الحمل والولادة

حساب موعد الولاده بدقه

حساب موعد الولاده بدقه حيث تحتار الكثير من النساء في فترة الحمل عند تحديد موعد الولادة المتوقع بالبعض ينصحها بإتباع التقويم الهجري والآخر ينصحها بالتقويم الميلادي وهناك فئة أخرى تنصحها بإتباع حاسبة الأسابيع، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم عدد من الطرق التي تساعك على تحديد موعد الولادة بكل دقة مع بعض النصائح التي تجعلك تتخطين مرحلة الخوف والقلق عند اقتراب موعد الولادة وذلك في السطور القليلة القادمة تابعينا في مقال شيق ومفصل من خلال موقع ادم وحواء.

كيفية تحديد موعد التبويض وحساب الحمل الصحيح:

  • في البداية وقبل حدوث الحمل يجب عليك سيدتي تنظيم موعد نزول دورتك الشهرية قبل حدوث الحمل على الأقل بعدة أشهر حتى يتم ضبط الهرمونات وتهيئة الجسم لحدوث الحمل بل ومعالجة اي مشاكل أخرى تظهر في الرحم قد تسبب أضرار لكِ سيدتي أو للجنين طوال فترة الحمل مثل مشكلة الإفرازات على سبيل المثال.
  • ثانياً يتم تحديد موعد التبويض بكل دقة لكي يتم معرفة وقت نضوج البويضة لكي يستطيع الحيوان المنوي تخصيبها بكل سهولة، فمن المعروف أن الحمل يحدث نتيجة إلتقاء الحيوان الذكري القوي مع البويضة الأنثوية الناضجة لكي تحدث عملية التخصيب وتبدأ تلك النواة في الإنقسام والتطور داخل رحم الأم لكي تصبح جنين ويخرج للحياة فيما بعد.
  • ويمكنك سيدتي تحديد موعد التبويض بكل سهولة من خلال تحديد طول دورتك الشهرية فعلى سبيل المثال إذا كانت دورتك الشهرية تحدث كل ثلاثون يوم فيكون موعد التبويض الفعلي هو في اليوم الرابع عشر والخامس عشر من اول يوم من نزول الدورة وليس آخر يوم كنا تظن بعض النساء.
  • وقد تستدل بعض النساء عليه من نزول إفرازات مخاطية باللون الأبيض ذو قوام لزج وقد تشعر ببعض الألم في إحدى المبيضين، وبالتالي يفضل أن يتم حدوث الجماع في تلك الفترة حيث تلاحظ المرأة نزول قطرات بسيطة من الدماء بعد يومين او اكثر فذلك دليل على حدوث الحمل وغرس البويضة في جدار الرحم.

♥ الحمل فى الشهر السادس

طرق حساب موعد الحمل بدقة:

  • أما عن طرق حساب موعد الحمل بدقة فهي تتم من خلال تحديد موعد التبويض كما ذكرنا في الأعلى وبالتالي يتم حساب موعد الولادة من خلال الأسابيع فهي الطريقة الأكثر دقة واكثر استخدام لدى الكثير من الأطباء، ويمكنك سيدتي متابعة تطور الحمل من خلال تحديد الأسبوع بكل دقة وبالتالي تقدير نمو الجنين في تلك الفترة.
  • حيث أن حساب الأسابيع يتم طوال فترة تمتد بين الثمانية وثلاثون أسبوع حتى أربعين اسبوع وذلك بداية من موعد التبويض أي اسبوعين بالإضافة إلى ستة وثلاثون أسبوع طوال فترة الحمل اي التسعة أشهر، ويمكنك سيدتي الإستعانة ببعض التطبيقات التي تساعدك على تحديد موعد الولادة المتوقع.

⇐حركة الجنين فى الشهر الخامس من الحمل⇒

نصائح عند اقتراب موعد الولادة الدقيق:

  • وتصاب الكثير من الأمهات في تلك الفترة بالخوف والقلق والضغط النفسي بسبب اقتراب موعد الولادة خاصة عندما يقرر الطبيب نوع الولادة وتكون طبيعية، ويمكنك سيدتي تفادي ذلك الخوف من خلال البدء في تحضير حقيبة المولود بداية من الشهر السابع لكي تكوني على أتم الإستعداد لمواجهة ذلك بدون خوف أو قلق.
  • ويمكنك أيضاً التواصل مع الطبيب الخاص بك وعمل متابعة أسبوعية لمرافعة تطور الجنين والإطمئنان على وضعه الصحي وتحديد موعد الولادة الدقيق، ويفضل أن يتم المكوث مع احد المقربين سواء الأم أو أحد الأخوات بجانب الزوج لكي تشعرين بالأمان، أما من الناحية النفسية يمكنك سيدتي عمل بعض تمارين اليوجا التي تساعدك على الاسترخاء وذلك من خلال البقاء في مكان هادئ وسماع موسيقى هادئة وتخيل حدوث لحظات الحمل وهي تمر بكل هدوء وسلام وانت تحملين طفلك بين ذراعيك وتشعريه بالحب والحنان.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق