الصحة والجمال

رجيم صحى يساعدك على فقدان الوزن وعدم الشعور بالإكتئاب

يواجة الكثير من الأشخاص فور قيامهم بإتخاذ قرار إتباع رجيم صحي شعور بالإكتئاب والملل من نوعية الطعام والروتين المتكرر وفي السطور المقبلة ننشر لكم أفضل رجيم صحي قادر على جعل الشخص يفقد الوزن بصورة سريعة دون الشعور بأي نوع من أنواع الأكتئاب.

رجيم صحي يساعد على فقدان الوزن

يتكون من بعض البرامج على النحو التالي :-

  • البرنامج الأول يستمر لمدة ثلاثة أيام

ويتناول الشخص قبل الإفطار بثلاثين دقيقة كوب لبن خالي الدسم مع كوب من الماء الدافئ وبعدها يذهب لتناول وجبة الفطار التي تتكون من ثمرة برتقال وربع رغيف اسمر وجبن أبيض مع ثمرة طمام وبعد ذلك يتناول كوب من الشاي الأخضر.

فور الإنتهاء من وجبة الإفطار يقوم الشخص بأكل الترمس أو شرب الحليب خالي الدسم وبعض الحبوب من اللوز وشرب الماء بكميات كبيرة للشعور بالشبع.

وفي حالة الجوع بين الوجبات يقوم الشخص بشرب كوب من الكركدية وتناول ثمرة من التفاح وذلك لإعطاءه الشعور بالأنتفاخ وعدم الحاجة لتناول مزيد من الطعام.

وجبة الغداء في البرنامج الأول تتكون من كوب حليب بالكاكاو مع كوب من الشاي الأخضر وحبة بطاطا وثمرة موز بالإضافة إلى ستيك من اللحم المشوي أو أي نوع من المأكولات البحرية وطبق سلطة مكون من جميع انواع الخضروات الممكنة.

الوجبة الثالثة هي وجبة العشاء والتي يتناول فيها الشخص كوب حليب ساخن مع كوب زبادي خالي الدسم وثمرة فاكهة يفضل أن تكون بطيخ وطبق سلطة صغير.

إقرأ أيضاً على سيو صح :-

 

  • البرنامج الثاني يستمر لمدة يومين

ثاني برامج نظام رجيم صحي لفقدان الوزن يستمر لمدة يومين فقط وفيه يتناول الشخص في وجبة الإفطار 2 كوب ماء و3 ثمرات من الخيار وثمرتين من الجزر وخبز توست مع 2 ملعقة كبيرة من الجبن الأبيض ومربى خالية من السكر.

وفي وجبة الغداء يقوم الشخص بشرب كوب كبير من الماء مع بعض الحبيبات من الفول السوداني وثمرة برتقال وطبق أرز صغير ودجاج مشوي وصلصة طماطم وطبق سلطة فواكة أو سلطة خضراء.

وفي وجبة العشاء يجب أن يتناول الشخص كوب من الزبادي مع طبق سلطة خضراء وحبات من الفول السوداني ويفضل أن يكون العشاء قبل النوم بأكثر من 3 ساعات حتى يتمكن الجسم من إتمام عملية الهضم.

الهدف من هذا الرجيم الصحي

يعتبر الرجيم الصحي الذي عرضناه عليكم في السطور أعلاه واحداً من البرامج التي تساعد الشخص من التخلص وفقدان أكثر من 3 كيلو جرامات في خمسة أيام فقط بالإضافة إلى أنه يمكنه من القضاء على الإكتئاب وعدم الشعور بالملل خاصة وانه يتكون من برنامجين مختلفين.

العوامل التي تساعد على نجاح الرجيم الصحي

يجب أن يقوم الشخص بعمل بعض الجلسات الخاصة بالتدليك والأسترخاء وذلك من أجل أن تنشط الدورة الدموية كما أنه يفضل أخذ حمام ماء بارد من مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً وتناول أكثر من 8 أكواب من الماء البارد خلال فترة النهار بسبب القيمة التي تحملها الماء.

وحتى يتمكن الشخص من معرفة ما إذا كان وزنه مثالي ويحتاج إلى القيام بنظام رجيم صحي أم لا يجب عليه أن يتبع بعض الخطوات التالية :-

يوجد بعض الطرق التي تمكن الشخص من معرفة إذا كان وزنه مناسباً ام لا مثل طريقة بروكا والتي يقوم فيها الشخص بطرح طوله من الرقم 100 على سبيل المثال إلى كان الشخص طوله 180 يجب أن يكون وزنه 80 كيلو جراماً حتى يصبح مثالياً.

والطريقة الأخرى من طرق حساب الوزن المثالي هي طريقة بيرولت ويتم حسابها عن طريق المعادلة الآتية “الطول -4على 150 + العمر -20على 4 وعلى سبيل المثال إذا كان عمر الشخص 40 عاماً وطوله 166 سم فإن العملية تصبح 50+3-(150-166)/4+(20-40)/4=50 كيلو جرام.

الأمور التي تؤدي إلى الأكتئاب والتي يعالجها هذا الرجيم الصحي

يعاني الكثير من الأشخاص عند قيامهم ببعض الأنظمة الغذائية بعلامات الأحباط والتي تتمثل في الآتي :-

  • يشعر الشخص بالتعب والإرهاق وضعف عام على مستوى الجسد
  • الشعور بالإكتئاب والحزن وعدم تقبل الحياة نتيجة اليأس في تطبيق الرجيم
  • تقل الحالة المزاجية للشخص
  • سرعة الغضب والإحساس بعدم تحمل المسؤولية
  • فقدان كامل في الشهية نتيجة تكرار النظام الغذائي بصورة يومية
  • إنعدام الضمير والإحساس بالذنب تجاه كل فعل يقوم به
  • ضعف عام على مستوى الذاكرة وضعف في التركيز
  • عدم القدرة على متابعة الأعمال اليومية بصورة مستمرة

 

المآكولات التي تفسد أي رجيم صحي

يوجد بعض الأطعمة التي لها قدرة فائقة على فشل أي رجيم صحي مثل :-

  • الآيس كريم

يعتبر الأيس كريم من الأطعمة التي يعصب على بعض الأشخاص مقاومتها خصوصاً أثناء فترة الصيف ولكن في حالة إن عرف الشخص أن كوب واحد من الآيس كريم يحتوي على 230 سعر حراري فإنه سوف يبتعد عنه نهائياً.

  • رقائق “الشيبسي”

من الأطعمة التي يجب على الأشخاص البعد عنها أثناء الرجيم البطاطس الشيبسي خاصة وأن 30 جرام يحتوي على 130 سعر حراري ولا يقدر الشخص على حرق كل هذه السعرات الحرارية في اليوم الواحد.

  • البيتزا

على الرغم من أن البيتزا من الأطعمة التي تتوفر على نسبة كبيرة من البروتين والألياف إلا أنها تتوفر على بعض المكونات مثل الجبن والخضروات والتي تحتوي على 280 سعر حراري على أقل تقدير.

  • المكرونة

من المحرمات أثناء تناول الرجيم ويجب الأبتعاد عنها نهائياً خاصة المكرونة التي تصنع بالصلصة نظراً لانها تتوفر على 1200 سعر حراري.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق