الصحة والجمال

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد والخشن

الشعر من أهم الأشياء التي تؤثر في إطلالتك، أي كلما كان الشعر جميل ونظيف وتسريحته عصرية ومناسبة، كلما زادت جاذبيتك وإتجهت إليكي الأنظار محملة بالكثير من الإعجاب، ولكن ما العمل إن كنتي تملكين شعر خشن ومجعد وممتعب جدًا أثناء تصفيفه؟ لا داعي أبدًا للقلق نشرح لكي كيف يمكنك التعامل مع هذا النوع من الشعر، وكيفية تصفيفه، أو التخلص من الخشونة تماما عن طريق إستخدام خلطة لتنعيم الشعر، وبعد الإستخدام تلاحظين الفرق بنفسك.

أفضل خلطة لتنعيم الشعر الخشن لن تخرج من هذه القائمة:

1- خلطة قشر الموز:

المكونات ( قشر الموز – زيت الزيتون – زيت اللوز – زيت الخروع )
جففي وإطحني قشر الموز حتى يصبح مثل الحناء، أضيفي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز إلى القشر المطحون، قومي بالخلط والتقليب حتى يتحول الى عجينة، الآن ضعي العجينة على شعرك لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي شعرك بالماء الدافئ.

2- خلطة لتنعيم الشعر بإستخدام البردقوش:

المكونات ( بردقوش – ماء – خل – زيت اللوز – زيت الزيتون )
احضري 4 ملاعق بردقوش و3 ملاعق خل، وقومي بنقعهم في الماء، وبعد إسبوع يصفى المنقوع ويفرد على الشعر وفروة الرأس مع التدليك الجيد يوميًا، وبعدها يجفف الشعر ومن أجل تنعيم الشعر وتحسين مظهره ينصح بوضع زيت الزيتون واللوز عليه لتكون خلطة لتنعيم الشعر ممتازة.

3- خل التفاح:

الخل يستخدم كخلطة لتنعيم الشعر بسهولة، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الطبيعية المفيدة للشعر الخشن والمجعد، يمكن إستخدام الخل على الشعر بعد إضافته إلى كوب من الماء، حيث تدلك فروة الرأس جيدًا من أجل ترطيب الشعر وتنعيمه، كما يساعد الخل على التخلص من القشرة، فقط ضعيه على شعرك لمدة 10 دقائق وإستخدميه مرتين في الأسبوع.

4- خلطة البابونج:

عمل منقوع من البابونج من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من البابونج في لتر من الماء ساخن لم يصل للغليان، ثم يترك ليبرد، وبعدها يجب تصفيته لكي يغسل به الشعر مرة واحدة في اليوم.

5- وصفة البقدونس:

يجب غلي ملعقة واحدة من أوراق البقدونس في الماء لمدة 5 دقائق، وبعدها تصفى وعمل خليط مع زيت جوز الهند وأيضًا الجلسرين، ويفرد الخليط على الشعر لزيادة نعومته.

6- عصير الكرفس:

نحضر كمية مناسبة من الكرفس مع بعض الماء ونضعهم في الخلاط الكهربائي، بعد الانتهاء نقوم بتصفية العصير ثم نضعه في إناء، ونتركه في الثلاجة طوال الليل، في الصباح نقوم بفرد الخليط علي الشعر بشكل جيد، وبإستخدام كيس بلاستيك نغطي الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بغسله بالماء، وستجدي أنها خلطة لتنعيم الشعر جيدة جدًا، حيث أنها تحتوي على الكثير من المعادن ومغذيات الشعر الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر وتنعيمه بطريقة صحية.

7- خلطة المايونيز:

المكونات (المايونيز – بيض – زيت زيتون – عصير الليمون – خل التفاح)

ضعي ما يقارب نصف كوب مايونيز في وعاء من أجل عمل خلطة لتنعيم الشعر تحتوي على كل من 1 ملعقة من زيت الزيتون، وصفار بيضة، و1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح، بعد الخلط الجيد، يتم فرد الخلطة على الشعر بعد غسله جيدًا بالماء، ينصح بتغطية الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها يجب غسل الشعر بالماء، وهذه خلطة لتنعيم الشعر وتضيف للشعر لمعان ورطوبة وقوة.

8- خلطة هلام الصبار:

المكونات ( هلام الصبار – زبادي – زيت جوز الهند )

إضافة 4 ملاعق من هلام الصبار، مع ملعقتين من زيت جوز الهند، وأيضًا 3 ملاعق من الزبادي، وعمل عجينة من هذه المكونات، ووضعها علي الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها يجب غسل الشعر بالماء الفاتر، وينصح بتكرارها مرتين إسبوعيًا من أجل الحصول على درجة النعومة المطلوبة، حيث أن هلام الصبار يزيد من نعومة وتألق الشعر ويحسن من رطوبته، بسبب  المعادن والأحماض الأمينية والمياه والفيتامينات الموجودة في هلام الصبار، حيث يعتبر خلطة لتنعيم الشعر متكاملة.

ويمكن تدليك الشعر وفروة الرأس بهلام الصبار مباشرة لمدة 15 دقيقة، ويغسل الشعر بعدها بالشامبو.

9- خلطة بذور الحلبة:

يتم تحضير خلطه لتنعيم الشعر من بذور الحلبة عن طريق نقع 5 ملاعق من بذور الحلبة في الماء أثناء الليل، وفي الصباح يجب طحن البذور لصنع عجينة، وإضافة 3 ملاعق زبادي، وملعقة زيت زيتون إلى العجينة، وبعد الخلط الجيد يتم تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل بالعجينة، وبعد ساعة يغسل الشعر بالماء والشامبو، يتم تكرارها مرتين في الاسبوع.

 

يلجأ الكثيرين إلى الطرق الكميائية للتخلص من الشعر المجعد والخشن، ولكن هذه المواد الكميائية تضر الشعر وتؤدي إلى تساقطه في أغلب الأحيان فلا يوجد أفضل من الطبيعة لحماية شعرك.

الكثير من النساء يعانون من مشاكل الشعر الخشن والمجعد، ولكن الآن الأمر مختلف، إليكي أقنعة فرد الشعر والتخلص من الخشونة والتجاعيد.

مقالات اخري تهمك :- 

أقنعة لفرد الشعر:

1- يعتبر قناع الحليب أفضل خلطة لتنعيم الشعر طبيعيًا وبدون مواد كميائية ، يتكون هذا القناع من 1 كوب من الحليب الطبيعي، أو حليب جوز الهند، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، الان أصبحت خلطة لتنعيم الشعر متكاملة، قومي بفردها على شعرك بالكامل لمدة ساعة تقريبًا، وبعدها قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو.

2- ضع 6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون على كوب من حليب جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون، مع 3 ملاعق صغيرة من نشأ الذرة، ضعي هذه الخلطة على نار خفيفة، وبعدها قومي بفرد القناع على الشعر.

3- هذه الخلطة تتكون من 2 كوب حليب مع بيضة واحدة، ومع الخلط الجيد و وضع الخلطة بإنتظام وتساو على فروة الرأس لمدة 10 دقائق، وينصح بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، وبعد 30 دقيقة يغسل الشعر بالماء والشامبو.

4- قناع حليب جوز الهند وزيت الزيتون:

  • المكونات ( جوز الهند – زيت الزيتون – عصير الليمون – نشا الذرة )

يتم تحضير خلطة لتنعيم الشعر عن طريق وضع كوب واحد من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع 4 ملاعق من كبيرة عصير ليمون ، و3 ملاعق كبيرة من نشأ الذرة، وخلطهم جيدًا حتى تصبح عجينة مناسبة، تسخين الخليط حتى يتكاثف، وبعدها تركه جانبا ليبرد، ثم يفرد الخليط على الشعر حتى يصبح الشعر دافئ، وينصح بغسل الشعر بالماء الدافئ وشامبو مناسب خالي من الكبريتات، وينصح بإستخدام مرطب للشعر بعد الغسيل.

أفضل تسريحات الشعر المناسبة للشعر المجعد والخشن:

تجدي صعوبة كبيرة في تصفيف شعرك وتغيير تسريحتك، لا تقلقي سنخبركي بأكثر التسريحات المناسبة للشعر الخشن والمجعد.

  • الظفيرة:
    ما يميز هذه التسريحة أنها تعمل على إخفاء عيوب الشعر من التجاعيد، ومناسبة لجميع المناسبات، وتجعل إطلالتك جميلة وجذابة.
  • الكعكة:
    تناسب هذه التسريحة الشعر المجهد والخشن سواء كان طويل أو قصير، وتخلصك من مشاكل الشعر.
  • ذيل الحصان المنخفض:
    تسريحة جميلة ومناسبة للشعر الجاف وتخفي عيوبه.

نصيحة : يجب الإبتعاد عن وسائل فرد الشعر المجعد والخشن بالحرارة، لأنها تضر بالشعر وتجعله يتقصف ويتساقط، وستصبحي خاسرة في النهاية.

إذا أعجبكِ المقال سيسعدنا للغاية كتابة رأيك بالتعليقات وفي حال كان لديك أي إستفسارات عن الشعر أو الوجه لاتتردي في إخبارنا ليقوم فريق الخبراء بالرد عليك في أسرع وقت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق