الصحة والجمال

علاج الشعر الخفيف عند النساء والرجال وتكثيفه فى أسرع وقت

علاج الشعر الخفيف هو ما يبحث عنه الكثير من النساء والرجال خاصة عندما يصابوا به في بداية حياتهم فيسبب لهم أزمة نفسيه ويفقدهم الثقة بالمظهر الخارجي، ولقد ظهرت العديد من الأساليب العلمية المتطورة التي تعالج تلك المشكلة من خلال زراعة بصيلات شعر جديدة، ولكن وبسبب تكلفتها الباهظة ونتائجها السلبية على الجسم أصبح الكثير يتجه إلى الحلول الطبيعية حتى ولو تطلب ذلك وقت أطول، ولذلك دعونا نقدم لكم في مقال شيق ومفصل علاج الشعر الخفيف عند النساء والرجال ولكن بطرق ووصفات طبيعية مئة بالمئة.

ما هي اسباب ظهور مشكلة الشعر الخفيف:

  • هناك عدة أسباب وراء ظهور مشكلة الشعر الخفيف أهمها الوراثة حيث يصاب أحد الوالدين بالصلع بشكل كامل أو يعاني من مشكلة تساقط الشعر بصفة مستمرة، وبالتالي يولد الأبناء وهم يعانوا من نفس المشكلة.
  • ولمن يتناول بعض العقاقير الطبية خاصة أولئك الذين يعانوا من أمراض سرطانية فالبطبع يؤثر العقار الكيماوي والإشعاعي على الجسم، وفي حالات أمراض الغدة الدرقية يتأثر الشعر بذلك أيضًا.
  • أما بالنسبة للعادات اليومية فإنها تكون عامل قوي واساسي لزيادة طول وكثافة الشعر أو تكون العكس تماماً حيث تسبب له التساقط والضعف والتقصف، وذلك من خلال إستخدام الصبغات التي تحتوي على كحول بصورة دائمة أو المواد الكيميائية التي تفرد الشعر ولكنها تسبب تلف وتدمير لخلايا الشعر من الداخل.
  • أيضًا الإفراط في استخدام المكواة ومجفف الشعر مع ربط الشعر بقوة بسبب ضعف البصيلات وعدم القدرة على تجديد فروة الرأس لتلك البصيلات مرة أخرى، ونظر تلك المشكلة بصورة واضحة من خلال مقدمة الرأس حيث تعاني من صلع بسيط.

طرق طبيعية مختلفة لعلاج الشعر الخفيف عند النساء والرجال:

  • لكي يتم علاج الشعر الخفيف يجب عليك عزيزي القارئ أن تتخلى عن الأسباب أو تبحث عن البدائل الطبيعية حتى تتفاقم المشكلة ويصعب فيما بعد علاجها، وأن يتم الإهتمام بالمكونات الطبيعية التي لا تضر الفروة حتى ولو تطلب ذلك وقت أطول في معالجة المشكلة ولكنها على الأقل تضمن لك النتائج.
  • حيث أن تساقط الشعر يخبرك بوجود مشكلة ما أو إتباع عادات خاطئة أدت إلى ذلك، ولكي يتم علاج الشعر الخفيف يجب إتباع اي من الوصفات التالية:

زيت الجوجوبا: يعد زيت الجوجوبا أحد أشهر الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج الشعر المتساقط حيث يحتوي على عدد من العناصر الطبيعية التي تغذي فروة الرأس بعمق ويستمر تأثيره على الشعر لفترات طويلة وبالتالي يمكنك إستخدامه مرة واحدة في الأسبوع، حيث تؤخذ ثلاث ملاعق من زيت الجوجوبا الخام وتوضع في وعاء على النار وتترك حوالي دقيقتين حتى يمكن ملامستها ثم تدلك بها فروة الرأس جيداً ويلف الشعر ويترك حوالي ساعة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر .

اقرأ المزيد من المقالات المفيدة :- 

– المايونيز: ويعد المايونيز افضل الحلول الطبيعية لعلاج الشعر الخفيف والتالف فهو يحتوي على عدد من المكونات التي تفيد الشعر مثل البيض والخل والزيت والزبادي والثوم، وبالتالي يمنح الشعر اللمعان والبريق ويجعله يتمتع بالحيوية، حيث يتم أخذ خمس ملاعق كبيرة من المايونيز ويتم وضعها على الشعر الجاف أو المبلل لمدة عشرون دقيقة قبل الإستحمام وبعدها يشطف الشعر بالغسول والبلسم للتخلص من رائحة المايونيز وسوف تلاحظين الفرق.

العسل وماء البصل: تعد ماء البصل أحد المكونات الطبيعية التي تعمل على قتل البكتريا والجراثيم وتعمل أيضًا على تفتيح المسام وتنشيط البصيلات مما يجعلها تنتج بصيلات شعر بصورة مضاعفة، مع العسل الأبيض المعروف بخصائصه الفريدة في الترطيب العميق وزيادة طول وكثافة الشعر، حيث يتم أخذ ثلاث ثمرات من البصل ويتم وضعها في محضر الطعام ثم يتم عصرها جيداً ويضاف لها ملعقتين من العسل الأبيض ثم توضع على الشعر لمدة عشرون دقيقة مع التدليك بأطراف اليد لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الفروة.

زيت الخردل مع منقوع الحلبة: ويساعد زيت الخروع في علاج الشعر الخفيف سواء بمفرده أو من خلال إضافة بعض الزيوت الأخرى لديه ولكن يمكن أن نقوم بغلي القليل من حبات نبات الحلبة ونأخذ الناتج ونضعه مع زيت الخردل، ثم نبدأ بتدليك فروة الرأس جيداً به لمدة عشر دقائق حتى يتغلغل المسام ويترك حوالي ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

زيت الثوم : يعد الثوم هو الغذاء الاول لعلاج كافة مشاكل الجلد وفروة الرأس فهو يمتلك قدرة فائقة على تنشيط الخلايا ويقضي على القشرة وتقصف الشعر ويزيد من طوله وكثافته، حيث يمكن أن تؤخذ فصوص الثوم بعد هرسها وتوضع على فروة الرأس مع زيت الزيتون أو زيت اللوز، أو يتم أخذ القليل من زيت الثوم وتدلك به فروة الرأس جيداً ويتم ارتداء كاب حراري لمدة ربع ساعة ثم يشطف الشعر بالبلسم حتى يتخلص من رائحة الثوم.

خليط الزيوت الطبيعية: ويمكنك أيضًا علاج الشعر الخفيف من خلال خلط عدد من الزيوت الطبيعية المتوافرة لديك في المنزل مثل زيت اللوز المر وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللافندر وخلطهم معاً جيداً بنسب متساوية، ثم نقوم بتدليك الفروة الرأس بذلك الخليط ويترك على الشعر حوالي نصف ساعة وتكرر تلك الخطوة مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تحصل على نتائج باهرة خلال فترة وجيزة من حيث كثافة ولمعان الشعر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق