الصحة والجمال

طريقة علاج تساقط الشعر بالثوم مجربه

يصنف الثوم من اهم العلاجات المنزلية لتساقط الشعر، حيث يحتوي على الكثير من العناصر المهمة جدًا لنموه بشكل صحي وسليم، بالاضافة الى تكلفته القليلة وتوفره في كل بيت، حيث يمد الثوم الجسم بالفيتامينات بالاضافة لعناصر الكبريت والكالسيوم والفسفور، وكل هذه المواد مفيدة جدًا للشعر وتزيد من قوته وتمنع تساقطه وتساعده على التخلص من قشرة الرأس، ولان الشعر يعتبر من اهم علامات الجمال عند النساء والرجال وللتخلص من مشاكل تساقطه واستعادة نموه بشكل طبيعي يجب اتباع علاج تساقط الشعر بالثوم في المنزل وسيلاحظ التأثير الكبير للثوم على شعرك.

كيف يمنع الثوم تساقط الشعر؟

  • تعمل مادة الاليسين الموجودة في الثوم على زيادة نمو الشعر وتكثيفه ومنع تقصفه.
  • يحمي الثوم فروة الرأس من البكتيريا الضارة التي تتغذى على جذور الشعر، من خلال المواد الكبريتية الموجودة داخله.
  • الثوم يمد الجسم بفيتامين C والذي يحفز انتاج كميات كبيرة من الكولاجين، والتي تساعد على نمو الشعر وتحميه من التساقط، لذلك يعتبر علاج تساقط الشعر بالثوم مفيد جدًا.
  • يحتوي الثوم على عنصر النحاس والذي يزيد من سماكة الشعر وقوته، ويمنع نمو الشعر التالف.
  • يحتوي الثوم على فيتامين B1 والذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر.
  • يحتوي الثوم على مادة السيلينيوم والتي تقوم بتنشيط هيموجلوبين الدم، وينتج عنها زيادة معدل نمو الشعر.
  • الثوم يمد الشعر بعنصر المنجنيز، والذي يعمل على امتصاص الشعر لجميع العناصر والمواد الغذائية.

وصفات علاج تساقط الشعر بالثوم:

  • زيت الثوم:

يتم تحضير الزيت عن طريق احضار كمية قليلة من فصوص الثوم وفرمها جيدًا، وتخلط مع زيت الزيتون، ثم يتم حفظها في برطمان مغلق لمدة اسبوع في مكان جاف وبارد، بعدها يتم وضع الزيت على الشعر وفروة الرأس وملاحظة الفارق.

  • الثوم مع الشامبو والبلسم:

يتم إضافة الثوم للبلسم والشامبو، ويتم استخدامه مرتين في الشهر للتخلص من مشاكل تساقط الشعر.

  • خلطة الثوم والزيوت الطبيعية:

اولًا تتكون من ( حبة ثوم – زيت جوز الهند – زيت الزيتون – زيت الخروع – زيت اللوز – زيت الجرجير) ثانيًا يتم تقطيع حبة الثوم لقطع صغيرة ثم يتم خلطها مع كل هذه الزيوت، بعد خلط جميع المكونات جيدًا توضع على النار لمدة قصيرة، ثم تكون جاهزة لتوضع على فروة الرأس والشعر لمدة لا تقل عن 8 ساعات، وتعتبر هذه الخلطة من أشهر وصفات علاج تساقط الشعر بالثوم.

اقرأ المزيد من المقالات المفيدة :-

  • خلطة الثوم والبصل:

اولًا تتكون من ( 5 فصوص ثوم – بصلة – سدر مطحون – زيت الزيتون – ماء ) ثانيًا يتم تقطيع الثوم لقطع صغيرة، والبصل على هيئة أربع قطع، ويتم وضعهم في إناء حجمه مناسب مع كمية من الماء، ثم توضع على النار حتى يصبح لونها اصفر، يجب الان تصفية البصل والثوم من الماء، واضافة باقي المكونات اليها، والخلط الجيد حتى تتكون عجينة متجانسة، وتترك حتى تبرد تمامًا، ثم تفرد العجينة على فروة الرأس والشعر، وبعد 12 ساعة يتم غسل الشعر، وتكرر مرتين اسبوعيًا.

  • خلطة الثوم والعسل:

اولًا تتكون الخلطة من (5 فصوص ثوم – عسل طبيعي) ثانيًا يتم تقشير فصوص الثوم وتجهيزها للعصر، يتم خلط كمية متساوية من عصير الثوم مع العسل، يتم فرد الخليط على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة واحدة، وبعدها يجب غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة الثوم، ينصح باستخدام خلطة علاج تساقط الشعر بالثوم والعسل مرتين يوميًا وملاحظة الفارق.

  • خلطة الثوم وزيت الخروع وزيت حبة البركة:

اولًا تتكون من (5 ملاعق طعام من زيت الخروع – ملعقة من زيت حبة البركة كبيرة – 5 فصوص ثوم مهروسة) ثانيًا يتم خلط هذه المكونات مع بعضها جيدًا، ثم توضع في برطمان مغلق جيدًا، وتحفظ لمدة لا تقل عن يومين قبل الاستخدام، وبعدها يتم فرد كمية من الخلطة على الشعر وفروة الرأس وتدليكها بشكل جيد، وبعد الشعور بالحرارة في فروة الرأس يجب توقف التدليك، وتغطية الشعر بغطاء ساخن، وتترك على الشعر لمدة ساعتين، وبعدها يجب غسل الشعر بالماء والشامبو جيدًا، وينصح بالتكرار مرتين كل اسبوع.

  • وصفة الثوم مع المايونيز:

اولًا تتكون هذه الخلطة من (ثمرة من الثوم – ربع ملعقة زبدة كبيرة – 2 ملعقة مايونيز كبيرة – 2 ملعقة لبن رائب كبيرة) ثانيًا يتم خلط كل هذه المكونات بالخلاط الكهربائي حتى نحصل على كريم، وبعدها يجب فرد الخلطة على الشعر وفروة الرأس، بعد مدة نصف ساعة يتم غسل الشعر بالشامبو والماء جيدًا، ينصح باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع، حيث تعتبر خلطة جيدة لعلاج تساقط الشعر بالثوم وتكثيفه وتطويله في مدة زمنية مناسبة.

  • خلطة الثوم واكليل الجبل:

اولًا تتكون من (5 ملاعق زيت ثوم كبيرة – ملعقة زيت خروع كبيرة – ملعقة جوز هند كبيرة – نصف ملعقة زيت اكليل الجبل صغيرة) ثانيًا يتم وضع كل هذه المكونات في اناء مناسب لخلطها جيدًا، وبعدها يتم وضع كمية صغيرة من هذا الخليط على فروة الرأس فقط مع التدليك الجيد، وبعد 15 دقيقة يتم وضع الزيت على باقي الشعر، وبعد 30 دقيقة يجب غسل الشعر بالماء والشامبو، ويجب تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الاسبوع لحماية الشعر من التساقط وزيادة معدل نموه، وتعتبر وصفة بسيطة وسريعة لعلاج تساقط الشعر بالثوم في المنزل.

علاج تساقط الشعر بالثوم ينصح به أفضل خبراء التجميل والعناية بالشعر في العالم، وفي هذه المقالة تم عرض افضل وصفات الثوم الموصى بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق