الصحة والجمال

خلطات مجربة لتطويل الشعر وتنعيمه

كل بنت تحلم بشعر ناعم وطويل فهو تاج جمالها وعنوان أنوثتها، ولكن هناك تحديات كبيرة تقف أمام هذا الحلم منها الشعر القصير و المجعد والمقصف والهايش والذي يمنح الفتاة أو السيدة إطلالة غير مرضية نظرًا لشكله المتقصف غير الصحي.

فتبدأ السيدة صاحبة الشعر القصير في البحث عن الحل وهو إما عن طريق استخدام المستحضرات الكيماوية التي شاع استخدامها بشكل كبير، ولكن بالرغم من نتائجها السريعة إلا أن أضرارها أفدح بكثير، حيث أكد الخبراء على أن مواد الفرد المختلفة لها عدة سلبيات أبرزها تكلفتها العالية، وضررها الكبير على الشعر على المدى البعيد والذي يصعب علاجه كالضعف والهيشان والتساقط إلخ.

والحل الثاني وهو الأفضل والمنصوح به دائمًا ولكنه يحتاج إلى صبر ولكن نتائجه مضمونة وآمنة وهو وصفات للشعر تتكون من مواد طبيعية متوافرة في كل بيت وغير مكلفة كما أنها تغذي الشعر وتنعمه وتمنحه الطول والكثافة دون أي أضرار جانبية على الإطلاق.

ولذلك قمنا بالبحث عزيزتي عن أفضل وصفات لتطويل الشعر يمكن تركيبها في المنزل بمكونات طبيعية، وصفات تنعيم الشعر ووصفات لزيادة طول الشعر طبيعية مقدمة من مجلة ادم وحواء.

أفضل الوصفات لتطويل الشعر فى أسرع وقت

لو كنت تخشين عزيزتي الوصفات الطبيعية لأنها تترك روائح كريهة على الشعر بسبب بعض مكوناتها الطبيعية كالبصل أو الثوم أو البيض إلخ.

فلا داعي للقلق بعد الآن حيث جئنا لك بأفضل وصفات للشعر المجعد تجعله أكثر طولًا ونعومة بمكونات طبيعية دون أي روائح كريهة وأبرز وصفات للشعر المجعد تجعله أكثر طولًا ما يلي :

1- وصفة زيت الزيتون والليمون للشعر :

تلك الوصفة مغذية جدًا للشعر وتزيد طوله ولمعانه وكذلك تجعله أكثر نعومة، الوصفة تتكون من عصير الليمون مع زيت الزيتون بنسبة 1 إلى 2، ويمكن استبدال زيت الزيتون بزيت جوز الهند حسب المتوفر.

تدلك فروة الرأس وبصيلات الشعر جيدًا بالخليط، وتركه على الشعر من 30 إلى 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، ويوصي بتطبيق الوصفة مرة أو اثنين أسبوعيًا.

2- وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر :

زيت الخروع من أبرز الزيوت الطبيعية المستخدمة في تطويل الشعرن ولكن فوائد زيت الخروع للشعر لا تتوقف هنا فقط، ولكنه يعمل كذلك على القضاء على القشرة والتهابات فروة الرأس.

لعمل وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر قومي بخلط زيت الخروع مع أي زيت أساسي آخر بنسب متساوية، ثم دلكي فروة الرأس جيدًا بالخليط وبعد مرور من 30 إلى 45 دقيقة قومي بغسل الشعر بالشامبو.

3- وصفة عصير البطاطس للشعر المجعد :

تلك الوصفة تعتبر من وصفات للشعر المميزة جدًا، والتي تساعد علي تنعيم الشعر المجعد وزيادة طوله.

يمكن عملها عن طريق تقطيع البطاطس لقطع صغيرة ثم عصرها وتطبيق العصير على فروة الرأس وتركه لربع ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف.

4- وصفة الموز وعسل النحل للشعر المجعد :

لو تبحثين عن وصفات للشعر المجعد تحقق لك النعومة والطول واللمعان والتغذية، فتلك الوصفة هي مرادك بكل تأكيد، حيث تعمل كمرطب طبيعي للشعر.

الوصفة يمكنك عملها عن طريق إما هرس موزة وتطبيقها على الشعر كمرطب، أو عن طريق خلطها بكمية من عسل النحل أو الحليب وتطبيق الخليط على الشعر كماسك.

5- وصفة بذور الكمون وزيت الزيتون :

من وصفات الشعر المغذية والمرطبة والمفيدة جدًا، كل ما يتطلبه الأمر نقع كمية من بذور الكمون في زيت الزيتون أو زيت الخروع لليلة كاملة، وتطبيق الخليط على الشعر في اليوم التالي لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بشامبو خفيف.

وصفات للشعر المجعد لتنعيمه خلال شهر واحد

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر وتخليصه من التجعد وهناك الكثير من الوصفات في أحيانًا كثيرة تأتي بنتائج عكسية مع الأسف، لذلك قمنا بالبحث عن أفضل وصفات للشعر تنعمه ومجربة من قبل الكثيرات وأبرز تلك الوصفات :

1- وصفة الزبادي والعسل لتنعيم الشعر :

نتيجة تلك الوصفة ستدهشك بالتأكيد، حيث تقضي على مشاكل خشونة وجفاف الشعر والعمل على ترطيبه بفاعلية، تتكون الوصفة من كوب من الزبادي مع ملعقة من العسل، حيث يتم خلط المكونات جيدًا، وتطبيق الخليط على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

2- وصفة الزيوت الطبيعية للشعر المجعد :

تلك الوصفة تتكون من زيت السمسم وزيت جوز الهند، حيث يعتبرا من افضل الزيوت التي تعالج مشكلة الشعر المجعد وترطب الشعر بشكل طبيعي.

الوصفة عبارة عن خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت السمسم، ثم يطبق الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتركه لليلة كاملة ثم غسل الشعر في الصباح التالي بالبلسم والماء الفاتر.

3- وصفة الموز والمايونيز لترطيب الشعر :

من وصفات للشعر المجعد المتميزة جدًا والتي تعالج الجفاف وترطب الشعر وتغذية بالعناصر الهامة التي تجعله أكثر حيوية.

الوصفة تتكون من موزة مهروسة وكوب من المايونيز وملعقتين من العسل، حيث تخلط المكونات جيدًا بعد هرس الموزة، وتطبيق الخليط على الشعر.

يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

4- وصفة الخل الأبيض لتنعيم الشعر :

الخل الأبيض من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للشعر المجعد، حيث يحتوي على الكثير من المكونات التي تعالج أسباب تجعد الشعر، وأبرزها بقايا تراكم منتجات العناية بالشعر التي تسبب الخشونة والجفاف، كما أنه يمنع الحكة ويقي من قشرة فروة الرأس.

الوصفة تتكون من محلول الخل الأبيض وكوب من الماء، ويتم عمل الوصفة عن طريق إضافة ملعقتين من الخل الأبيض لكوب من الماء.

يدلك الشعر جيدًا بالمحلول ويترك على الشعر لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

5- وصفة الحلبة للشعر الجاف

بذور الحلبة من أفضل المكونات الطبيعية المعالجة لجفاف الشعر حيث تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي تعالج تلف الشعر وهيشانه وتقصفه.

الوصفة تتكون من ربع كوب من بذور الحلبة مع كوب من الماء الدافئ، حيث تنقع البذور في الماء لمدة ليلة وفي الصباح يوضع الماء على الشعر مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع.

تترك الوصفة على الشعر لمدة ساعة ثم ينظف الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

6- وصفة الحناء والحليب لتنعيم الشعر :

ستجعل تلك الوصفة شعرك ناعمًا كالحرير، مكونات الوصفة عبارة عن، ملعقتين من الحناء مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقة من الحلبة و3 ملاعق من القهوة وربع كوب من شراب النعناع البارد.

تخلط المكونات جيدًا حتى الحصول على خليط متجانس، ويطبق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتترك لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر بالطريقة الإعتيادية.

7- وصفة زيت الزيتون وعسل النحل :

تلك الوصفة ستمنحك شعرًا ناعمًا وأكثر لمعانًا وستخلصك من مشكلة الشعر المتجعد والجاف كما أنها وصفة متميزة في تغذية الشعر ومنحه كل العناصر التي يحتاجها لينمو ويكون أكثر طولًا وكثافة.

قومي بمزج ربع كوب من العسل الأبيض وزيت الزيتون ويطبق الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر وشطفه بالماء الفاتر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق