بنوك

طريقة فتح حساب فى بنك مصر بالخطوات تعرف عليها

طريقة فتح حساب في بنك مصر هي ما يبحث عنها الكثير من المصريين في الوقت الحالي خاصة بعد ظهور عدد من المبادرات التي تشجع على استثمار الأموال في البنوك مع الحصول على نسب عالية من الفائدة عليها، وبالتالي نقدم لكم في السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بفتح الحساب في بنك مصر مع الإجراءات والمستندات المطلوبة لذلك بالتفصيل فتابعونا.

مميزات فتح حساب في بنك مصر:

  • يعد إيداع الأموال في البنوك أفضل طريقة للحفاظ عليها سواء من السرقة أو من خلال السحب المتكرر لها، حيث يمنحك بنك مصر صلاحية تسديد مختلف الفواتير من خلال التحويل البنكي عبر حسابك حسب التعاملات بين البنك والمؤسسات الأخرى، فعلى سبيل المثال تستطيع سداد فواتير الهاتف وفواتير التليفون المنزلي والدولي وسداد الالتزامات الدولية والتلكس وغيرها الكثير…..في حالة كون الحساب جاري.
  • بل ويمكنك من تحويل حسابك خاصة عندما يكون حساب جاري إلى أي حساب آخر كما تشاء مع التمتع بكافه المزايا الخاصة بذلك الحساب، بل ويمكنك أن تقوم بتحضير قيمة الشيكات للعميل من اي بنك آخر وإضافة قيمتها لأي حساب آخر.
  • وبالطبع مع انتشار ماكينات السحب النقدي المنتشرة في كافة أرجاء الجمهورية يمكنك أن تسحب المبالغ التي تريدها من حسابك في اي وقت واي مبلغ طالما كان ذلك يغطي المبلغ المتواجد في الحساب، بل وتوفر عدد من المزايا الخاصة بكل حساب من الحسابات في البنك سواء كان حساب جاري أو حساب توفير بالعملة المحلية أو الأجنبية وسوف نذكرها بالتفصيل في السطور التالية.

انواع الحسابات المقدمة من بنك مصر:

  • لكي تتمكن عزيزي القارئ من فتح حساب في بنك مصر يمكنك في البداية تحديد نوع الحساب فهناك نوعان من الحساب في بنك مصر أحدهما عبارة عن حساب التوفير والآخر عبارة عن حساب جاري وكل منهما يمتلك عدد من المزايا، بجانب الودائع وشهادات الإدخار لكي توفر لك كافة الخيارات التي تتناسب مع إمكانياتك المادية.
  • وبناء على ذلك يمكنك في البداية تحديد نوع الحساب الذي ترغب في الحصول عليه والتمتع بالمزايا الخاصة به فنجد على سبيل المثال:

الحساب الجاري: يتمتع الحساب الجاري من بنك مصر بالمرونة في كافة التعاملات التي تقدم من خلاله حيث تستطيع استقبال اموال من عدد من المؤسسات الأخرى طالما كان البنك يتعامل معها، وتستطيع أن تدخل في مختلف المسابقات والحصول على الجوائز المقدمة من البنك من خلال الخصم من الحساب تلقائياً عند الإشتراك.

أما بالنسبة للحد الأدنى لفتح الحساب فهي تتمثل في خمسمائة  500   جنية للأفراد أما بالنسبة للمؤسسات أو الشركات فيتم فتح الحساب مقابل ألف 1000 جنية، وبالطبع يتوافر ذلك للأفراد المصريين الجنية وللأجانب بالعملات الخاصة بهم، ويمكن شراء شهادات إدخال ودخول السحب من خلالها بحيث تخصم من الحساب بكل سهولة.

ويمكنك الحساب الجاري من دفع كافة الفواتير والتحصيلات المتأخرة لبعض الشركات التي يتعاقد معها البنك، بل ويقوم بالسداد عنك قيمة أقساط بوالص التأمين والتعامل مع دفاتر الشيكات التي تصرف من البنك، بل وتعد الميزة الأكبر الخاصة بالحساب الجاري هي القدرة على تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية بكل سهولة.

ويمكن القاصر من فتح حساب ولكن بوجود واصي أو والي على ذلك القاصر، وبالطبع يمكن السحب من البنك طوال الأسبوع من خلال مواقيت العمل الرسمية، وفي حالة عدم القدرة على ذلك يمكنك السحب من اي ماكينات صرف آلي متوافرة بالقرب منك حيث يتيح لك الحساب الجاري الحصول على بطاقة ائتمانية.

بل ويمكنك الحساب الجاري من فتح حساب واحد مشترك لأكثر من عميل في نفس الوقت، ويوفر لك ميزة أخرى وهي قدرة صرف حسابك لأي عملة أجنبية فعلى سبيل المثال إذا كان حسابك خمسون ألف جنية فيمكنك تحويل ذلك إلى دولارات أو جنية إسترليني أو اي عملة أخرى وبالطبع يخضع ذلك طبقاً لسياسة البنك.

– حساب التوفير: حساب التوفير من بنك مصر يمكنك من إدخار اموالك بطريقة سهلة وبسيطة بل ويساعدك على الحصول على نسبة فائدة تنافسية بدون حد اقصى للإيداع فيمكنك وضع ما تشاء من الأموال.

يتم فتح الحساب بحد ادني ألف وخمسمائة 1500 جنية ويمكنك صرف الفائدة على ذلك الحساب سواء كل شهر او كل ثلاثة أشهر أو نصف سنة او كل عام حسب الرغبة، وهو متوافر للمصريين والأجانب ويمكنك من إصدار بطاقة ائتمانية بضمان الحساب مع القدرة على الاستعلام عن رصيدك الحالي عبر الاتصال على الرقم الساخن للبنك أو الدخول على حسابك الشخصي عبر الموقع الرسمي للبنك.

وليس هذا فقط بل ويمكنك فتح حساب القصر في حالة التوفير من خلال فتح حساب ولكن إرفاق اسم الواصي معك لمزيد من الضمان، ويمكن للأجانب فتح حساب توفير سواء بالدولار الأمريكي أو الجنية الإسترليني أو اليورو على أن يكون الحد الأدنى مائتي من تلك العملات.

ويتم التعامل مع تلك الحسابات على اعتبارها حسابات أسمية اي لا يقبل التعامل مع أي شخص حتى ولو كان مقرب من صاحب الحساب أن يستعلم أو يعرف اي معلومات عن ذلك الحساب إلا إذا قام صاحب الحساب بعمل توكيل له، بل ويمكن أن يتم قبول التحويلات من المؤسسات الحكومية الأخرى من وإلى حساب التوفير طبقاً للتعاملات البنكية مع القدرة على دخول سحب للفوز بعدة جوائز مالية.

طريقة فتح حساب في بنك مصر:

  • أما عن طريقة فتح حساب في بنك مصر فهي تتم بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

– يتم التوجه لأقرب فرع بنك مصر لديك عزيزي القارئ ثم يتم حجز رقم للتعامل مع خدمة العملاء.

– بعد ذلك يتم تقديم البطاقة الشخصية ونسخة منها للعميل مع تقديم كافة المستندات التي تتعلق بنوع الحساب فإذا كان ذلك الحساب مخصص لإحدى الشركات أو المؤسسات يتم إحضار وثيقة تثبت ذلك.

– وفي حالة كون المتقدم لفتح الحساب قاصر يتم إحضار صورة من شهادة الميلاد مع الرقم القومي وان يتواجد الشخص الوالي أو الواصي معه ولديه البطاقة الشخصية أيضاً ووثيقة تثبت صلة القرابة إذا أمكن ذلك.

– بعد ذلك يتم إستكمال إجراءات فتح الحساب الخاصة بالبنك وفي حالة الرغبة في استقبال اموال محولة يتم الحصول على خطاب ضمان مختوم لكي يتم توصيله للجهة الأخرى أو المؤسسة حتى يتم إستقبال الأموال من خلاله.

طريقة فتح حساب في بنك مصر للأجانب:

  • أما بالنسبة لطريقة فتح حساب في بنك مصر للأجانب فهي تتشابه مع الخطوات السابقة فيما عدا:

– يتم إحضار صورة من جواز السفر مع إرفاق صورة من محل السكن أو محل الإقامة المؤقت له في البلد حيث يضع البنك الأولوية للشروط الإعتبارية في ذلك.

– وفي حالة كون العميل خارج البلاد يقوم بإرسال خطاب لأحد فروع البنك يوضح فيه رغبته في فتح الحساب وتحديد نوع الحساب، مع كتابة عنوانه بالخارج بالتفصيل.

– وفيما بعد يقوم البنك بالرد على العميل من خلال خطاب مرفق معه وثيقة يتم كتابة البيانات كاملة بها طبقاً لتعليمات البنك ويتم إعتماد توقيعه على تلك الوثيقة من خلال اللجوء السفارة أو القنصلية المصرية المتواجدة في تلك الدولة أو من خلال مكاتب الحكومة المصرية التي تقرن ختم شعار الجمهورية معها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق