تفسير الأحلام

تفسير الارقام في المنام للامام الصادق

بالطبع تعد الارقام ذات أهمية كبرى في حياتنا اليومية فلا يستطيع التاجر الإستغناء عن الارقام أثناء المعاملات بينه وبين الزبائن، ولا يستطع المعلم الإستغناء عنها أيضاً أثناء تأدية عمله، فتخيل معي عزيزي القارئ لو لم توجد الارقام في حياتنا كيف ستصبح! ولكن قد يرى الفرد في المنام إنه يقوم بحصر تلك الأرقام أو يقوم بتوزيع بعض المنتجات ويقوم بترقيمها باستخدام تلك الأعداد، ولذلك تابعونا في مقال شامل ومفصل عن تفسير الارقام في المنام وما هو مدلولها عند الكثير من علماء التفسير مثل العالم الجليل بن سيرين والنابلسي.

تفسير الارقام في المنام

  • يمكننا ذكر تأويل رؤية الارقام لبعض علماء التفسير بداية من الرقم صفر وواحد إلى مضاعفاته، فنجد أن الرقم صفر هو بداية الارقام وعلى الرغم من إنه لا يعني أي قيمة عندما يتواجد منفرد أو وحيد، ولكنه في حقيقة الأمر عندما يوضع بجانب مختلف الارقام يعطي لها قيمة كبيرة للغاية، ولذلك عند رؤية الشخص في المنام إنه يحمل رقم صفر أو يكتشف رصيد حسابه في البنوك قد أصبح صفر فيدل ذلك على خسارة بعض الأموال أو التعرض لأزمات صحية تؤثر على سير حياته وإذا كان الرقم صفر د ظهر له وهو وسط أسرته فيدل ذلك على خسارة الاخ او الاخت أو أحد الوالدين.

 

  • وعند رؤية المرأة المتزوجة ان الرقم صفر قد ظهر لها في المنزل فيدل ذلك على فقدان أحد أبناؤها أو انها سوف تنفصل عن زوجها وتخرج بدون أي ممتلكات، وإذا كانت الفتاة العزباء هي من رأت ذلك فيدل على أن خطيبها أو حبيبها سوف يتخلى عنها بعد سنوات من الحب والتعلق، وإذا كانت المرأة حامل فقد يحدث لها إجهاض أو تواجه بعض المشاكل اثناء الولادة، وفي حال كونها مطلقة أو أرملة فيدل ذلك على أنها سوف تخسر ما تبقى لها من طليقها سواء كانوا اطفال أو أموال أو ممتلكات.

 

  • أما عن رؤية رقم واحد ومضاعفاته اي عشرة ومائة والف وهكذا… فهو دلالة على الخير وبداية حياة سعيدة مليئة بالبركة والحب والمودة فإن الخالق عز وجل واحد وأن الشمس والقمر واحد والجنة واحدة والنار واحدة، ولذلك عند رؤية طالب العلم إنه قد حصل على رقم واحد فيدل ذلك على بداية النجاح والسير في طريق التفوق وتحقيق الأماني، واذا كان عالم فيدل ذلك على الترقي في مراتب العلم وتحقيق سهرة واسعة وأتباعه عدد كبير من الأشخاص للاستفادة بعلمه.

 

  • أما عن رؤية رقم اثنين ومضاعفاته فهي دلالة على اكتمال الاشياء الناقصة فعند رؤية الرجل العازب في المنام أنه حصل على رقم اثنين فيدل ذلك على إيجاد الفتاة التي تكمله ويبنى معها حياة أسرية سعيدة، وإذا كانت المرأة لم تنجب بعد ورأت رقم اثنين فيدل ذلك على انجابها طفل يكمل حياتها ويشعرها بالسعادة ويشبع غريزة الأمومة لديها، وفي حال كونها أرملة أو مطلقة فيدل على ظهور شخص في حياتها يعوضها عن الاحزان والألم النفسي الذي عاشته لعدة سنوات.

 

  • ورؤية الرقم ثلاثة فهي ترمز إلى السلطة والنفوذ والقوة فعند رؤية الرجل الفقير إنه قد حصل على رقم ثلاثة في المنام فيدل ذلك على تحوله من حالة الفقر إلى حالة الثراء بل وسوف يمتلك النفوذ والسلطة ويعمل على نشر الخير في الارض، وإذا كان الحاكم هو من رأى ذلك فيدل على زيادة نفوذه وقد يبطش في الارض ويقوم بحبس الكثير من الأشخاص وتعذيب الآخرين ونشر الفساد والظلم.
  • أما عن رقم أربعة فهو رمز الأناقة والرقي والتمييز فعند رؤية الفتاة العزباء إنها تمتلك رقم أربعة فيدل ذلك على اهتمامها الزائد بنفسها ورغبتها في الزواج من رجل وسيم وثري يساعدها على ذلك ويحقق لها كل ما تتمنى، أما عن رؤية المرأة المتزوجة ذلك فيدل على الغرور وزيادة الثقة بالنفس بسبب متابعتها احدث خطوط الموضة والأزياء وبذلك تبهر زوجها وتجعله اسير لها.

 

  • وعند رؤية رقم خمسة في المنام فهو دلالة على العاطفة الجياشة والحب المتدفق بل ويظل على المال أيضاً، فعند رؤية الشخص إنه قد حصل على رقم خمسة فيدل ذلك على افتقاده بعض مشاعر الحب والمودة والتقدير أعلى أرض الواقع، ولكنه سوف يجد قريبًا شخص يغجعتني به ويكن له مشاعر الحب الفياضة ويكمل باقي حياته في سعادة وهناء وراحة بال، وإذا كانت المرأة المتزوجة هي من رأت ذلك فيدل على مرورها بفترة من الفراغ العاطفي ولكن سرعان ما تتخطى تلك المرحلة.

 

  • ورقم ستة هو دلالة على الاخبار السعيدة والمبهجة وتحقيق النجاحات في الحياة الاجتماعية والعملية، فعند رؤية طالب العلم وقد حصل على رقم ستة فيدل ذلك على تخطيه مراحل الاختبارات بكل سهولة وحصوله على فرصة عمل في الخارج، وإذا كان الشخص العاطل هو من رأى ذلك فيدل على تعلمه حرفة أو ظهور فرصة عمل مناسبة له تدر عليه ربح كبير.

 

  • وبالطبع يعد رقم سبعة أحد أهم الارقام فهو عدد ايام الاسبوع وهو رقم الحظ بالنسبة للكثير من الأشخاص فهو بالنسبة للفتاة العزباء رجل ثري ذو اخلاق حميدة وبالنسبة للرجل العازب هو فتاة طيبة ذات جمال باهر وبالنسبة للشخص المريض هو الشفاء من كافة الأمراض والتمتع بالصحة والعافية.

اقرأ ايضاً:

  • ورقم ثمانية هو رقم الحزن والتعاسة بالنسبا للكثير فعند رؤية المراة الحامل انها تمتلك رقم ثمانية فقدةينذر بحدوث إجهاض أو يدل على الدخول في صفقات تجارية فاضلة لبعض الأشخاص الأثرياء.
  • أما رقم تسعة وهو آخر الارقام فهو دلالة على الأسرة أو العائلة فهو ظلالة على الدفء والدعم النفسي والافراح والمناسبات الاجتماعية والنسب والمصاهرة والله أعلى وأعلم.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق