الصحة والجمال

رجيم سريع المفعول لمن ينفذ صبرهم سريعاً

الرجيم أو الحميات الغذائية من بين أكثر المصطلحات التي يتم تداولها اليوم فالوزن المثالي هو أكثر ما يبحث عنه الشاب والفتاة اليوم، وسنجد أن محركات البحث على الإنترنت يوجد بها الكثير من الوصفات وأنواع مختلفة من الرجيم التي من الممكن من خلالها تنزيل الوزن بصورة طبيعية في المنزل بدون الحاجة إلى الدخول إلى العمليات الجراحية لتكميم أو تدبيس المعدة، على الرغم من أهمية مثل تلك العمليات لمن يعانون من السمنة المفرطة، ولكن يبقى الرجيم والوصفات الغذائية الصحية هي الطريق الآمن لكل من يبحث عن الرشاقة اليوم.

رجيم سريع المفعول لمن ينفذ صبرهم سريعاً

قد يقدم الأشخاص على أنواع الرجيم المختلفة ويبدأ الأمر بالإنتظام الشديد من قبلهم وعدم تناول الوجبات السريعة وغيرها من الأطعمة المضرة بالجسم، ولكن سرعان ما ينفذ صبر هؤلاء الناس نظرا لعدم تعودهم على ذلك النظام الشديد في الطعام، ويجب على هؤلاء أتباع الرجيم السريع كي يشعر بفرق في الوزن وفي الشكل العام للجسم، مما يدفع الشخص إلى تكلمة النظام من أجل الوصول إلى الوزن المثالي في فترة وزنية قصيرة ومن بين أنظمة الرجيم الفعالة سريعة المفعول ما يلي:

رجيم سريع لإنقاص 7 كيلو في الأسبوع

يمكنكم من خلال ذلك النظام تنزيل 7 كيلو جرام من الوزن في أسبوع فقط.

  • اليوم الأول في الرجيم: خلال اليوم الأول فأن الشخص يعتمد طوال اليوم على تناول الفواكه الطازجة فقط ولابد من عدم تناول الموز لكونه من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ولابد من عدم تناول المشروبات المنبهة طوال اليوم أو حتى تناول الفاكهة على شكل عصير لضررها البالغ على الصحة وتزيد من الوزن.
  • اليوم الثاني من الرجيم: خلال اليوم الثاني يعتمد الشخص في الوجبات على الخضروات الطازجة على أن يتناول أي كمية من الخضروات على مدار اليوم ومن الممكن تناول الخضروات المسلوقة بأي كمية على أن لا يتم طبخها بكمية من الدهون فقط من خلال ملعقة واحدة من السمن، مع ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء.
  • اليوم الثالث من الرجيم: خلال ذلك اليوم من الممكن تناول مزيج من الخضروات والفواكه على مدار اليوم ولكن من غير المسموح تناول الشاي أو المنبهات أو حتى العصائر فهو مضرة على الوزن ومن الممكن تناول شوربة الخضار الحارقة للدهون.
  • اليوم الرابع من الرجيم: خلال اليوم الرابع من الرجيم يبدأ الشخص في تناول الموز مع الحليب على أن يكون حليب خالي الدسم ومن الممكن تناول كميات من الموز على أن لا يتعدى 8 موزات في وجبة الإفطار وبالنسبة للغذاء والعشاء فمن الممكن تناول شوربة الخضار.
  • اليوم الخامس من الرجيم: خلال ذلك اليوم مسموح للشخص تناول اللحوم والتي من بينها لحوم البقر لى ان تكون خالية من الدهون وعدد 2 حبة من الطماطم ولابد من تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، وبالنسبة للشخص النباتي من الممكن تناول كوب من الأرز بديلا عن اللحم.
  • اليوم السادس من الرجيم: وهنا يقوم الشخص بتناول لحوم البقر الخالية من الدهون مع عدد 6 حبات من الطماطم ومن الممكن إضافة كمي من الخضروات الطازجة أو حتى المطبوخة.
  • اليوم السابع من الرجيم: وخلال اليوم الأخير من جدول الرجيم يتم تناول كوب من الأرز البني مع الفواكه خلال وجبة الفطور وبالنسبة للغذاء والعشاء فمن الممكن تناول أي كمية من الخضروات والفواكه مع تناول العصائر مع الوجبات.

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

رجيم سريع لتخسيس 10 كيلو في الأسبوع

هنا يتم تثبيت وجبة الفطور خلال الأسبوع الأول من الرجيم وتكون عبارة عن عدد 2 حبة من البيض المسلوق بالإضافة إلى خيارة مع شريحة من اللانشون ومن الممكن تناول الشاي أو النسكافية بدون سكر.

  • اليوم الأول: وجبة الغذاء تكون عبارة عن طبق كبير من سلطة الخضروات على أن لا تحتوي على الطماطم أو الجزر، وبالنسبة لوجبة العشاء تكون عبارة عن ستيك مشوي بدون دهون مع كوب من اللبن الزبادي خالي الدسم ومن الممكن استبداله بالدجاج المشوي.
  • اليوم الثاني: وجبة الغذاء تكون عبارة عن ربع دجاجة مشوية مع كوب من اللبن الزبادي وزيت بذور الكتان، ووجبة العشاء تكون عبارة عن بيضة مسلوقة وسلطة خضروات تحتوي على جميع الخضروات ذات اللون الأخضر.
  • اليوم الثالث: يتم خلال ذلك اليوم تناول قطعة من الجبن القريش في وجبة الغذاء، وبالنسبة لوجبة العشاء يتم تناول ربع من الدجاج المسلوق ومن الأفضل أن تكون صدر دجاجة.
  • اليوم الرابع: خلال اليوم الرابع من الرجيم يتناول الشخص حبتان من الكيوي على الغداء، ووجبة العشاء تكون عبارة عن علبة تونة بدون زيت ووضع ليمون عليها.
  • اليوم الخامس من الرجيم: وجبة الغذاء تكون عبارة عن طبق من الخضروات المسلوقة مع كمية من التوابل والبهارات، ووجبة العشاء تكون عبارة عن سمكة كبيرة مشوية.
  • اليوم السادس: يتناول الشخص في وجبة الغداء قطعة من اللحم على أن تكون مسلوقة مع طبق من السلطة الخضراء مضاف إليها زيت بذور الكتان، ووجبة العشاء تكون عبارة عن ثمرة من الفاكهة المتاحة.
  • اليوم السابع: وأخيرا خلال اليوم الأخير من جدول الرجيم يتناول الشخص ربع دجاجة مسلوقة مع طبق من سلطة الخضروات في وجبة الغداء وفي العشاء يتناول الشخص 3 شرائح من اللانشون مع كوب من الحليب منزوع الدسم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق