التي تحتل المراتب الأولى بين المصارف الإسلامية في المنطقة كلها، وقد بدأت إجراءات تحويل البنك إلى الطريقة الإسلامية مع شهر يوليو من عام 2008 خاصة بعد موافقة الجمعية العمومية على الأمر ومنذ عام 2008 وحتي الربع الثاني من عام 2010 مر البنك بالكثير من الأمور والتي من بينها تغيير أسم البنك إلى الاسم الحالي، وتجدر الإشارة إلى البنك يحظى بثقة الكثير من العملاء على النظام السابق أو النظام الإسلامي الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق