الصحة والجمال

اضرار كثرة المشى

اضرار كثرة المشي بالرغم أن رياضية المشي مهمة ولها فوائد عديدة إلا أن هناك بعض الأضرار لكثرة المشي سوف نتعرف عليها في هذا المقال، فالكثير من الأشخاص يجهلون بأن للمشي الكثير والمبالغ فيه أضرار على الجسم، كما أن المشي بطريقة غير صحيحة قد تعود على الجسم بالسلب، وسوف نتعرف على الأخطاء التي يقوم بها البعض أثناء المشي والتي لابد من تجنبها تابعوا معنا من خلال مجلة ادم وحواء.

اضرار كثرة المشي على الصحة والأخطاء التي يقوم بها البعض

أولاً: إطالة الخطوة أو توسيعها عن طريق تقديم الساق الأمامية لأبعد ما يمكن حتى تزيد السرعة، ولكن إطالة الخطوة هذه لا تزيد من سرعة المشي ولكنها تتسبب في الشعور بألم شديد ومبرح مع الاستمرار على هذه الطريقة، وحتى يتم تعديل هذه الطريقة تكون الخطوة أقل مع المشي السريع.

ثانياً: اختيار حذاء خاطئ للمشي فيه حيث أن كافة الأحذية الرياضية يوجد منها ما هو صالح للمشي وغيرها لا يصلح لذلك، فإذا قام الشخص بارتداء حذاء عادي غير رياضية سوف يكون الألم أكثر على القدمين خصوصاً إذا كان المشي لمسافات طويلة، وإذا كان الحذاء ضيق وغير مناسب فسوف يساعد على الشعور بألم في عضلات الركبتين.

ثالثاً: المشي لمسافات طويلة وبكثرة وبصورة مبالغ فيها يعمل على إلحاق الأذى بمنطقة الظهر وفي الساقين لأن تمايل الجسم للخلف وللأمام لفترات طويلة يعمل على خلق مشاكل في هذه المناطق بالتحديد ومع الإستمرار على هذا الفعل يزداد الألم ويصبح الأمر خطير فيما بعد، لذلك إذ1ا كنت مضطراً للمشي كثيراً عليك فرد الكتفين وجعل الظهر مستوي أثناء المشي.

رابعاً: كثرة المشي قد تؤدي لإلحاق الضرر بالرقبة لأن هناك أشخاص ينظرون إلى أقدامهم أثناء المشي فينحني الشخص برقبته للإمام وإذا إستمر على هذا الوضع لفترات طويلة سوف يؤذي العمود الفقري والرقبة ومع الوقت من الممكن أن يتطلب ذلك تدخل جراحي حتى تعود الفقرات إلى طبيعتها.

خامساً: المشي طويلاً لمسافات طويلة يجعل الشخص يشعر بالهبوط الحاد وقد يصيبه الدوار، وفي بعض الأحيان يتعرض الشخص للإغماء، ومن الأفضل إذا كان الشخص مضطر للقيام بذلك أن يكون لديه مرافق وأن يرتدي حذاء مريح وملابس غير ضيقة وأن تكون رياضية حتى تكون مريحة.

سادساً: الحاجة إلى تناول الماء، فكثرة المشي تؤدي إلى الشعور بالعطش وقد يكون الشخص في حاجة لتناول الماء ولا يوجد معه ما يكفي وينصح بتناول ما يقرب من كوبين كل ساعة إذا كانت المسافات التي يمشيها الشخص طويلة مع تجنب المياه الغازية.

فوائد المشي الطبيعي للجسم

وهنا نتحدث عن المشي في حدود المعقول وليس المشي بكثرة والمبالغ فيه ومن أهم فوائده نذكرها لكم كما يلي:

  • يساعد المشي على المحافظة على صحة الجسم وإطالة عمر الإنسان والوقاية من السكتات الدماغية.
  • يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السكري والأورام السرطانية المختلفة مثل سرطان القولون وسرطان الثدي.
  • ينظم معدل الدم في الجسم مما يجعله مناسب للأشخاص الذين يعانون من إرتفاع في ضغط الدم.
  • يعمل على معالجة زيادة الوزن ويجعل العضلات مشدودة.
  • للرجال مفيد جداً حيث يحسن من القدرة الجنسية.
  • يساعد على تنشيط الدماغ ويقلل من التوتر الشديد ويقوي الذاكرة.
  • يخلص الجسم من الأفكار السلبية وخصوصاً إذا كان المشي في الصباح.
  • يقي الجسم من الإصابة بأي مشكلة قد يتعرض لها القلب حيث انه يخلصه من الدهون والكولسترول الضار.
  • ينشط الحالة الذهنية لدى الإنسان.
  • يساعد الجسم على الحصول على استرخاء وراحة نفسية.
  • يزيد من رشاقة الجسم إذا كان هناك إلتزام واستمرار بشكل يومي عليه لمدة نصف ساعة على الأقل.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق