وصفات الطعام

طريقة عمل التورتة فى المنزل سهلة

طريقة عمل التورتة في المنزل سهلة من خلال مكونات سهلة وبسيطة للغاية تجعلها متشابه إلى حد كبير لتلك التي تقدم في الخارج، ولكن يجب عليك سيدتي تنفيذ الخطوات التالية بالتفصيل حتى تحصلين على أفضل النتائج، بل ونقدم لكِ اليوم عدة طرق مختلفة لتحضيرها سواء بالكراميل أو صوص الشيكولاتة والكريمة أو بإضافة قطع الفواكة إليها، فتابعينا عزيزتي ربة المنزل في مقال شامل ومفصل عن طريقة تحضير التورتة في البيت من خلال ادم وحواء.

افضل طريقة عمل التورتة:

  • يعد الكيك الهش أو الإسفنجي كما يطلق عليها افضل انواع الكيك الذي يتم من خلاله عمل تورتة لذيذة وذات مذاق مميز، حيث يتم إحضار المكونات التالية:

ست بيضات.

كوب من الدقيق.

ربع كوب من النشا.

كوب من السكر البودرة.

ملعقة من البيكنج باودر.

ملعقة من الخل.

ربع كوب من الصودا الغازية.

يمكن إضافة ملعقة من ألوان الطعام الصناعية.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم باخذ البيض ونضعه في بوله زجاجية عميقة ونقوم بضرب البيض عدة مرات متتالية لمدة خمس دقائق حتى يصبح الخليط كثيف نوعاً ما، ثم نضيف له كوب السكر البودرة ونستمر بالخفق حتى يذوب السكر تماماً ويصبح الخليط ذو قوام غليظ ولون أبيض فذلك هو سر القوام الإسفنجي.
  • بل وتعمل كمية الصودا الغازية على ذلك أيضاً، حيث نقوم بإضافة ربع كوب من الصودا وتستمر بالتقليب ثم نضيف كمية الدقيق والنشا والبيكنج باودر قليلاً وبشكل تدريجي حتى تمتزج جميع المكونات بصورة كاملة.
  • وفيما بعد يتم قسمة الكيك لعدة أجزاء وإضافة ألوان الطعام عليها حسب الرغبة للحصول على على كيك اسفنجية ملون وجذاب، ثم نضع كل جزء في صينية منفردة، وتدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة، وبعد ذلك توضع على طبق التزيين حتى تبرد قليلاً ويتم الانتهاء من تحضير الحشو أو التزيين.

طريقة عمل ⇐⇐ التورتة الاسفنجية

طريقة عمل تورتة الكراميل وقطع الفواكة:

  • قد تظن بعض السيدات أن طريقة تحضير الكراميل صعبة للغاية ولكنها على العكس لا تحتاج منك سوى دقائق معدودة في التحضير بل ويمكنك التحكم في قوامها ومذاقها، بجانب قطع الفواكه التي تجعلها ذات طعم لذيذ وشهية للغاية فيعشقها الكثير من الأطفال ويمكنك سيدتي تقديمها في مختلف المناسبات وخاصة اعياد الميلاد، حيث يتم إحضار المكونات التالية:

كيك اسفنجي كما تم تحضيره من قبل.

كوب ونصف من السكر الأبيض.

قليل من اللبن.

قطع من الفاكهة الطازجة.

كوب من اللبن المثلج.

كوب من كريمة الخفق.

قليل من الفانيليا.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بتحضير الكيك كما تم إعدادها مسبقاً ثم نتركها حتى تبرد، ونقوم بإحضار وعاء عميق ونضع به كمية السكر ونتركه على النار بدون إضافة أي مكون آخر، حيث نستمر بالتقليب لعدة دقائق حتى يتغير لون السكر للون البني القاتم، وهنا يتم إضافة نصف كوب من اللبن ولكن يجب عليك سيدتي الحرص عند سكب اللبن حيث أن شدة حرارة السكر تسبب فوران شديد.
  • وبعد سكب اللبن يتم التقليب لعدة دقائق حتى يتم الحصول على القوام المناسب فسوف تحصلين سيدتي على كراميل ذو لون بني وقوام كريمي، حيث نقوم بتركها جانباً حتى تبرد قليلاً ومن ثم نعمل على تحضير الكريمة حيث نحضر بولة الخفق ونضع بها اللبن المثلج وكوب كريمة الخفق مع الفانيليا ونستمر بالتقليب لعدة دقائق حتى نحصل على قوام سميك للغاية.
  • وبعد ذلك نقوم بقسمة الكيك اجزاين ونضع كمية من الكريمة داخلها ثم نضيف قطع من الفواكه مثل الموز أو الاناناس، وفيما بعد نضع الطبقة الأخرى ونزينها بالكريمة ولكن مع مراعاة ترك نصف الكيك بدون كريمة حتى يتم وضع الكراميل، فتقوم بأخذ الكراميل ونضعه في قوالب التزيين ونقوم بتوزيعه على مختلف الجوانب وعلى الوجه حتى يأخذ شكل جذاب.
  • ثم نضع قطع الفاكهة على التورتة مثل الفراولة والموز والمشمش والاناناس ونقوم بسكب كمية من الكراميل عليها وكذلك الكريمة، ويمكن أن يتم نثر القليل من المكسرات المطحونة على الجوانب مثل الفستق واللوز والفول السوداني وتقدم هكذا التورتة مع العصائر الطازجة وبالصحة والعافية.

طريقة عمل كيك الكيت كات والمالتيزر:

  • أما عن حلوى الكيت كات والمالتيزر التي يعشقها الأطفال كثيرًا فيمكنك سيدتي مفاجأة طفلك في عيد مولده وتحضير تلك التورتة في المنزل مع إضافة مختلف قطع المالتيزر والكيت كات حتى تصبح شهية وذات شكل جذاب حيث يتم إحضار المكونات التالية:

ثلاثون قطعة من الكيت كات.

ثلاثة اكياس من المالتيزر.

شريطة ساتان حمراء اللون.

كوب من كريمة الخفق.

كوب من اللبن المثلج.

صوص الفراولة.

كيك اسفنجي.

  • طريقة التحضير: يتم عمل الكيك الإسفنجي أو شراؤه جاهز من الخارج فكلاهما يمنحك سيدتي نفس النتائج، ثم نقوم بأخذ قطع الفراولة ونعمل على تقطيعها لمكعبات صغيرة الحجم، ونضعها في وعاء عميق ونضيف لها نصف كوب من الماء ونصف كوب من السكر وعصير ليمونه.
  • حيث نضع جميع المكونات على النار ونتركها لمدة ربع ساعة مع التقليب المستمر حتى يصبح المزيج مركز إلى حد كبير، حيث نرفعه من النار ونضعه جانباً حتى يبرد تماماً، وفيما بعد نقوم بتحضير الكريمة كما ذكرنا سابقاً ولكن يمكنك أن يتم إضافة القليل من ألوان الطعام إليها حتى تصبح التورتة ذات ألوان جذابة.
  • وهنا تأتي خطوة التحضير النهائية حيث نحضر الكيك ونضع داخله جزء من الكريمة، ثم نفرد الجزء الآخر على الوجه والجوانب ثم نحضر قطع الكيت كات ونضعها في منتصف التورتة بحيث تقسمها لجزاين، ثم نضع في جزء منها صوص الفراولة والجزء الآخر قطع المالتيزر.
  • وعلى مختلف الجوانب يتم تثبيت قطع الكيت كات بشكل دائري حتى تصبح ذات شكل جذاب، وفي النهاية نقوم بلف الشريكة الساتان عليها ويمكن وضع قطع من المالتيزر على الجوانب أيضاً أو على حواف التورتة وتقدم هكذا باردة وبالصحة والعافية.

طريقة عمل تورتة الأوريو والكريمة:

  • ويمكنك أيضاً سيدتي التنويع بين طريقة تقديم التورتة بحيث يضاف لها قطع الأوريو اللذيذة مع الكريمة وصوص الشيكولاتة البيضاء، وذلك من خلال إحضار المكونات التالية:

ربع كيلو من الشيكولاتة البيضاء.

نصف كوب من اللبن.

قطع من الأوريو.

قطعة من الشيكولاتة الداكنة.

كيك اسفنجي.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بعمل الكيك الإسفنجي أولاً ثم نتركها قليلاً حتى نحضر صوص الشيكولاتة البيضاء من خلال أخذ كمية اللبن ونضعها مع قطعة الشيكولاتة البيضاء على النار حتى تذوب تماماً ثم تصبح ذات قوام كريمي، ونحضر الكيك ونقوم بوضع صوص الشيكولاتة البيضاء عليها بحيث يتم تغطيتها من الخارج بالكامل، ويمكن أن يتم وضع القليل من الشيكولاتة المبشورة.
  • حيث نقوم بتوزيع قطع الأوريو على الكيك من الأعلى ومن مختلف الجوانب حتى تصبح ذات شكل جذاب ومميز، ويمكن إدخال الفارمسيل تلك الحلوى الملونة صغيرة الحجم التي يتم تزيين قطع البتي فور بها، حيث يتم نثرها على الوجه ومختلف الاركان.
  • ويمكن أن يتم أخذ قطع الأوريو ونقوم بتفتيتها بشكل كامل ثم نضعها داخل اكوب أو كاسات زجاجية الخاصة بالجيلي حيث نضع فوقها طبقة من الكريمة ثم طبقة من قطع الفاكهة وتزين بقليل من قطع الأوريو وتقدم هكذا باردة مع مشروبات طازجة وبالصحة والعافية.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق