الصحة والجمال

اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة للغداء والعشاء

اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة يمكنك سيدتي تقديمها لأفراد اسرتك على وجبة الغداء أو العشاء في حال كونك إمرأة عاملة ولا تمتلكي متسع من الوقت، بل ويمكنك أيضاً تقديمها في نهاية الشهر حيث تضعف ميزانية الأسرة ولا تمتلكي سوى عدد محدود من الإمكانيات، ولذلك تابعينا سيدتي في مقال شامل ومفصل عن تحضير اكلات سريعة وغير مكلفة وفي نفس الوقت ذات طعم لذيذ وشهية وتكفي خمسة أفراد من خلال مجلة ادم وحواء.

اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة:

  • يجب عليك في البداية عزيزتي ربة المنزل توفير بعض الخامات بشكل دائم في الثلاجة لديك حتى تساعدك على تحضير مختلف الاصناف مثل اللحمة المفرومة والدقيق والخضروات المختلفة الجاهزة مثل البازلاء والجزر أو الفاصوليا الخضراء، مع الطماطم والفلفل الملون والجبن الشيدر وبالطبع يجب تحضير صلصة طعام مطبوخة وجاهزة معبأة في برطمان زجاجية فبتلك المكونات يمكنك تحضير عدد ضخم من الأصناف خلال دقائق معدودة، فعلى سبيل المثال يمكنك تقديم:

المكرونة الإسباجيتي بكرات اللحم:

  • يمكنك سيدتي تحضير طبق شهي للغاية ويحتوي على مختلف القيم الغذائية من نشويات والياف وبروتينات ولن يتطلب منك سوى عشرين دقيقة في التحضير فقط بل ولا يكلفك سوى جنيهات قليلة، حيث يتم إحضار المكونات التالية:

كيلو مكرونه اسباجيتي.

كيلو من الطماطم .

كوب من البرغل.

ثمرتين من البصل.

ثلاث ثمرات من الفلفل الألوان.

ربع كيلو من اللحم.

قليل من الملح والفلفل الأسود والبهارات.

ملعقتين من الزيت.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بوضع إناء به لتر ونصف من الماء على النار ونتركه حتى يغلي تماماً ثم نقوم بإضافة المكرونة الإسباجيتي ونتركها في الماء مع إضافة الملح وكمية من الزيت حتى لا تلتصق ببعضها البعض، وبعد أن تنضج تماماً نقوم برفعها من النار في مصفاة ونضيف لها قليل من الزيت مرة أخرى ونتركها جانباً حتى يتم الانتهاء من تحضير باقي المكونات.
  • وفيما بعد نضع كمية الزيت مع ثمرة البصل على النار ونستمر بالتقليب حتى تذبل ثم نضيف لها ثمرتين الفلفل الألوان بعد تقطيعها لمكعبات متوسطة الحجم وبعد أن يذبل الفلفل نقوم بسكب كمية عصير الطماطم ونتركها على النار حتى تنضج تماماً.
  • وهنا يأتي دور اللحم حيث تترك كمية البرغل لمدة ساعتين على الاقل في الماء حتى يصبح لين قليلاً ونضع كمية اللحم مع البرغل بعد تصفيته من الماء في محضر الطعام، ونضيف لها الملح والفلفل الأسود والبهارات ونضربها عدة مرات متتالية حتى تمتزج المكونات معاً.
  • وهنا نضع مقلاة على النار ونضيف ربع كوب من الزيت ونعمل على تشكيل العجينة على هيئة كرات متوسطة الحجم ونضعها في الزيت حتى تنضج من الداخل والخارج، وترفع على ورق المطبخ ثم توضع في كمية الصلصة.
  • ثم نقوم بتحضير طبق التقديم من خلال وضع كمية المكرونة أولاً ثم نقوم بسكب كمية الصلصة مع كرات اللحم عليها، ويمكن تزيينها بقليل من اعواد البقدونس وتقدم هكذا وبالصحة والعافية.

عجة البيض والبسطرمة:

  • يمكنك سيدتي أيضاً تقدم العجة بطريقة سهلة وبسيطة من خلال إضافة البسطرمة أو شرائح السوسيس إليها حسب ما هو متوافر لديك في المنزل، فهي تصلح لأن تكون وجبة عشاء خفيفة أو وجبة غداء بجانبها بعض الأصناف الأخرى مثل سلطة التونة أو سلطة الذرة، حيث يتم إحضار المكونات التالية:

خمس بيضات.

ثلاث ملاعق من الدقيق.

ثمرتين من الفلفل الألوان.

ثمرتين من الطماطم.

ثمرتين من البصل.

ثمرة من الجزر.

شرائح من البسطرمة.

قليل من الملح والفلفل الأسود والبهارات والكمون.

ملعقة من البيكنج باودر.

ملعقة من الزبدة

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بأخذ كمية البصل ونعمل على فرمها جيداً ثم نقوم بتقطيع الفلفل والطماطم لمكعبات متوسطة الحجم، ونأخذ الجزر ونضعها في مبشرة الطعام، ونحضر مقلاة متوسطة الحجم نضعها على النار وبها ملعقة الزبدة ثم تسقط كمية البصل في البداية ونستمر بالتقليب لعدة دقائق.
  • وفيما بعد نضع كمية الطماطم والفلفل الألون ونستكمل التقليب ثم نضيف الجزر وفي النهاية نضع شرائح البسطرمة بعد تقطيعها لأجزاء صغيرة، وهنا نحضر بوله زجاجية عميقة نضع بها البيض ونخفقه جيداً بالمضرب اليدوي ثم نضيف له البيكنج باودر والدقيق ونخلطهم مرة أخرى.
  • ثم نخلط البيض مع مزيج البصل والطماطم ونحضر صينية متوسطة الحجم مانعة للإلتصاق ونضيف لها القليل من الزيت ثم تسكب المزيج السابق بها بحيث يوزع في كافة الأركان.
  • ونشعل الفرن ونتركها لمدة عشرين دقيقة على درجة حرارة مائة وثمانون، وفي النهاية تقدم هكذا ساخنة بعد تقطيعها لمثلثات بجانب الخبز البلدي والكاتشب وبالصحة والعافية.

طريقة عمل الكبه المقلية:

  • يمكنك سيدتي تحضير الكبه بدون استخدام الدجاج او اللحم من خلال البرغل والدقيق ولكن بإضافة حشوات مختلفة إليها مثل الجبن الشيدر أو الجبن المثلثات فهي لا تتطلب منك سوى عشر دقائق في التحضير وبدون مبالغ مالية تذكر، بل ويمكنك تقديمها بجانب مختلف الأصناف الأخرى مثل الخضار السوتيه وسلطة الكول سلو:

كوب من الدقيق.

كوب من البرغل.

نصف كوب من الزيت.

نصف كوب من البقسماط.

ملعقة من البصل البودرة والثوم البودرة.

قليل من الملح والفلفل الأسود والبهارات.

جبن مثلثات أو موتزاريلا الحشو.

قليل من بهارات اللحم والكزبرة الجافة وكاري الدجاج.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بأخذ كمية البرغل ونضعها في قليل من الماء المغلي لمدة ساعة وفيما بعد نصفيه جيداً من الماء ونضعه في محضر الطعام مع الدقيق والبقسماط والتوابل المتنوعة من كاري وملح وفلفل اسود والثوم البودرة والبصل والكاري.
  • ثم تضرب المكونات عدة مرات متتالية حتى يصبح الخليط متماسك نوعاً ما، ثم نضع المزيج في بوله زجاجية عميقة ونقوم بسكب الزيت تدريجيًا حتى تصبح العجينة متماسكة وهنا نعمل على تشكيل تلك العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم بعد وضع الحشو بها.
  • ثم نحضر مقلاة عميقة ونضعها على النار ونسكب القليل من الزيت لها وبعد أن يسخن نأخذ كرات الكبه ونضعها به لعدة دقائق حتى يتم تحمير الوجه الخارجي وتنضج من الداخل أيضاً، وترفع على ورق المطبخ وتقدم هكذا ساخنة وبالصحة والعافية.

اقرأ ايصاً : أكلات خفيفة على المعدة يمكنك تحضيرها فى وقت قصير

حواوشي اللانشون والموتزاريلا:

  • يمكنك سيدتي تحضير غظاء خفيف مكون من أرغفة الحواوشي باللانشون مع أصابع البطاطس المقلية والسلطة الخضراء فهي لا تكلفك سوى جنيهات قليلة وفي نفس الوقت تكون موفرة وغير مكلفة وذلك في حال عدم وجود اللحم لديك، حيث يتم إحضار المكونات التالية:

شرائح من اللانشون.

كوب من الجبن المبشور.

أرغفة من الخبز البلدي الأبيض.

بيضه واحدة .

ملعقتين من الزيت.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بأخذ الخبز ونعمل على فتح جزء صغير منه بحيث يسمح بمرور اللانشون من خلاله، ثم نقوم بوضع طبقة من الجبن المبشور وطبقة أخرى من اللانشون ثم تسكب قليل من البيض داخله، ويمكن استبدال اللانشون بالبسطرمة أو السوسيس.
  • ونحضر مقلاة ساخنة أو جريل ونضع عليه كمية من الزيت ونقوم برص أرغفة الحواوشي عليها مع تهدئة النار حتى تنضج من الداخل، وتقلب على الوجهين حتى تنضج بصورة كاملة، ثم تقدم هكذا ساخنة مع تقطيعها لمثلثات صغيرة بجانب الفلفل الحار والكاتشب والسلطة الخضراء وبالصحة والعافية.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق