وصفات الطعام

طريقة عمل الكريب نجلاء الشرشابى الحلو والحادق

طريقة عمل الكريب نجلاء الشرشابى الحلو والحادق وكل الطرق نقدمها لكِ سيدتي اليوم في السطور التالية بمختلف الحشوات حتى يمكنك تحضيرها في المنزل لأفراد اسرتك بكل سهولة، حيث يعد الكريب إحدى المعجنات الفرنسية التي كان يتم تقديمها بالشيكولاتة على اعتبارها فطائر محلاه، وفيما بعد انتقلت إلى الدول الأخرى بحيث أصبح يقدم بمختلف الإضافات مثل اللحوم والدواجن، ولذلك نقدم لكم بالتفصيل عدة طرق مختلفة لتحضير الكريب في السطور التالية من خلال مجلة ادم وحواء.

طريقة عمل الكريب نجلاء الشرشابى:

منذ فترة قريبة قدمت الشيف نجلاء الشرشابي طريقة عمل الكريب بخطوات سهلة وبسيطة وذلك عبر برنامجها الذي يقدم على إحدى قنوات الطبخ فيما يطلق عليه ” على أد الإيد”، وذلك بعد أن وردت الكثير من الأسئلة من متابعات البرنامج عن طريقة تحضيره في المنزل خاصة الكريب المقلي والكريب الحلو، ولذلك نقدم لكم طريقة التحضير والمقادير في السطور التالية:

كوب من الدقيق.

كوب من اللبن.

بيضة واحدة.

نصف ملعقة من الملح.

ملعقتين من الزيت.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بأخذ كمية الدقيق ونضعها في محضر الطعام ثم نضيف لها البيض وكوب اللبن وكمية الملح وتضرب عدة مرات متتالية، ثم نحضر مقلاة ساخنة ونضع بها ملعقة من الزيت وبعد أن تسخن تماماً نقوم بسكب كمية الخليط في مختلف الجوانب بحيث يصل سمكه إلى نصف سنتيمتر.
  • ويترك هكذا لمدة دقيقة أو أكثر ثم يقلب على الوجه الآخر ويترك لمدة دقيقة أخرى وهكذا يصبح الكريب الحادق جاهز، ويتم استكمال باقي الكمية على نفس النهج، بحيث يرفع على ورق المطبخ حتى يتخلص من الزيت الزائد عنه.
  • وفي حال الرغبة في تقديم الكريب حلو اي بإضافة الشيكولاتة والموز إليه يتم إضافة ملعقة من السكر إلى الخليط وملعقة من الفانيليا واستكمل الخطوات بصورة طبيعية.

طريقة عمل كريب شاورما اللحم:

  • وبذلك قد تم تحضير الكريب على طريقة نجلاء الشرشابي وبالتالي يمكنك سيدتي إضافة مختلف الحشوات داخله، وخاصة شاورما اللحم حيث يصبح بذلك وجبة غداء خفيفة مع الكاتشب، وذلك من خلال إحضار المكونات التالية:

ثلاث مكعبات من اللحم.

ثمرتين من البصل.

ثمرتين من الطماطم.

ثمرتين من الفلفل الألوان.

فنجان من الزيتون الأسود.

قليل من الملح والفلفل الأسود والبهارات.

ملعقة من الزيت.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بأخذ مكعبات اللحم ويفضل أن تكون ضاني أو بالو حتى تنضج سريعاً حيث يتم تقطيعها لمكعبات صغيرة الحجم او شرائح رفيعة نوعاً ما، ثم يتم تقطيع ثمرات البصل لمكعبات صغيرة الحجم وكذلك الطماطم والفلفل، ونقوم بإحضار مقلاة ونضعها على النار ثم تسكب كمية الزيت وبعد أن تسخن نضيف لها البصل.
  • ونستمر بالتقليب حتى يذبل قليلاً ثم نضع معه الطماطم والفلفل وكمية اللحم ونستمر بالتقليب لعدة دقائق حتى تنضج جميع المكونات، ويمكن أن يتم تهدئة النار عليها وتترك حتى نقوم بتجهيز الكريب كما ذكرنا في الأعلى.
  • حيث نضيف لها كمية التوابل المختلفة من الملح والفلفل الأسود والبهارات وقليل من الثوم البودرة وفي النهاية نحضر طبقة الكريب على مقلاة ساخنة ونضع داخله المكونات ونضع الزيتون على الوجه، بحيث يأخذ الكريب شكل مثلثي ويقلب على الوجهين لكي يصبح ذو لون ذهبي نوعاً ما.
  • ويقدم هكذا في لفائف من ورق الالومنيوم وصوص الكاتشب مع سلطة الكول سلو او سلطة البنجر وبالصحة والعافية، ويمكن أن يتم استبدال قطع اللحم بقطع من صدور الدجاج بحيث يتم تقطيعها لشرائح طولية وتحضر مثلما تم تحضير شاورما اللحم.

طريقة عمل الكريب المقلي بالجبن الموتزاريلا:

  • ويعد الكريب المقلي احدث الطرق التي يتم تحضير الكريب بها فهو يجعله ذو طعم لذيذ وشهية شهي بحيث يشبه صدور الدجاج المقلية في الخارج ولكنه ذو طعم مختلف، بجانب إضافة الجبن الموتزاريلا معه التي تذوب داخل الكريب وتجعله ذو طعم لا يقاوم، حيث يتم إحضار المكونات التالية:

كوب من الجبن المبشور.

بيضتان.

كوب من البقسماط.

طبقات من الكريب الحادق.

قليل من الزيتون الأسود.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بعمل الكريب بشكل طبيعي كما هو موضح في الأعلى ولكن يفضل أن يتم وضعه في مقلاة مستطيلة الشكل مثل الجريل، وفي حال عدم توافر ذلك يتم أخذ الكريب وتقطيعه بحيث يصبح قطع مربعة الشكل.
  • حيث نقوم بوضع القليل من الجبن المبشور مع الزيتون الأسود ونقوم بلفها بحيث تشبه الأسطوانة، ويمكن أن يتم تثبيت الجوانب بالخلة الخشبية حتى لا تخرج المكونات أثناء القلي.
  • وفيما بعد نحضر طبق عميق نضع به البيض ونخفقه جيداً بالمضرب اليدوي ثم نضيف له رشه من الفلفل الاسود والملح، ونحضر وعاء آخر نضع به كمية البقسماط، ونحضر إناء آخر عميق نضع به كمية من الزيت ونتركها على النار حتى يسخن.
  • ثم نحضر قطع الكريب ونغمرها في البقسماط أولاً ثم نضعها في مزيج البيض ونعيدها مرة أخرى في البقسماط ثم توضع في الزيت لمدة خمس دقائق أو حتى يصبح لونها ذهبي نوعاً ما، وترفع على ورق المطبخ حتى تتخلص من الزيت.
  • وفي النهاية تقدم هكذا مع الكاتشب والمايونيز حسب الرغبة وطبق من السلطة الخضراء على وجبة عشاء خفيفة وبالصحة والعافية، ويمكن أن يتم استبدال الجبن المبشور بالجبن المثلثات أو يمكن وضع قليل من البسطرمة والجبن الشيدر حسب ما هو متوافر في المنزل.

طريقة عمل كريب الشيكولاتة البيضاء والفراولة:

  • ويمكنك أيضاً سيدتي تحضير الكريب الحلو لأطفالك خاصة في بدء العام الدراسي حيث يوضع في صندوق اللانش بوكس أو يتم تناوله بجانب كوب من اللبن على وجبة الإفطار، وذلك من خلال استخدام الشيكولاتة البيضاء وقطع الفراولة، حيث يتم إحضار المكونات التالية:

ربع كيلو من الشيكولاتة البيضاء.

نصف كوب من اللبن.

قليل من الفانيليا.

قطع من الفراولة.

  • طريقة التحضير: يتم عمل الكريب الحلو كما ذكرنا في الأعلى من خلال إضافة قليل من السكر والفانيليا إلى العجين، ولكن عند وضعه في المقلاة يفضل أن تكون صغيرة الحجم نوعاً ما حيث أن قطعة الكريب الحلو عندما تكون كبيرة لا يستطيع الطفل ان يكملها حتى النهاية.
  • حيث نقوم باخذ قطعة الشيكولاتة البيضاء ونبشرها جيداً ثم نضعها في وعاء على النار مع كوب اللبن ونتركها حتى تذوب تماماً، ثم نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نعمل على تقطيع ثمار الفراولة على شكل شرائح طولية.
  • وبعد ذلك نحضر قطعة الكريب ونقوم بإضافة القليل من صوص الشيكولاتة البيضاء ثم قطع الفراولة، وبعد لف الكريب على شكل مثلث يتم تمرير القليل من صوص الشيكولاتة على الوجه بحيث يشبه الموج ويقدم هكذا مع التزيين بشرائح الفراولة وبالصحة والعافية.
  • ويمكنك أن يتم استبدال الشيكولاتة البيضاء مع الشيكولاتة الداكنة حسب الرغبة وبالنسبة لقطع الفاكهة فيمكنك أيضاً سيدتي استبدال الفراولة بشرائح الموز مع إضافة القليل من المكسرات داخله مثل الفول السوداني والفستق واللوز.

افكار اخرى لتحضير الكريب:

  • يمكن أن يتم تحضير كريب البطاطس مع البسطرمة أو كريب السوسيس أو السجق حسب ما هو متوافر لديك سيدتي في المنزل، وفي حال الرغبة في خسارة الوزن يتم استبدال الدقيق بمطحون الشوفان فهو منخفض السعرات الحرارية ويمنحك نفس مذاق الدقيق.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق