منوعات

عيوب التكييف الصحراوي – اضرار المكيف المتنقل

عيوب التكييف الصحراوي في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده الكثير من البلاد والرغبة في إيجاد حلول بديلة لمواجهة ارتفاع درجة حرارة المناخ خاصة في فصل الصيف حيث ترتفع نسبة الرطوبة ويعاني الكثير خاصة من يقطن في المناطق الصحراوية أو الجافة من ارتفاع شديد في درجة الحرارة ما يدفعه إلى شراء تكييف هواء ذات أسعار مناسبة لمستوى الدخل وفي نفس الوقت تكن متوفرة في فاتورة الكهرباء، ولذلك دعونا نستعرض معكم بالتفصيل بعض من مزايا وعيوب التكييف الصحراوي وما هو متوسط تكلفته في جمهورية مصر العربية وكيف يمكن تفادي عيوبه فتابعونا من خلال مجلة ادم وحواء.

عيوب التكييف الصحراوي:

  • أما بالنسبة لعيوب التكييف الصحراوي فهي تتمثل في انحصار استخدامه على المناطق الجافة فقط حيث إنه قد يمنحك أداء سيء في بعض المنازل ذات المناخ المناسب، بل وقد ذكر البعض إنه يؤثر على الأطفال بصورة مباشرة خاصة من يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي أو الربو بصورة خاصة.
  • ويتطلب تواجد التكييف الصحراوي فتح بعض النوافذ وترك الأبواب مفتوحة حتى لا تضاعف من حجم المشكلة وتزيد من نسبة الرطوبة بصورة مبالغ فيها، وعلى الرغم من ذلك فهي تستنفذ كميات كبيرة من الماء فيتعين عليك ملأ حوض الماء كل خمس ساعات حتى يتم تجديد الهواء به مع تنظيف الحوض من الشوائب بصورة مستمرة وتغيير الطبقة الاسفنجيه من الداخل.

فكرة عمل التكييف الصحراوي:

  • بشكل عام تعتمد التكييفات على ضغط الهواء حيث يتم إخراج هواء بارد حسب درجة الحرارة ثم يتم طرد الهواء الساخن وهكذا مما يدفعه إلى تكوين ذرات من الماء وبالتالي يجب أن يتم توصيل انبوب خاص بتصريف الماء بجانب تغيير ديكور الغرفة من أجل تركيب ذلك التكييف أعلى الجدار، ولكن مع التطور العلمي والتكنولوجي في ذلك المجال أصبحت هناك بعض التكييفات أو المبردات بصورة أدق توفر العناء والتعب على الكثير من خلال التكييف الصحراوي.
  • حيث يعتمد ذلك النوع على تبريد الهواء بضخ ذرات الماء في الجو ما يجعله يزيد من نسبة الرطوبة في الجو وبالتالي يشعر الفرد بانخفاض بسيط في درجة الحرارة، حيث أن فكرة عملة تعتمد على وجود حوض ماء ومعها شفاط هواء ومروحية صغيرة الحجم تعمل على رفع ذرات الماء لأعلى فيقوم الشفاط بنثرها في مختلف اركان الغرفة من خلال تواجد طبقة تشبه قش الأرز او تواجد طبقة إسفنجية تعمل على تلطيف درجة الحرارة بشكل عام.
  • وبالتالي يطلق على ذلك النوع من التكييفات الصحراوي وذلك بسبب اعتماد على شكل أساسي على الهواء الساخن حيث يقوم الشفاط بسحب كمية الهواء وتمريرها خلال وحدات المعالجة التي تم ذكرها من قبل وبالتالي تنخفض درجة حرارة الغرفة بصورة كبيرة.

مميزات التكييف الصحراوي:

  • وبالتالي يعد التكييف الصحراوي افضل أنواع التكييفات لمن يرغب في توفير عناء التكسير في الجدران فيمكنه شراء ذلك التكييف المحمول كما يطلق عليه حيث تستطيع حمله داخل مختلف الغرف في المنزل ولا يتطلب منك دفع مبالغ طائلة في فاتورة الكهرباء.
  • وليس هذا فقط بل ويتميز التكييف الصحراوي بسهولة حمله فهو خفيف نسبياً وفي حال الأحجام الكبيرة فأنه تأتي على شبكة من العجلات التي تمكن الكثير من نقله إلى عدة أماكن بكل سهولة، بجانب تكلفته المنخفضة في الشراء فهو لا يتعدى الخمسة آلاف جنية مقارنة بالتكييفات الأخرى التي تصل إلى عشرون ألف جنية.
  • ويمكنك الحصول على ذلك المبرد أو التكييف الصحراوي خلال عدة طرق سواء بالتواصل مع شركات الأجهزة الكهربائية أو الذهاب لأحد المتاجر الكبرى التي تقوم بتوصيل إلى المنزل وتركيبه في نفس اليوم، على عكس التكييفات الأخرى التي تتطلب عدة أيام حتى يتم تشغيلها.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق