الصحة والجمال

نظام غذائي صحي يساعدك على إنقاص وزنك والمحافظة على صحتك

نقدم لكم من خلال مجلة آدم وحواء نظام غذائي صحي يستخدم في تقليل الوزن الزائد عند الرجال والنساء ولكن بعض الأشخاص يجدون هذا الأمر في غاية الصعوبة ولكن مع تتطور العصر الحالي الذي يوجد فيه بعض الأنظمة الغذائية الصحية للرجيم والتي تساعد بشكل كير على تقليل الوزن في وقت قصير والتي يجب وقتها عدم تناول أصناف معينة من الطعام وأكل نوع واحد من الطعام ويكون صحي .

كيفية عمل نظام غذائي صحي

وعند عمل نظام غذائي صحي يجب تناول كمية من الخضروات والحبوب وكذلك الفواكه التي تعمل على إزالة المواد الضارة الموجودة في الأمعاء والقولون والتي تساعد بشكل كبير على تقليل الوزن والتي تجعل البشرة نضرة طوال الوقت، وعند تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل السمك والبيض والدجاج والديك الرومي وتناول منتجات الألبان التي تكون سهلت الهضم حيث يساعد البروتين على كثرة أنسجة العضلات والتي تقلل من تراكم الدهون في الجسم.

حيث أن من يريد أن يعمل نظام غذائي صحي عليه  تقليل حجم المعدة مع الوقت من خلال تقليل نسبة الطعام التي يتم تناولها كل يوم حتى تتمكن من تقليل الوزن حيث يرغب الكثير من أن يصبح وزنهم مثالي،  والنظام الصحي الذي سنقدمه اليوم يعمل على تصغير حجم المعدة وتناول القليل من الطعام على مدرا اليوم حتى تتمكن من المحافظة على صحتك دوما وتقليل الدهون التي تتسبب في حدوث بعض الأمراض الخطيرة على صحة الإنسان.

خسارة الوزن في أسبوع

وجبة الإفطار: ويتم تكراراها طوال الأسبوع:

تناول طبق من السلطة الخضراء وتكون خالية من الطماطم والجزر و2 بيضة مسلوقة وقطعة صغيرة من مرتديلا مع ربع رغيف من الخبز البلدي. 

اليوم الأول للرجيم

وجبة الغذاء: تناول قطعة من الجبن وخالية من الدسم مع طبق سلطة خضراء.

وجبة العشاء: تناول علبة الزبادي وقطعة من الديك الرومي أو الدجاج المشوي ويكون خالي الدسم.

اليوم الثاني للرجيم

وجبة الغذاء: طبق سلطة خضراء وملعقة من بذر الكتان المطحون مع قطعة من الجبن قليلة أو خالية الدسم. 

وجبة العشاء: تناول قطعة من مرتديلا وربع رغيف من العيش الأسمر مع 2 بيض مسلوق وطبق سلطة خضراء وتجنب تناول الطماطم والجزر.

اليوم الثالث للرجيم

وجبة الغذاء: تناول قطعة من الجن الأبيض وتكون خالية من الملح وغير دسمة.

وجبة العشاء: تناول قطعة من اللحم المشوي الخالي من الدهون.

اليوم الرابع للرجيم 

عدم تناول أي طعام عند الغذاء الإ طبق من الفاكهة، ووجبة العشاء يتم تناول علبة تونة بدون زيت ويتم وضع ملعقة من بذر الكتان المطحون مع كوب من الزبادي خالية الدسم.

اليوم الخامس للرجيم

وجبة الغذاء: تناول طبق من الخضروات (سوتيه).

وجبة العشاء: تناول سمك مشوي أو علبة تونة بدون زيت مع طق من السلطة الخضراء.

اليوم السادس والسابع للرجيم

تناول في وجبة الغذاء والعشاء طبق من السلطة الخضراء واللحم المشوي ويكون خالي من الدهون.

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

نظام غذائي صحي لخفض الوزن

عند البدء في عمل نظام غذائي صحي في البداية يشعر البعض بالإرهاق والتعب وعدم وجود طاقة عن إتباع النظام الغذائي الصحي، لذلك يجب تناول شرب الماء كثيرا على الأقل كل يوم ما يقارب 3 لتر حيث تساعد الماء على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تعمل على حرق الدهون وتقوم بتجديد الخلايا.

عند إتباع هذا النظام الصحي بشكل صحيح يساعد على تقليل حجم المعدة لهذا يلزم عند تناول الطعام يتم مضغة جيدا ويهضم بشكل بطيء حيث يجعلك تشعر بالشبع عند الأكل.

عند الاستمرار على نظام غذائي صحي  مرة واحدة  في الشهر حيث يساعدك في التخلص من الدهون الزائدة التي تتجمع في الجسم ويقلل من الوزن.

يجب تناول كمية كافية من الخضار والفاكهة كل يوم، وعند تناول الألبان وأكل الجبن احرصي على أن تكون خالية من الدسم.

عند إتباع نظام غذائي صحي يجب تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدسم وكذلك الدجاج ويفضل التخلص من الجلد وعدم وضع دهون أو زيوت عند طهي الطعام.

يجب تجنب تناول الزبدة والجبنة التي توجد فيها الدهون بشكل كبير ويجب التقليل أو عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر أو مصنوعة منه.

يجب الحرص على تناول نسبة كبيرة من الألياف عن طريق تناول الحبوب الكاملة التي يحتاجها الجسم مثل الأرز الأسمر وكذلك حبوب القمح الكاملة وتناول البقوليات مثل العدس والحمص.

 

احرصي على عدم تناول المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على السكر وتجنب تناول الأطعمة الجاهزة حيث يوجد فيها الكثير من السعرات الحرارية وكذلك المواد الحافظة حيث يمكن تناول بعض المشروبات الصحية مثل شرب القهوة ويفضل أن تكون خالية من الكافيين مع اللبن الخالي من الدسم وشاي الأعشاب.

ممارسة التمارين الرياضية

عند ممارسة التمارين الرياضية تساعد الجسم في المحافظة على صحته وبالتالي تعمل على تقوية العضلات لأن ممارسة الرياضة تقضي على الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان لهذا عند إتباع نظام غذائي صحي ينبغي عليك ممارسة الرياضة حتى تساعد على حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في الجسم لهذا يجب ممارسة الرياضة كل يوم لمدة 60 دقيقة لتقليل الوزن أو 3 مرات أسبوعيا على الأقل للحصول على جسم مثالي وصحي في وقت قليل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق