أخبار

قبل إفتتاحية الليجا.. برشلونة وأتلتيكو منتشيان بالسوبر وخيبة أمل مدريدية

تنطلق مباريات بطولة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم والأنظار مصوبة نحو برشلونة الذي حصد اللقب الموسم الماضي وهو المرشح الأول للحفاظ على اللقب هذا الموسم حيث حقق إفتتح البلوجرانا الموسم بالتتويج بلقب السوبر الأسباني على حساب إشبيلية في المباراة التي جمعت الفريقان في طنجة المغربية.

بداية الليجا الأسباني.. برشلونة واتلتيكو أصحاب السوبر والريال يعاني 

ويستضيف برشلونة في الجولة الأولى فريق ديبورتيفو الأفيس يوم السبت المقبل على ملعب إستاد الكامب نو لحساب مباريات الجولة الأولى من اللاليجا في الوقت الذاته يبدأ الريال الموسم وهو الذي خسر يوم أمس بطولة السوبر الأوروبي أمام جاره وعدوه التقليدي واللدود برباعية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقان في إستونيا.

ويبدأ ريال مدريد الموسم الكروي في إسبانيا للمرة الأولى دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل إلى يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية ليخسر ريال مدريد سلاحاً فتاكاً من أسلحته والتي تأمل الجماهير العاشقة للملكي أن يعوض بيريز رحيل رونالدو بالتعاقد مع لاعب كبير قبل غلق موسم الإنتقالات.

ويفتتح الريال مبارياته في الدوري بمواجهة سهلة نسبياً على الورق حين يواجه فريق خيتافي يوم الأحد المقبل وهي المباراة التي تعتبر بمثابة عنق الزجاجة بالنسبة لجولين لوبيتيجي المدير الفني الجديد للمارد الابيض الذي خسر اللقاء الرسمي الأول له امام الروخبيلانكوس لتحقيق الفوز الأول له في مباراته الرسمية الثانية.

ومع المعاناة التي يعيشها الريال بفقدان رونالدو وزين الدين زيدان وكذلك خسارة لقب السوبر الأسباني فإن المنافس المباشر لبرشلونة على لقب الدوري هو أتلتيكو مدريد الذي حقق مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني الموسم الماضي بطولة الدوري الأوروبي ونجح في خطف وصافة الليجا من الريال وحرمهم من التتويج ببطولة السوبر الأوروبي.

ولكن الجولة الأولى لن تكون سهلة على رفقاء انطوان جريزمان حيث سيواجه الفريق نادي فالنسيا في ملعب الميساتيا خاصة في ظل عودة أبناء المدير الفني مارسيلينيو جارسيا إلى مستواهم المعهود ورجوعهم مرة أخرى لمنافسات دوري ابطال أوروبا لكرة القدم كما نجح الخفافيش في التعاقد مع أكثر من لاعب على غرار باتشيواي وجاميرو.

مباريات الجولة الأولى من الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم

وتفتتح مباريات الدوري الأسباني بلقاء نادي ريال بيتيس الذي نجح في التأهل للدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ 2014 وضيفه فريق ليفانتي بينما يستضيف نادي جيرونا فريق بلد الوليد يوم غدٍ الجمعة.

وفي باقي مباريات الجولة الأولى يواجه سيلتا فيجو فريق إسبانيول بينما يواجه فياريال فريق ريال سوسيداد وإيبار مع أويسكا ورايو فاليكانو مع إشبيلية وأخيراً اتلتيك بيلباو مع ليجانيس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق