أخبار

بيب جوارديولا يعرض طريقة لعب قادرة على إيقاف ماني وصلاح وفيرمينيو

خرج بيب جوارديولا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي مانشستر سيتي الأنجليزي ليؤكد أنه وجد الطريقة المثلى لإيقاف مثل الرعب في فريق ليفربول المتمثل في الدولي المصري محمد صلاح والبرازيلي فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني وذلك خلال الموسم المنصرم.

جوارديولا يشرح طريقة لإيقاف ثلاثي ليفربول المرعب

وفي التفاصيل فإن جوارديولا قد تحدث في فيلم وثائقي يتطرق لعرض النجاحات التي قام بها مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي عن الطريقة التي يمكن بها إيقاف خطورة محمد صلاح وماني وفيرمينيو والتي قادت الفريق للفوز ببطولة الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتمت إذاعة الحلقة الأولى من الفيلم الوثائقي يوم أمس الأربعاء وسوف يتم إذاعة الفيلم على 8 حلقات متبقية خلال الأيام القليلة المقبلة وتحدث جوارديولا خلال الحلقة الأولى عن كلامه مع المدافعين بخصوص إيقاف خطورة ثلاثي ليفربول الهجومي ومنعهم من صناعة الفرص أو إضافة الأهداف.

وبدأ جوارديولا حديثه مع اللاعبين قبل المباراة ” سوف أشرح لكم الطريقة التي يقوم بها ليفربول وقت أن يمتلك لاعبوه الكرة أنهم من أفضل الفرق التي تقوم بالجري بالكرة وأسرع الفرق في العالم من حيث القيام بالهجمات المرتدة بسبب سرعة صلاح الفائقة وكذلك ماني وبينيات فيرمينيو.

وأكمل جوارديولا ” فور أن تصل الكرة إلى محمد صلاح ويمررها إلى أحد لاعبي خط الوسط يجب عليكم كمدافعي السيتزينز غلق المساحات أمام إنطلاقات الأجنحة المتمثلة في روبرتسون من الناحية اليسرى وأرنولد من الناحية اليمنى وماني وصلاح يتحركان على الأطراف ويضعان الكرة أمامهما ويبدأن بالجري.

وأضاف ” يجب غلق المساحات جيداً امام الثنائي صلاح وماني ومراقبة تحركات فيرمينيو داخل منطقة الجزاء وحرمانه من أي كرة عرضية حيث يجب على والكر أن يمنع لعب العرضيات وكذلك كومباني وأوتامينيدي يجب عليهم التعامل مع العرضيات بكل نجاح.

وكان ليفربول ومانشستر سيتي قد تواجها في ثلاث مناسبات الموسم الماضي كانت الغلبة لليفربول في ثلاثة منها بينما تغلب السيتزينز على الريدز في مباراة وحيدة حيث نجح ليفربول في الفوز على كتيبة جوارديولا في مباراتي الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا حيث انتهى لقاء الذهاب في الانفيلد 3-0 لليفر وفي الاتحاد كرر الريدز فوزهم 2-1.

وفي الدوري نجح مانشستر سيتي في حسم لقاء الذهاب بخماسية مقابل لا شيء قبل أن يتمكن ليفربول من الفوز في لقاء الإياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق