منوعات

افضل انواع المراتب 2018 المراتب الجاهزة والطبية

نوضح لكم اليوم من خلال موقعنا افضل انواع المراتب 2018 والتي توفر راحة للجسم واسترخاء، حيث أن المراتب جزء أساسي في غرفة النوم ولابد من إختيارها بشكل دقيق حتى تكون مناسبة في الحجم، ويوجد أنواع كثيرة منها سوف نتعرف على افضلها مع ذكر بعض النصائح الهامة قبل الشراء تابعوا معنا في هذا المقال حتى تتعرفوا أكثر.

افضل انواع المراتب 2018

تعتبر المراتب من أهم الأشياء التي لابد من القيام بإختيارها بتأني حتى تكون مريحة للظهر خصوصاً إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في العمود الفقري، وهناك أنواع مختلفة من المراتب منها ما هو رخيص ومنها ما هو باهظ الثمن ولكن لا يعني إرتفاع السعر أنها مريحة ولذلك لابد من التعرف على الأفضل منها قبل الشراء نوضحها لكم كما يلي:

· المراتب المصنوعة من الإسفنج الطري

وتتميز هذه المراتب بأن أسعارها مناسبة ولكن العيب الوحيد بها أنها قصيرة في عمرها وتحتاج إلى تغيير مستمر وهي مريحة في النوم عليها.

·  المراتب القطنية

بالرغم من أن الجميع إعتاد عليها في القدم إلا أنها تعتبر من أسوأ الأنواع حيث أنها غير مريحة وصلبة إلى حد ما ولا تعطي الشكل المناسب للعمود الفقري لذلك من الأفضل تجنب استعمالها.

· مراتب سبرنج بيد

تعتبر مراتب سبرنج بيد من افضل انواع المراتب التي ينصح الأطباء باستخدامها إذا كان لدى الشخص مشكلة في العمود الفقري لأنها صلبة ويوجد بها سوست، ولكن إذا كان الشخص غير مريض ولا يعاني من أي مشكلة في الظهر فلا ينصح باستخدامها لفترات طويلة لأن النوم عليها للشخص السليم قد تجعله يتألم فيما بعد.

· المراتب المصنوعة من الفوم

وهي من أكثر المراتب راحة وتأخذ شكل الجسم وفي العادة ينصح الأطباء باستخدامها لمن يعانون من إرهاق شديد ومزمن وهي مثالية للأشخاص الذين لديهم مشكلة في العظام، والعيب الوحيد الموجود بها أنها سريعة التلف.

· مراتب اللاتكس

من افضل انواع مراتب اللاتكس والتي توفر راحة للجسم وتتميز بأنها صلبة وقاسية في الملمس ومناسبة لمن لديهم مشاكل في الظهر لأنها قادرة على تخفيف الضغط على العمود الفقري أثناء النوم لفترات طويلة، وهي تدوم طويلاً ولها قدرة على التحمل لفترات طويلة، والعيب الوحيد بها أنها تأخذ شكل الجسم ولا تتناسب مع من أجسامهم رفيعة، ولكن بصورة عامة نستطيع أن نقول أنها المرتبة الأنسب لكل الناس لأنها تصميمها يساعد على دعم العمود الفقري في كل أوضاعه.

· مراتب إير بيد

هذه المراتب مناسبة للأشخاص الذين يعانون من إصابات في العمود الفقري وتتميز بأن لها قدرة شديدة على التحكم في مدى صلابتها، وتعتبر أنسب مراتب للأزواج ويوجد منها أحجام مختلفة وتنقسم من الداخل إلى مربات يمكن التحكم في درجة صلابتها على حسب طبيعة الجسم.

· مراتب أدجاستابل بيد

افضل انواع المراتب الحديثة هي هذا النوع والأكثر مناسبة لمن لديهم أرق أو لكبار السن الذين لديهم ضعف شديد في العضلات وفي الغالب يتم إستخدام هذه المراتب في المستشفيات، وبالرغم من أنها غير متوفرة بكثرة في الأسواق إلا أنه يمكن طلبها والحصول عليها.

نصائح قبل شراء المراتب

قبل أن تقدم على هذه الخطوة لابد من معرفة ما يلي:

  • لابد من معرفة وزن الجسم وطبيعته أثناء النوم حتى تتوافق المرتبة مع ذلك قبل الشراء، فعلى سبيل المثال الأشخاص الذين يكون وزنهم 40 كيلو جرام يختلفون في التأثير على المرتبة من الأشخاص الذين يزيدون عن وزن 100 كيلو جرام.
  • لابد من تجربة المرتبة قبل الشراء لمعرفة مدى صلابتها وملائمتها للعمود الفقري وهل تتسبب في ألم في الظهر أم مريحة.
  • الحذر من إختيار المراتب التي تحتوي على سوست لأنها لابد أن تكون من الأنواع المناسبة لطبيعة الجسم وناعمة على الظهر وصلبة من ناحية الرقبة والكتفين.
  • المراتب الصلبة يرجى إختيارها للأوزان الخفيفة.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق