الحمل والولادة

كيف اعرف دم الحمل في موعد الدورة

كيف اعرف دم الحمل في موعد الدورة حيث تعد فترة الحمل من بين أهم المراحل التي تمر على المرأة في حياتها، ومنذ أخر نزول الدورة الشهرية وحتى موعد الدورة وتبين ظهور حمل من الممكن أن يظهر على المرأة الكثير من الأعراض، والتي تعترف تحت مسمى علامات الحمل الأولي والتي من بينها التعب وتغيير في حجم الثدي ومن الممكن نزول بعض من قطرات الدم خلال موعد نزول الدورة الشهرية تابعي معنا من خلال مجلة ادم وحواء.

نزول دم الحمل في موعد الدورة الدورة الشهرية

أن نزول دم الحمل في موعد الدورة الشهرية من بين أهم الأعراض التي تؤكد وجود حمل، ويوجد الكثير من الأشياء والمتغيرات التي تحدث في الجسم تؤدي إلى نزول ذلك الدم والتي من بينها ما يلي:

  • أن تغيير هرمونات الجسم خلال تلك الفترة تؤدي إلى نزول قطرات من الدم.
  • كما أن إصابة المرأة بورم ليفي في الرحم خلال فترة الحمل أيضا من الممكن أن يؤدي إلى نزول دم خلال فترة الحمل وهنا لابد من زيارة الطبيب المعالج على الفور للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية تضر بصحتها وصحة الجنين.
  • كما أن نزول قطرات من الدم بعد أو أثناء العلاقة الزوجية من الأشياء المؤكدة لوجود حمل.
  • ومن الممكن أيضا أن تتعرض المرأة إلى مشكلة نزول الجنين نتيجة ضربة في البطن والتي تتسبب في نزول الدم، ولابد من التأكد من أن ذلك الدم هو دم دورة شهرية أو دم حمل من خلال زيارة الطبيب المعالج لمتابعة الحمل.

هل ينزل دم الحمل فى موعد الدورة 

وللتأكد من وجود حمل نتيجة نزول قطرات الدم في موعد الدورة الشهرية لابد على المرأة من ملاحظة الأشياء التالية:

  • ملاحظة كمية الدم خلال تلك الفترة فدم الدورة يكون أحمر وغزير أما دم الحمل فيكون نزيف مهبلي قليل ولون أحمر وردي.
  • أن فترة نزول الدورة الشهرية كما هو المعتاد عليه من ثلاثة أيام ومن الممكن أن يمتد إلى أكثر من ذلك، ولكن دم الحمل يستمر نحو يومان على الأكثر ويتوقف.
  • من الممكن اعتبار نزول دم خفيف لمدة يومين فقط من علامات الحمل المؤكدة خاصة أن لم يحدث نزول دم غزير في البداية ومن ثم التوقف في موعد انقطاع الدورة الشهرية.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق