بنوك

فوائد بنك القاهرة 2018 الودائع والشهادات وحساب التوفير

فوائد بنك القاهرة 2018 علي الودائع والشهادات وحساب التوفير وكافة التفاصيل عن بنك القاهرة أحد أقدم البنوك المصرية التي أقيمت منذ ما يقارب السبعين عام حيث حرصت على توفير عدد كبير من الفروع الخاصة بها داخل مصر وخارجها وخاصة في سوريا ولبنان لتخدم قطاع كبير من العملاء، ولقد صرحت إدارة البنك في الفترة الأخيرة بخفض نسبة الفوائد على الودائع والقروض مما دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن تلك النسب حتى يقوم بمقارنتها مع بعض البنوك الأخرى، ولذلك قد جمعنا لكم بعض المعلومات عن فوائد بنك القاهرة حتى تساعدك على ذلك.

فوائد بنك القاهرة:

  • أما عن نسب الفوائد في بنك مصر فلقد صرحت إدارة البنك عن حدوث بعض التعديلات على نسبة الفوائد على الودائع بما تتراوح بين نصف في المائة و1.6%، بل وقرر أيضاً خفض نسبة الفائدة على حسابات التوفير ما بين ال 0.2 و0.25%، وذلك بعد استجابة الإدارة لقرار البنك المركزي بخفض نسبة اسعار الفائدة إلى 1% على الإيداع والإقراض.

ولكن دعونا نستعرض بعض من الأوعية الإدخارية التي يجري عليها البنك فائدة وهي كالآتي:

الحساب الجاري لا يتم توفير عائد ثابت على الحساب الجاري حيث إنه مخصص لتحويل الرواتب والمعاشات ويمكن كم خلاله تسديد الفواتير والكمبيالات وإصدار الشيكات من خلاله.

حساب التوفير: أما عن حساب التوفير فيعتمد على توفير فائدة أو عائد ثابت يصرف كل شهر او ثلاثة أشهر أو نصف سنوي ولكم يقوم البنك بتحديدها حسب سعر السوق وقرارات البنك المركزي، حيث يصل الحد الادنى على الايداع إلى ألف جنية مصر أو خمسة وعشرين دولار أمريكي أو يورو .

الحساب المتكامل: أما الحساب المتكامل فهو أحد الحسابات ذات النسب الثابتة التي تصل إلى 3% للأشخاص الطبيعيين – 4% للأشخاص الاعتباريين حيث يمكنك من اصدار شهادات البريمو وشراء الشهادات من خلاله، ولكن يعد الحد الأدنى لفتح الحساب هو خمسة آلاف جنية مع دفع مصاريف إدارية سنوية فقط تصل إلى مائة وستون جنية فقط.

شهادات الإدخار: ولقد طرح البنك عدد من شهادات الادخار في الفترة الأخيرة ذات عائد متغير يصل إلى  15.75% حيث يمنحك الحرية في صرف العائد سواء كان شهرياً أو ربع سنوي أو سنوياً.

شهادات البريمو: وبالنسبة لشهادات البريمو تك التي تتملك عدد كبير من المزايا بل وتعد اكبر الشهادات ذات العائد أو الفائدة الشهرية حيث يصل نسبة الفائدة عليها إلى 17.75%، حيث تصل مدة الشهادة الى ثلاث سنوات أو خمسة أو سبعة، تبدأ من الف جنية ومضاعفاتها ولا يمكن أن يتم استرداد قيمة الشهادة قبل مرور ستة أشهر على الأقل وفي تلك الحال يتم خصم الرسوم الإدارية ولا يحصل العميل على الفائدة .

نبذة عن بنك القاهرة:

  • بنك القاهرة أو Banque du Caire هو أحد البنوك المصرية التي قام لتأسيسها مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين وذلك بالتحديد في منتصف شهر مايو لعام 1952 كشركة مساهمة مصرية ليتخطى راي المال الخاص بها في ذلك الوقت لنصف مليون جنية، وبعد أربعة سنوات من تاسيسه قامت إدارة البنك بتمويل محصول القطن في مصر بعد أن قامت الدول الأجنبية بمنع تمويله خاصة بعد تأميم قناة السويس.
  • بل ومع الوقت إزدادت نشاطات البنك وتوسعت فروعه وتدفقت إليه رؤوس الأموال خاصة بعد ضمن بنكين فرنسيين هما الكنتوار ناسيونال ديسكونت دى بارى وبنك الكريدى ليونيه، بل وزادت عدد فروع البنك لتصل إلى 231 فرع في كافة محافظات الجمهورية وعمل على دعم الكثير من المشاريع التنموية والاستثمارية في مصر.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق