الحمل والولادة

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة والفرق بينهم

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة والفرق بينهم؟ قد تتساءل الكثير من السيدات عن الفرق بين الدم الذي قد يتم رؤيته خلال فترة الحمل أو عند إنغراس البويضة في الرحم وبين الدم الخاص بالدورة الشهرية، ولذلك نقدم لكم في السطور التالية الإجابة على ذلك التساؤل وكيف يمكن التفريق بينهم بكل سهولة مع معرفة كيفية حدوث الحمل والأعراض التي تظهر على الأم طوال تلك الفترة فتابعونا من خلال مجلة ادم وحواء.

 اعراض الحمل بتوأم ذكور وأسباب الحمل بتوأم ♥

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة والفرق بينهم:

  • في البداية يمكننا شرح بعض النقاط الخاصة بكيفية حدوث الحمل حيث أن العلاقة الحميمة بين الزوجين ينشأ من خلالها إلتقاء ملايين الحيوانات المنوية الذكرية مع تلك البويضة الأنثوية حيث أن الحيوان المنوي القوي فقط هو من يستطيع أن يخترق تلك البويضة، ولذلك يفضل أن يقوم الزوج بتلك العلاقة كل يومين او ثلاثة أيام على أقصى تقدير حتى تظل تلك الحيوانات ناضجة فعند تكرار مرات الجماع تضعف قدرة الحيوانات على عكس ما يعتقده البعض.
  • وبعد ذلك تبدأ تلك البويضة في التحول والتطور لكي تكون النواة الأولى للجنين وبعد حوالي ثلاثة أيام من التخصيب تبدأ تلك النواة في مرحلة التعشيش أي تقوم بالإنغراس في جدار الرحم لكي يحتنضها طوال التسعة أشهر من خلال تكوين المشيمة التي تظل تزداد وتكبر مع حجم الطفل لكي توفر له بيئة صحية تساعد على نمو وتمده بالسائل الأمينوسي وبعض الأحماض التي يحتاج إليها.
  • ويصاحب مرحلة التعشيش أو بدء إنغراس البويضة سقوط كمية من الدماء وهنا يمكننا الإجابة على ذلك التساؤل و فقهو هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة والفرق بينهم؟ حيث ان تلك الدماء التي تسقط غالباً ما تكون قبل موعد الدورة الفعلي بحوالي أسبوع أو عدة أيام ويكون دم ذو لون احمر فاتح مختلف عن دم الدورة الشهرية وقد تلاحظه بعض السيدات والبعض الآخر لا، بل ولا تتعدى فترة نزول ذلك الدم سوى مرات قليلة للغاية على عكس الدورة الشهرية التي قد تتراوح ما بين الثلاثة أيام حتى اسبوع.
  • وفي حال عدم قدرتك سيدتي على تحديد الفرق بين دم الدورة ودم الحمل يمكنك الإنتظار لمدة أسبوع أو عشرة أيام حتى يتم عمل إختبار حمل بول أو يمكن التوجه مباشرة لإحدى معامل التحاليل التي تقوم بأخذ عينة بسيطة من الدماء وتقوم بالكشف عن حدوث الحمل أم لا، وفي حال عدم حدوث الحمل يمكنك سيدتي التوجه للطبيب المعالج الذي يقوم بفحص حالة الرحم للتأكد من عدم وجود مشاكل تسبب النزيف مثل وجود أدلة منع الحمل اي اللولب.
♥ 10 علامات مؤكدة للحمل يمكنك اكتشافهم بنفسك ♥

اعراض حدوث الحمل قبل دم الحمل في موعد الدورة:

  • ويمكنك سيدتي أيضاً التأكد من حدوث الحمل ام لا من خلال بعض الأعراض التي تظهر عليك منذ لحظة التخصيب وحتى بعد مرور موعد الدورة الفعلي، فنجد على سبيل المثال حدوث الم في الرحم مع الشعور بتعب شديد وذلك عند بدء عملية التخصيب، وقد تشعر المرأة بالرغبة الشديدة في النوم لساعات طويلة.
  • وعند قدوم موعد نزول الدورة تبدأ الأعراض في الظهور بصورة جلية حيث تشعر الأم بوخز وثقل في الصدر مع تغيير في لون حلمة الثدي للون البني القاتم، وتبدأ في فقد الشهية بسبب تلك التغييرات مع تغيير في المزاج بشكل عام فقد تصاب بنوبات اكتئاب لعدة أيام.
  • وفيما بعد عند للتأكد من حدوث الحمل وخاصة في منتصف الشهر الثاني تبدأ أعراض الوحم في الظهور بصورة كبيرة حيث تشتهي الام أصناف محددة من الطعام بصورة مستمرة وترفض البعض الآخر، بل ويحدث لديها تحسس من بعض الروائح مثل رائحة الدهانات والسجائر والروائح العطرية النفاذة.
  • وتشعر الأم ببعض الضربات الخفيفة في منطقة الرحم في نهاية الشهر الثالث حيث يبدأ الجنين في الحركة من خلال اطرافه الضعيفة وقد لا نلاحظها بعض السيدات حتى نهاية الشهر الخامس، ولكن يمكنك سيدتي التعرف على نوع الجنين منذ بداية الشهر الرابع حتى نهايته لكي يظهر بصورة جلية.
  • ويزداد وزن الأم بصورة ملحوظة مع الرغبة في التبول مرارًا وتكرارًا وذلك في الشهور الأخيرة من الحمل بسبب ثقل وزن الجنين على المثانة، بل وتصاب أيضاً بالإنسان بسبب ضغط الجنين على الأمعاء ما يجعلها تشعر بالجوع بصورة مستمرة لعدم إحساسها بالشبع الكامل.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق