الصحة والجمالمنوعات

افضل انواع المراتب الاسفنج المضغوط ونصائح المراتب الجاهزة

افضل انواع المراتب الاسفنج المضغوط حيث من المعروف ان غرف النوم من بين أكثر الغرف التي تأخذ الكثير من التجهيزات داخل المنزل، نظرا لكونها مكان الراحة والهدوء ومن بين أهم الأشياء التي توجد في غرفة النوم هي المرتبة فلابد من اختيار أفضل الأنواع لراحة الجسد، ويوجد اليوم الكثير من العلامات التجارية المشهورة جدا لصناعة المراتب خاصة من النوع المضغوط الحديث وقد يحتار البعض في أختيار النوع المناسب.

افضل انواع المراتب الاسفنج المضغوط

نصائح ما قبل شراء مراتب غرف النوم

مع اختلاف أنواع مراتب النوم اليوم لابد من التعرف على الكثير من النصائح الهامة قبل القيام بعملية الشراء والتي من بينها ما يلي:

  • لابد من معرفة وزن الجسم وطبيعة الأجسام خلال فترة النوم حيث أن وزن الجسم والعادات التي يتبعها خلال فترة النوم من العوامل الهامة جدا في اختيار المرتبة.
  • لابد من تجربة المرتبة مسبقا قبل شرائها ففي حالة المراتب الشديدة في الصلابة فهي لا تتناسب مع العمود الفقري وبالتالي تتسبب في الكثير من مشاكل الظهر، وعلى الجانب الآخر فأن المراتب الشديدة في الليونة تؤدى إلى تراخي فقرات العمود الفقري ولا تقدم الدعم المناسب لها.
  • في حالة تجربة المرتبة لابد من التأكد أن العمود الفقري مفرود على المرتبة بإرتياح شديد سواء عند النوم على الجانبين أو على الظهر.
  • بالنسبة لأصحاب الوزن الخفيف من المفضل لهم استخدام المراتب الصلبة.
  • في حالة أن كان السرير مخصص لأثنين بوزنين مختلفين من الأفضل أختيار مرتبتين مناسبة لكل منهم بنفس الارتفاع ويتم وضعهم بجانب بعضهم البعض على أنهم مرتبة واحدة.
  • يوجد الكثير من الأنواع في السوق لذا لابد من أختيار الأفضل في الراحة وفي الوقت ذاته تتناسب مع السعر.

اقرأ المزيد: افضل انواع المراتب 2018 المراتب الجاهزة والطبية

مزايا وعيوب مراتب الإسفنج المضغوط

من بين أهم المزايا الخاصة بـ مراتب الإسفنج المضغوط هو سعرها حيث أنها تأتي بأسعار قليلة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من المراتب الحديثة والتي تحتوي على السوست واختلاف الحشو الخاص بها، ولكن الأمر لا يخلو من العيوب فهي من المراتب قصيرة العمر التي تهبط سريعا عكس المراتب الأخرى، ولابد من تغييرها كل فترة الأمر الذي يعد بمثابة عبء على المشتري، كما أنها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للفرد، وفي حالة أن كانت من النوع الصلب فهي تؤثر سلبا على صحة العمود الفقري.

نصائح هامة للمحافظة على المرتبة

من الممكن للعملاء من المحافظة على المرتبة الخاصة بهم لأطول فترة ممكنة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • على الشخص أن يقوم بتغيير المرتبة الخاصة به كل 10 سنوات فإن ترك المرتبة لفترة تزيد عن تلك الأعوام يتسبب في ألم في الظهر حتى وأن كانت المرتبة لا تزال سليمة، كما أن تلك الفترة كافية لتراكم الكثير من البكتريا والفطريات التي تتسبب في مشاكل عدة للأشخاص والتي من بينها الأرق ومشاكل في النوم.
  • كما يفضل تغيير المرتبة على الفور حال ظهور مشاكل في الظهر عند النهوض من النوم أو خلال فترة النوم حتى لا تؤثر سلبا على الصحة العامة للشخص.
  • من الأفضل تغيير اتجاه النوم على المرتبة كل 15 يوم ومن الأفضل أن يتم تغيير اتجاهات المرتبة ذاتها كل فترة حتى لا تهبط من مكان عن أخر كما يتوفر الكثير من المعلومات على المراتب الحديثة اليوم للمحافظة عليها.
  • لابد من تنظيف المرتبة بشكل دوري من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي من شأنها التخلص من البكتيريا والفطريات التي تتراكم عليها، ومن الأفضل وضع واقي لها عازل للماء يتم غسله كل فترة على درجة حرارة عالية.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق