وصفات الطعام

قائمة طبخات بالدجاج لمحبي اكلات الدجاج

يعتبر الدجاج هو الوجبة الرئيسية لدى الكثير من الأشخاص في كل أنحاء العالم ويفضلونه الأطفال عن أي طعام آخر، كما أنه يوجد الكثير من الوصفات وطبخات الدجاج من مختلف أنحاء مطابخ العالم، لكل شيف طريقة في عمل الدجاج ويوجد بعض الوصفات اللذيذة ذات الطعم الشهي يجب أن نجربها جميعاً .

طبخات بالدجاج :

تختلف طرق طهي الدجاج ما بين المسلوق، المشوي، المحمر، والدجاج في الفرن، كما يوجد أنواع مختلفة أخرى، ويمكن عمل طبخات الدجاج مختلفة مثل :

دجاج تكا :

نقوم بإحضار دجاجتين ونقطعهم ونحضر كوب من الزبادي وملعقتين من الزعتر وملعقتين من البابريكا وملعقة من الزنجبيل و2 ملعقة من الثوم الناعم و 4 ملاعق كبير خل وملعقة من الحبهان وملعقة من الكمون ملعقة من الكزبرة والملح والفلفل و4 ملاعق من الصلصة زيت زيتون .

الطريقة: نقوم بتشريح الدجاج ليشرب التتبيلة ويكون سهل في النضج ونتركها حتى 15 دقيقة ونقوم بتتبيل الدجاج من خلال خلط المكونات معا، ونضعها 24 ساعة في وعاء زجاجي ونقوم بشويها في الفرن على شبك أو على الصينية من خلال وضع ورق الخبيز نتركها 45 دقيقة حتى تتحمر وتغطيتها بورق فويل ونخرجها من الفرن وتقدم مع الأرز والسلطات .

دجاج مافيل الحار :

إذا كنت من محبي الحار عليك أن تجرب هذا النوع من الدجاج وهو كالآتي، يجب أن تحضر أربع قطع من فخذ الدجاج مع عظم وجلد و2 قطعة من صدر الدجاج مقطعة وملعقة من الملح وربع ملعقة من الفلفل الأسود 3 ملاعق كم الفلفل الحار، ملعقة من الثوم المهروس ونصف كوب زيتون أسباني و4 ملاعق بقدونس مفروم فلفل أسود وملعقة ونصف من الكبر و1/3 كوب مرقة دجاج .

الطريقة : نقوم بتتبيل الدجاج بالملح والفلفل الأسود ونقوم بقليه مع الزيت حتى يحمر تماماً ثم قم برفعه من على النار وإضافة الثوم له والزيتون والبقدونس والكبر ثم المرقة، وعندما يبدأ في الغليان يجب تخفيف درجة الحرارة وتتركها 10 دقائق حتى النضج .

دجاج الشيش طاووق :

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها كـ طبخات بالدجاج ومن أكثرها انتشار شيش طاووق وهو كالآتي، كيلو من صدور الدجاج وفلفل ألوان وكيلو بصل متوسط الحجم ونصف كيلو طماطم شيري وكوب واحد من الزبادي و1/2 كوب من الزيت وملعقة من صلصة كبيرة وملعقة من عصير الليمون، و2 ملعقة كبيرة من الخل والكركم والبابريكا وملعقة من الثوم المهروس وكزبرة ناشفة بصل زنجبيل وحم وورق فويل .

الطريقة: نقوم بتقطيع الدجاج شيش طاووق ونتبلها في المكونات السابقة ونتركها يوم في التتبيلة، ثم نقوم بشويها مع حلقات البصل والطماطم والفلفل وتقدم بالهنا .

دجاج بالبرتقال :

يوجد طبخات بالدجاج مختلفة وشهية من أكثرها انتشاراً الدجاج بالبرتقال وهي، كيلو صدور دجاج 2 ثمرة برتقال مفصص ومقشر، بصلة كبيرة مقطعة شرائح 2 ثمرة من الجزر المقطع شرائح و1/2 كوب من عصير البرتقال الطازج، 2 ملعقة من الدقيق وملعقة من الزبدة و2ملعقة من الزيت وربع ملعقة قرفة وملح وفلفل اسود .

الطريقة : في مقلاة عميقة ضعي الزيت يسخن ونضع البصل ونقلب حتى يذبل، وضيفي الجزر وقلبي وضيفي الدجاج ثم البرتقال والملح والفلفل الأسود، ونتركه على نار هادئة لينضج، قومى بتسييح الزبدة على النار مع الدقيق والقرفة وباقي عصير البرتقال و التقليب باستمرار وضيفي فصوص البرتقال واتركيها لتغلي على النار .

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

دجاج بالكاري :

المكونات :يجب تحضير 3 ملاعق من زيت الزيتون مع بصلة متوسطة في الحجم و2 فص من الثوم 3 ملاعق كبيرة من الكاري وملعقة من القرفة صغيرة بابريكا وورقة غار ونصف ملعقة من الزنجبيل المفروم ونصف ملعقة من السكر ونصف كيلو صدور دجاج ملعقة كبيرة من الصلصة ونصف كوب من الزبادي و3/4 كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة فلفل احمر، وفلفل رومي وملح .

الطريقة : قومي بتشويح البصل في الزيت حتى يذبل ويصبح لونه ذهبي مصفر وضعي الثوم والبابريكا والقرفة وورقة الغار والسكر والزنجبيل والملح مع التقليب جيداً لمدة 120 ثانية ثم قومي بإضافة الدجاج والطماطم والزبادي وحليب جوز الهند اتركيه يغلي حتى 25 دقيقة ثم قومي بإضافة الليمون والفلفل الحار وتركه 5 دقائق أخرى يغلي على النار .

دجاج الشركسية :

يجب أن نقوم بإحضار دجاجة نصف كيلو من الأرز وبصل و2ملعقة من السمن وصلصة الشرركسية وملح وفلفل ومستكة وحبهان وكبد دجاج .

الطريقة : نقوم بوضع الدجاج والكبد على نار متوسطة مع السمن ونقوم بتحمير حتى يصبح لونه احمر ونضيف المستكة والحبهان والماء والبصل والفلفل والملح ونتركها حتى النضج ثم نقوم برفع الدجاج من الشوربة .

ولكي تقوم بعمل الشركسية يجب أن توضع السمن على النار حتى يسخن ونضع معه الحبهان والمستكة ونضيف لها 4 أكواب من الشوربة الخاصة بالدجاج ونتركها حتى تغلي ونضيف الأرز ونتركه على النار حتى النضج، نقوم بإضافة عين الجمل و نمزج الأرز معه ونضعه في طبق التقديم ونضيف له الدجاج والبقدونس بالطريقة المفضلة .

وهي طرق مختلفة من خلالها نقدم طبخات بالدجاج لكل محبيه وهي تكون مفيدة للأطفال وتعطيهم الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة وهي ذات طعم شهي ولذيذ .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق