الصحة والجمال

أعشاب للتخسيس ذات مذاق ممتع ستساعدك على إنقاص الوزن بسرعة

أحسن طريقة للحصول علي الوزن المثالي والجسد الممشوق هي أعشاب التخسيس حيث يعتبر هو هدف تسعى إليه كل امرأة صغيرة كانت أم كبيرة، بالتالي تبذل ما بوسعها لتحقيق هذا الهدف قد يكون باتباع حمية غذائية ما أو بممارسة الرياضة أو مع مجرد صنع عدد من التغيرات البسيطة بالحياة اليومية المعتادة التي من شأنها أن تكون سبب في إنقاص الوزن.

كذلك من الممكن أن تساعد الأعشاب الطبيعية في التخسيس وإنقاص الوزن حيث استخدمت الأعشاب منذ القدم إلا أن أصبح يتواجد اليوم قسم بالطب قائم على الأعشاب والنباتات الطبيعية التي من شانها أن تعالج الكثير من الأمراض، لذا لا تتفاجئين سيدتي إن كان بعض من الأعشاب التي تساعدك على التخسيس قد تتواجد في مطبخك، سنحاول اليوم ذكر بعضاً منها.

وظيفة الأعشاب في عملية إنقاص الوزن

لا يمكن القول أن الأعشاب هي التي تنقص من الوزن بل هي على الأرجح لها دورها الكبير في تنظيم عملية الهضم بالتالي تجدها تقلل من الشعور بالجوع، حيث تعطيك تلك الأعشاب الشعور بالامتلاء والشبع ويوماً بعد يوم تقل الشهية وتساعدك علي الحصول نظام غذائي صحي لإنقاص وزنك.

فضلاً عن أن للأعشاب فائدة كبيرة في كونها مدرة للبول وكذلك بعض منها يساعد في التخلص من الغازات والأخر له دور في تنظيم عمل الغدة الدرقية، ولكن من المفضل دائماً استشارة الطبيب إن كنت تخضع إلى حمية قاسية قبل استخدام الأعشاب.

أهم الأعشاب المستخدمة في إنقاص الوزن

1- القرفة:-

من المهم للأعشاب التي قد نستخدمها في إنقاص الوزن أن يكون لها مذاق ممتع ومستساغ وتمتلك القرفة تلك الميزة في نكهتها الحلوة التي قد تستخدمها بمفردها كمشروب أو من خلال إضافتها كبهار إلى الأطعمة.

أما عن فائدتها تجد أن أنها تعمل على خفض مستويات السكر بالدم إلى أنتصل إلى درجاتها المعتدلة، بالتالي تبطئ من سرعة الهضم المعتادة وكذلك تبطئ من سرعة امتصاص الطعام المتواجدة بالأمعاء، إضافة إلى دورها الهام في خفض مستوى الكوليسترول بالتالي تتسبب في تقليل الشهية مع إّذابتها للدهون في نفس الوقت فتنقص من الوزن.

لتحضير مشروب الفرقة عليك باستخدام ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع عود من القرفة الخشب وكذلك كوب من الماء، ويحضر المشروب بغلي كل المكونات مع بعضها البعض ومن ثم يترك لمدة ربع ساعة قبل أن تبدأ في شربه، ومن الممكن استعمال من 1-2 مرتين باليوم الواحد.

2- الزنجبيل:-

للزنجبيل نكهة حارقة نوعاً ما إلا أنها من أشهر الأعشاب المستخدمة في التخسيس، حيث تمتلك جذور الزنجبيل على وجه التحديد على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على تسهيل حركة الأمعاء مما يجعلها قادرة على خفض مستوى الكوليسترول تباعاً، هذا وقد أثبت أن الزنجبيل قادر على إذابة 20% من الدهون التي قد تدخل في الطعام، بهذا يمكنك إعداد خلطة مكونة من الزنجبيل مع الليمون بنسب متكافئة حيث تزداد فوائده في تلك الحالة في إنقاص الوزن.

3– الشاي الأخضر:-

تم اعتبار الشاي الأخضر بانه واحد من أفضل العشاب التي لها القدرة الكبيرة علي إنقاص الوزن بسرعة كبيرة، حيث أثبتت بعض الدراسات التي أقيمت على تلك العشبة أن لها دور كبير في تسريع من عملية الأيض إضافة إلى سرعتها الفائقة في حرق دهون الجسم، حيث امتلاك الشاي الأخضر للكافيين بنسبة بسيطة في أوراقه كان لها دور فعال في التخسيس.

يمكنك تحضير مشروب من الشاي الأخضر عن طريق مزج 2 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع إضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة وكذلك كوب من الماء مع إضافة القرفة إلى الماء المغلي ومن ثم الشاي الأخضر ويشرب المشروب قبل الأكل بما يقرب من النصف ساعة.

4- الجينسنغ:-

من اكثر الأعشاب الطبية تميزاً في إنقاص الوزن حيث لا يتواجد سوى في مناطق معينة بالتالي هاذ ما زاد من سعره، وستجد أنه يعمل على زيادة إفراز طاقة الجسم بالتالي تزيد من نشاطه وقدرته على زيادة النشاط البدني للمساعدة في تخفيف الوزن، كذلك له القدرة على خفض مستوى السكر بالدم وإذابة الدهون وخفض نسبة الكوليسترول وكل ذلك له فضل كبير في التخسيس، من الممكن نقعه وشرب منقوعه.

5- إكليل الجبل “الروزماري”:-

قد تظن أنه مخصص فقط باعتباره من التوابل إلا أنه يعد من النباتات الطبية التي لها كثير من الفوائد أحدها دورها في إنقاص الوزن، حيث يمتلك القدرة على كبح النشاط الخاص بإنزيم الليباز والذي يفرزه الجسد للتخلص من الدهون، ولكن مع كبح الإنزيم ستشعر بالامتلاء وفقدان الشهية.

6- عشبة الهيل للتخسيس:-

تعمل تلك العشبة على ارتفاع حرارة الجسم بالتالي يعمل هذا الأمر على زيادة التمثيل الغذائي أي أنه يقوم بحرق الدهون، كذلك من الممكن استخدامه باعتباره علاج يمنع من نكون الغازات أو الانتفاخات بالمعدة، حيث يسهل إعداد مشروب منه من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الهيل البودر أو المشروب إلى ملعقة من الشاي الأخضر وكب من الماء، بعد ذلك يتم غلي الماء وإضافة الهيل ومن ثم الشاي الأخضر بعد بدقيقتين وترك الخليط السابق ليغلي طيلة 5 دقائق، ومن المفضل أن يشرب ساخناً ليزيد من معدلات الحرق.

بالختام؛ يجب الأخذ في الاعتبار أن الأعشاب وحدها لا تمتلك القدرة على إنقاص الوزن بل من المهم اتباع حمية تعتمد على تناولا لطعام الصحي، مع ممارسة الرياضة حتى وإن كان المشي فقط طيلة ساعة كل يوم، ومع إدخال الأعشاب إلى النظام الغذائي اليومي ستساعدك بشكل أكبر على حرق الدهون الزائدة بجسمك بصورة طبيعية في سبيل الحصول على نتائج أفضل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق