الصحة والجمال

أفضل الزيوت لتطويل الشعر فى فترة قصيرة

يعتبر الشعر الطويل من أبرز ملامح الجاذبية في بعض المجتمعات الشرقية خاصةً وان الشعر من المكملات الأساسية للأنوثة وسحر الفتيات الخاص الذي تتباهى به أمام صديقاتها وفي السطور المقبلة سوف ننشر لكم أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة خلال فترة زمنية قصيرة ووجيزة جداً.

وعلى الرغم من أن الحصول على شعر طويل وكثيف خلال الأيام الحالية أصبح من الأمور الصعبة وذلك بسبب إستخدام بعض الفتيات والشباب للشامبوهات ومثبتات الشعر التي يتم صنعها من مواد كيميائية تضر بالشعر بالإضافة إلى أن سوء التغذية من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى خشونة الشعر وعدم نموه بالطريقة الصحيحة.

لذلك تلجأ الكثير من الفتيات للبحث أفضل الزيوت لتطويل الشعر في فترة زمنية قصيرة حتى يعيدوا له الحيوية والنعومة مرة أخرى وتنشيط جذور الشعر والبصيلات جميعها.

أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر بسرعة

  • زيت الزيتون
    من أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر في مدة زمنية قصيرة وذلك بسبب أنه يتوفر على بعض المكونات والفيتامينات الطبيعية التي تقوي بصيلات الشعر وتغذية وتساعدها على زيادة في الطول والكثافة في فترة زمنية قصيرة خاصة وأن زيت الزيتون يساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية على مستوى فروة الشعر كما ان زيت الزيتون يمنع الصلع المبكر بالنسبة للشباب الناتجة على بعض الصفات الوراثية.
  • زيت الجوز
    من أفضل أنواع زيوت لتطويل الشعر بسرعه وتكثيفه أيضاً زيت الجوز وذلك بسبب أنه يتوفر على بعض المعادن والأوميجا ثري بالإضافة إلى الفيتامينات التي تعمل على معالجة بعض المشاكل الخاصة بالشعر مثل التقصف والتساقد كما أن زيت الجوز له قدرة فائقة على نمو الشعر وظهوره بملمس رائع كما أن زيت الجوز من أفضل أنواع زيوت تطويل الشعر بسرعة وإعطائه فعالية واضحة.
  • زيت الأفوكادو 
    يعمل زيت الافوكادو على فرد الشعر وإزالة الخشونة الموجودة به بسبب إحتوائه على بعض الأحماض الأمينية التي من شأنها تغذي فروة الشعر وتزيد من سرعة نموه بالنسبة للذكور والفتيات كما أن زيت الأفوكادو من أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر وإعادة الشعر التالف كما كان أولاً ويعيد له النعومة والنضرة الواضحة.
  • زيت الخروع
    رابع نوع من أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر هو زيت الأخروع الذي يعتبر من الزيوت الفعالة والتي تستخدم في عملية حماية الشعر من التقصف والحصول على شعر ناعم وقوي في مدة زمنية قصيرة.
  • زيت اللوز
    يدخل زيت اللوز في الكثير من المنتجات الطبيعية والتي تستخدم في أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر في مدة زمنية قصيرة كما أن زيت اللوز الحلو أو المر يعمل على إكساب الشعر النعومة اللازمة ويزيد من معدل نمو البصيلات.
  • زيت جوز الهند
    من العلاجات والزيوت التي تم تجربتها على الكثير من أنواع الشعر المختلفة والتي أتت أكلها وأعادت الشعر لسابق عهده وقامت بتطويره وتكثيفه.كما يعمل زيت جوز الهند على حماية الشعر من الفطريات والميكروبات بالإضافة إلى التأكسد خاصة وأنه يحتوي على مضادات لذلك وينصح أن تقوم الفتاة بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند ثلاث مرات أسبوعياً لمدة خمس دقائق في المرة الواحدة.

اقرأي المزيد من المقالات المفيدة :- 

أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر المصبوغ

يوجد أكثر من نوع زيوت لتطويل الشعر المصبوغ ونرصد منها في السطور المقبلة ما يلي :-

  • زيت التبلدي
    يطلق عليه أيضاً زيت السمندل وهو الزيت الذي يتم إستخراجه من فاكهة شجرة التبلدي والذي يتوفر على أربعة أنواع من الفيتامينات فيتامين إيه وفيتامين بي وفيتامين سي بالإضافة إلى فيتامين دي كما أن زيت التبلدي يحتوي على عنصر الأوميجا ثري والأوميجا ناين اللذان يساعد على ترطيب الشعر ويخلصاه من القشرة إن وجدت.
  • زيت الأرجان 
    زيت الأرجان أو الأركان يعتبر واحد من أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر المصبوغ وذلك بسبب أنه يزيد من فرص نعومة الشعر بسبب إحتوائه على فيتامين إي كما أن الفتيات من الممكن أن يستخدموا زيت الأرجان كبلسم للشعر بعد الإستحمام خاصة وأن له قدرة فائقة على التغلغل داخل الشعر والوصول إلى ابعد البصيلات ويرطبها.
  • زيت شجرة الشاي 
    يعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر المصبوغ خاصة وأنه يعمل على تحفيز ضخ الدماء في فروة الجسم وتنظيم ضربات القلب الأمر الذي يجعل الصحة الجسدية للفتاة أو الشاب جيدة وينعكس على صحة الشعر العامة ويمكن للفتاة أن تستفاد بزيت شجرة الشاي عن طريق تدليك فروة الرأس به كاملاً لمدة نصف ساعة يومياً.
  • زيت الجوجوبا 
    زيت الجوجوبا يطلق عليه باللغة الأنجليزية مصطلح Jojoba Oil يعتبر من الزيوت المشابهة للزيوت التي تفرزها الشعور الطبيعية الأمر الذي يجعله زيت جيد يعالج مشاكل الشعر والرأس بشكل عام ويتم تحضيره كالآتي:
    تقوم الفتاة بتدليك فروة الشعر بكمية مناسبة من الشعر ويترك لمدة من 20 إلى 30 دقيقة بعد ذلك تقوم الفتاة بغسل الشعر بالماء الدافئ والبلسم.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

  • خليط زيت الروزماري مع زيت الزيتون
    ومن الخلطات التي تساعد الشعر على النمو خلطة زيت الروزماري وزيت الزيتون حيث يتم إحضار ربع كوب من زيت الزيتون مع سبعة نقاط من زيت الروزماري ويتم تدفئة زيت الزيتون على نار هادئة قبل أن يضاف إليه زيت الروزماري ويتم خلطهم مع بعضهم البعض.
    تقوم الفتاة بدهن الخليط على رأسها جيداً ويجب أن تتأكد من أن الزيت وصل إلى جميع البصيلات وتغطيته لمدة ساعة قبل أن يتم غسله بالماء والبلسم.
  • خليط الافوكادو والموز مع زيت الزيتون
    ينصح بعض الأطباء بضرورة عمل خليط الأفوكادو مع الموز وزيت الزيتون وذلك للحفاظ على الشعر من الجفاف خاصةً وان المكونات الثلاثة قادرة على ترطيب الشعر من جذوره وإصلاح الأجزاء التالفة منه ويتم فعل التركيبة على النحو التالي :-
    المكونات نصف حباية ناضجة من الأفوكادو مع حبة موز طازجة بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم هرس حبة الافوكادو مع الموزة بطريقة جيدة ويتم إضافة زيت الزيتون لها وتخلط جميع المكونات جيداً وتقوم الفتاة بوضع الخليط على رأسها وتتأكد من أن الخليط قام بتغطية جميع جوانب الرأس ويترك على الشعر لمدة ساعتين ويغسل بعد ذلك بالماء الفاتر والبلسم وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • خليط الموز مع المايونيز
    تسبب الصبغة بعض الأضرار على مستوى الشعر حيث تفقده اللمعان والنعومة اللازمة لذلك فإن خليط البيض مع المايونيز من الوصفات التي لها قدرة هائلة على إكساب الشعر اللمعان والجاذبية بسبب توفر البيض على البروتين الذي يساعد على منع تساقط الشعر بالإضافة إلى أن المايونيز يساعد على تقليل تقصف الشعر وتجاعيده ويتم عمل تلك الخلطة على النحو التالي :-
    يتم إحضار بيضة كبيرة مع ملعقة كبيرة من المايونيز ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض في وعاء كبير وتقوم الفتاة بفرد هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة 45 دقيقة وبعد أن يجف يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر قوي وناعم.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق