تفسير الأحلام

تفسير رؤية التمر في المنام عند الإمام الصادق

تفسير رؤية التمر في المنام للامام الصادق من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المغرمين بتفسير الأحلام خاصةً وأن التمر من الأشياء التي دائماً ما تحمل أمور جميلة ورائعة حينما تزور الشخص في الحلم ويأتي على أكثر من صورة وهيئة فمن الناس من يحلم بانه يشرب التمر ومنهم من يجنيه.

ويعتبر التمر من ألذ النواشف الموجودة في الأسواق والتي اوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم لما تحمله تلك الفاكهة من فوائد عظيمة ورائعة لجسم الإنسان كما أنه تمده بالطاقة التي يحتاجها من أجل مواصلة عمله دون الشعور بأي نوع من أنواع الارهاق أو التعب

وأخبر الإمام الصادق أبو عبد الله جعفر واحد من أئمة المسلمين والعابد الفضل الذي تتلمذ وتدرب على يد الحسين بن علي بن أبي طالب ويتوفر على مكانة عظيمة بين المسلمين أن رؤية التمر لها أكثر من معنى ودلالة نوضحها لكم في السطور القليلة المقبلة.

تفسير التمر في المنام عند الإمام الصادق

  • أول التفسيرات الخاصة بالتمر أنه في حالة جاءت الفتاة بشراء التمر فإن ذلك يدل على أنها سوف تتزوج في القريب العاجل بإذن الله تعالى ، بينما إن قامت الفتاة برؤية التمر كحلم وليس في المنام فإن ذلك يدل على أنه سوف ترزق بالذرية الصالحة ويمن الله عليها بالأطفال.
  • ويدل التمر في الحلم على حسن تلاوة الشخص للقرآن الكريم بطريقة جيدة بالإضافة إلى أنه يدل أيضاً على أن الشخص يعيش في حياة هادئة وسعيدة وأن أيامه المقبلة سوف تحمل له الخير ، وإن جاءت رؤية للمرأة المتزوجة أن التمر يسرق فإن ذلك يدل على ظهور بعض المشاكل والأزمات التي سوف تضرب علاقتها بزوجها.
  • أن ترى الزوجة نفسها في المنام وهي تأكل التمر مع النواة يدل ذلك على أنها قامت بخلط الحرام مع الحلال ويستوجب منها ذلك أن تقوم بالإستغفار وطلب السماح من الله سبحانه وتعالى على هذه الفعلة التي قامت بها ومن التفسيرات الأخرى أنه إذا جاء للشخص متوفياً في المنام يهديه تمراً يدل ذلك على بشارة خير وفأل حسن.
  • رؤية المراة الحامل للتمر في المنام فهذا يدل على أنها سوف تنجب أكثر من طفل كما أنه حين يأتي التمر للحامل في منامها يدل أيضاً على أن ولادتها سوف تكون ميسرة بإذن الله ويدل رؤية التمر مشقوق على ولادة الذكر والتمر السليم يدل على ولادة الأنثى.
  • شراء التمر في المنام فسره الإمام الصادق أن يدل على قدوم المال الوفير والرزق الكثير بإذن الله وإن قامت المتزوجة بأكل التمر بالقطران فهذا يعني أنها سوف تطلق من زوجها ، توزيع التمر في المنام يدل على إنفاق الرجل لماله في الزكاة ومساعدة الآخرين وإن وزعته المتزوجة يدل ذلك على شرفها وعفتها وحبها للخير.
  • أن يحلم الرجل بالتمر في المنام فهذا تفسيره أنه يحصل على أمواله من مصادر مشكوك في صحتها ومصدرها ويجب عليه أن يقوم بالبحث عن مصدر هذه الأموال والتأكد من أنها حلال كما أن رؤية الرجل للتمر في المنام يدل على أنه بحالة سيئة ويرغب في أن تبادله زوجته الحنية والعاطفة.
  • أن يرى الرجل نفسه يقوم بدفن التمر في التراب فهذا يدل على أنه قد حصل على أمواله من يتامى ويجب عليه أن يعيد هذه الأموال إلى أصحابها حتى لا يصبه أي مكروه و آخر التفسيرات التي طرحها الإمام الصادق أن رؤية الرجل للتمر في المنام معجون ومطحون يدل على أنه بصدد الدخول في مشروع كبير وجني ثماره والحصول على أموال لا حصر لها.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق