الصحة والجمال

أكثر من ماسك فعال للشعر يساعد على تنعيمه

 نقدم لكم أفضل ماسك للشعر مفيد لتنعيمه وللحصول على رطوبة جيدة بالإضافة إلى طرق مختلفة لعلاج مشاكل الشعر الكبيرة والتي تعمل على إضعافه مع الوقت، فالكثير من الفتيات والشباب يبحثون عن طرق ووصفات سواء كانت طبية أو طبيعية لعلاج مشاكل الشعر ولتنعيمه سريعاً لذلك سوف نتعرف معاً على طرق جيدة للحصول على شعر ناعم وطبيعي فتابعوا معنا فى مجلة آدم وحواء .

أفضل ماسك للشعر لتنعيمه

سيدات كثيرات تقمن باللجوء إلى إستخدام طرق كيميائية بهدف تنعيم الشعر ولكنها تكون مكلفة ولا تدوم كثيراً كما أنها تؤذي الشعر ولذلك سوف نتعرف على بعض الطرق الطبيعية والماسكات التي يمكن إستخدامها لترطيب الشعر وتنعيمه كما يلي:

أولاً: وصفة هلام الصبار لتنعيم الشعر

هي طريقة رائعة وفعالة وهو ماسك للشعر يمكن تحضيره بالمنزل بسهولة والطريقة تكون من خلال إحضار ملعقتين من هلام الصبار وملعقة واحدة من العسل وملعقة صغيرة زيت زيتون، ثم يتم خلط المكونات معاً وإضافتها للشعر على أن يكون مبتل بالماء مع الفرك الجيد بفروة الرأس ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيداً ويتم إعداد الوصفة مرة أخرى كل يومين للحصول على نتيجة جيدة.

ثانياً: وصفة خلطة الأفوكادو

وهي طريقة رائعة لتنعيم الشعر الخشن والجاف أيضاً والطريقة تكون من خلال إحضار ثمرة واحدة من الأفوكادو الناضجة وملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ويتم هرس الأفوكادو وخلط معه كل المكونات السابق تحضيرها ووضع الماسك على الشعر المبلول بشكل متساوي ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو جيداً.

ثالثاً: وصفة الحلبة

ماسك للشعر رائع يمكنك إستخدامه وتجضيره بالمنزل من خلال إحضار أربعة ملاعق من الحلبة ونصف كوب من الحليب وملعقتين من الزبادي وثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، يتم أولاً نقع الحلبة بالحليب الساخن لمدة لا تقل عن ساعة ثم تطحن البذور وتضاف لزيت جوز الهند والزبادي، ويتم غسل الشعر بالماء الدافئ جيداً ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد ويتم تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوه حتى يكون الشعر تاعم وبراق.

رابعاً: وصفة المايونيز

هذه الطريقة رائعة وتستخدم لتنعيم الشعر وللحصول على شكل متألق للشعر ولامع ولكن لا ينصح بإستخدام الوصفة لمن يعانون من حساسية البيض وتكون الطريقة من خلال إحضار كمية مناسبة من المايونيز كامل الدسم وتغطية الشعر به بشكل كامل ويترك لمدة ثلاثون دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم بالشامبو والبلسم للحصول على نتيجة أفضل.

اقرأ المزيد من المقالات المفيدة :-

 

خامساً: وصفة صفار البيض

من أهم الماسكات ماسك للشعر رائع يساعد على تنعيمة هو إستخدام صفار البيض فيجعله ناعم بشكل ملفت وفي وقت سريع والطريقة تكون من خلال إحضار ثلاث صفارات من البيض وملعقة كبيرة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، يتم خفق المكونات حتى تصبح متجانسة ويوضع الخليط على الشعر ويترك نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ ومن الأفضل غسل الشعر بالماء والشامبو لإزالة رائحة البيض.

سادساً: إستخدام خل التفاح

يتم شطف الشعر بخل التفاح الطبيعي لتنعيمه وللتخلص من الحكة والقشرة أيضاً وتكون الطريقة من خلال إحضار نصف كوب من خل التفاح وكوب واحد من الماء الفاتر ويتم خلط كلاهما معاً وتركهما على الشعر لمدة عشر دقائق، يشطف الشعر بعد ذلك بالماء البارد وتكرر العملية مرة كل أسبوع.

سابعاً: إستخدام الزيوت الساخنة لتنعيم الشعر

أفضل ماسك للشعر يمكنك إستخدامه لتنعيم الشعر هو إستخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية معاً على أن تكون ساخنة والطريقة تكون من خلال إحضار كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز ووضع كمية متساوية من كل منهما معاً بمقلاه وتسخينها حتى تصير دافئة وليست ساخنة حتى لا تتسبب في إحداث حروق بالجلد ثم يسكب الزيت على الشعر ويتم تدليك الفروة بالأصابع ويغطى الشعر بقبعة الإستحمام ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء ويمكن إستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة ومبهرة.

أهم النصائح للحصول على شعر أملس وناعم

بعد أن تحدثنا عن أكثر من ماسك للشعر يساعد على تنعيمه سوف نقدم لكم بعض النصائح التي يمكنكم العمل بها وإتباعها للحصول على شعر صحي بدون مشاكل كما يلي:

  • من الأفضل قص أطراف الشعر مع مرور ستة أشهر إلى ثمانية أسابيع والإنتظام على ذلك.
  • تدليك فروة الرأس مرة واحدة بالأسبوع بزيت طبيعي مناسب للشعر.
  • المحافظة على تناول أطعمة صحية خالية من الدهون وتحتوي على معادن وفيتامينات وألياف مفيدة للشعر مع الإهتمام بتناول الماء بكمية كبيرة في اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • الإعتماد على إستخدام شامبو طبيعي أو يحتوي على أعشاب طبيعية وخالي من الكبريت مع إستخدام بلسم لا يوجد في مكوناته السيليكون.
  • القيام بتصفيف الشعر بمشط خشبي ذو أسنان واسعة مع فرشاة مصنوعة من الشعر الطبيعي بهدف نشر الزيوت بفروة الرأس إلى بقية أطرافه.
  • لا تقم بتمشيط شعرك وهو مبلل لأنه من السهل أن يتكسر ويكون ضعيف حينها.
  • إستخدام الماء البارد لتنظيف الشعر من الأمور الجيدة التي تعمل على تحسين الدورة الدوية بفروة الرأس وتنشيطها.
  • أترك شعرك حتى يجف في الهواء بدون فركه بمنشفة.
  • لا تستخدم أدوات التصفيف الحرارية التي تؤذي الشعر مع الإستخدام المتكرر.
  • إعتمد على إستخدامك للبلسم بعد غسل شعرك بالشامبو ووضع كريم مرطب مرة واحدة بالأسبوع عليه.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق