الصحة والجمال

علاج تساقط الشعر بالاعشاب في فترة قصيرة

الشعر الطويل والناعم من أهم علامات الجمال التي تبحث عنها كل سيدة لأنه يعطيها إطلالة رائعة وجذابة، ولكن يعاني الكثير من النساء والرجال من مشاكل تساقط الشعر، وتشكل هذه المشكلة كابوس يفقدهم الثقة بالنفس وخاصًة النساء، ولذلك يتم الاتجاه للمواد الكميائية من أجل نمو الشعر مرة أخرى ولكن مايحدث أن الكثير من هذه المواد الكميائية تضر الشعر على المدى البعيد وتفقده العناصر اللازمة لنموه، لذلك يجب الانتباه وعدم التسرع للتخلص السليم من هذه المشكلة، وينصح بعلاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية التي تحتوي على المواد الغذائية التي يحتاجها الشعر وبدون أي مواد كميائية ضارة، وفي حالة متابعتنا يتم التعرف على أفضل طرق علاج تساقط الشعر بالاعشاب الصحية.

ماهي أشهر الطرق العالمية لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب؟

 

  • أعشاب الجينسنغ:  

تساعد هذه العشبة على زيادة صحة الشعر وحيويته، لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس بالجينسنغ، أو تناوله في صورة شاي أو مستخلصات، كما يعطي نتيجة فعالة جدًا عند خلطه مع الشامبو والكريمات، ومن أهم فوائد الجينسنغ أنه يساعد الجسم على التخلص من الاجهاد العقلى والبدني.

  • أعشاب الجنتيانا:

تقوم هذه العشبة بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهو مايساعد الشعر على التغذية الجيدة من خلال توسيع الشرايين المتصلة به، ويتم غلي العشبة بالماء ووضعها على فروة الرأس، وستزيد من متانة وقوة الشعر بشكل كبير، وتعتبر من أسهل طرق علاج تساقط الشعر بالاعشاب.

  • أعشاب الميرمية:

ينصح الكثير من الاطباء العالميين بتدليك فروة الرأس بعصير عشبة الميرمية، من أجل تنشيط الشعر وزيادة معدلات نموه وتكسبه اللمعان واللون الطبيعي، ويمكن أيضًا شرب عصير عشبة الميرمية الذي يكسب الشعر لون طبيعي وجميل بدون إستخدام صبغات ومواد كميائية ضارة، وترجع أهمية علاج تساقط الشعر بالاعشاب الى كونها تفيد الجسم كله وليس لها اثار جانبية.

  • نبات الحنة:

تعتبر من أهم النباتات الطبيعية التي تعطي الشعر القوة واللمعان وتزيد من حيويته، ولذلك يجب خلط 10 ملاعق طعام من ورق نبات الحنة المطحون مع كوب من زيت الزيتون، يجب وضع الخليط على النار، وبعد 4 دقائق يجب إزالته، ويتم وضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد، ينصح بتكرار هذه الخلطة على مدار ثلاثة أيام متتالية، كما أنه ينصح بغسيل الشعر بورق الخبيزة المغلي وشامبو عشبي مرتين كل اسبوع.

مقالات اخري تهمك :-

  • أوراق الجوافة:

تساعد أوراق الجوافة على منع تساقط الشعر وزيادة معدل نموه وتقويته، ويمكن تحضيرها عن طريق غلي كمية من أوراق الجوافة الجافة في نصف لتر ماء ولمدة 15 دقيقة، يجب ترك الخليط حتى يبرد تمامًا، وبعدها يتم وضعه على فروة الرأس مع التدليك الجيد، ويترك على الشعر بضع ساعات، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، تعتبر وصفة فعالة لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب لإحتوائها على الفيتامينات المفيدة للشعر وخصوصًا فيتامينات B.

  • الصبار:

ينصح بتدليك فروة الرأس بعصارة الصبار أو الالوفيرا، وينصح أيضًا بشرب ملعقة من الالوفيرا مع معدة فارغة، وترجع قوة الصبار في علاج تساقط الشعر لأنه يحتوي على الكثير من الانزيمات التي تنمي الشعر بشكل صحي وسريع، وتحتوي هذه الانزيمات على الكثير من البروتين المفيد لعلاج خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس، وتستخدم أيضًا لعلاج القشرة والجكة في فروة الرأس.

  • اعشاب الروزماري:

مفيدة جدًا لنمو الشعر بصحة وقوة، ويمكن إستخدمها مع زيت اللوز، ويفرد على الشعر وفروة الرأس.

  • بذر القطن:

يتم التحضير عن طريق إضافة كمية 50 جم من بذر القطن إلى كأس من زيت الزيتون، ويجب تركها جانبًا لمدة يومين، ثم يدهن الشعر بهذا المنقوع مرتين في اليوم لمدة إسبوع، وسيلاحظ التأثير الفعال لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب عن طريق هذه الخلطة السهلة والسريعة.

  • ورق التين المطحون:

تعتبر من المواد الطبيعية الفعالة في تقوية الشعر وتغذيته، ولتحضيرها يجب خلط كمية من ورق التين المطحون تقريبًا مثل قبضتي اليد مع كأس من زيت الزيتون، يجب وضع الخليط على النار لمدة 3 دقائق، ثم يجب وضعها على الشعر وفروة الرأس مع التدليك الجيد وينصح بالاستخجام في المساء، وتستخدم هذه الخلطة العشبية لمدة 3 أيام، ويجب غسل الشعر بماء ورق الخبيزة البري مرتين في الاسبوع مع صابون خالي من البوتاس.

  • عشبة إكليل الجبل:

يتم عمل منقوع من نصف قبضة تقريبًا من هذه العشبة في ماء مغلي ويترك طوال اليوم، ثم تصفى العشبة من الماء، ويستخدم الماء لتدليك فروة الرأس والشعر لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل الشعر بالماء.

  • الزعتر:

تستخدم هذه العشبة للحماية من تساقط الشعر وتقويته، حيث يتم غلي كمية من الزعتر تساوي نصف قبضة اليد تقريبًا في لتر من الماء، وعند تبخر نصف الكمية تقريبًا يجب إزالته، ثم يوضع على الشعر وفروة الرأس مع التدليك الجيد، يجب التكرار لمدة أسبوع تقريبًا للحصول على نتيجة فعالة.

  • عصير الجرجير:

يتم عمل خليط عن طريق وضع كوب من عصير الجرجير وملعقة خل ابيض كبيرة مع ملعقة كبيرة من الكحول الطبي وينصح الخلط الجيد، ثم يوضع على الرأس وتدلك به فروة الراس بعناية، ويجب وضع الغطاء على الرأس لمدة ساعة واحدة، وبعدها يجب غسل الرأس بالماء.

هذه الطرق الأسهل لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب والتي تنصح بها مراكز العناية بالشعر العالمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق