أخبار

ماريو ماندزوكيتش يعتزل اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا

قرر الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الأيطالي إعتزال اللعب الدولي وإنهاء مسيرته مع منتخب بلاده كرواتيا وذلك بعد الوصول إلى المباراة النهائية رفقة منتخب بلاده وحصوله على المركز الثاني في مونديال العالم روسيا 2018 بعد الخسارة أمام المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل أربعة.

ماندزوكيتش يعتزل اللعب الدولي

وفي التفاصيل فإن موقع بليتشر ريبورت العالمي ومن مصادره المقربة من اللاعب أكد أن ماندزو البالغ من العمر إثنين وثلاثين عاماً قرر الإعتزال الدولي وأكد أنه الوقت المناسب لخلع قميص منتخب بلاده بعد المسيرة الناجحة التي خاضها رفقة الكروات خلال السنوات القليلة الماضية.

ولعب ماندزوكيتش مع منتخب بلاده 89 مباراة دولية نجح في تسجيل 33 هدفاً خلالها ليتم تسجيل مباراة المنتخب الفرنسي في نهائي المونديال كآخر محطة في محطات اللاعب مع منتخب بلاده.

وولد ماندزوكيتش يوم الحادي والعشرين من شهر مايو للعام 1986 أي انه يبلغ من العمر الآن 32 عاماً يرتدي الرقم 17 مع ناديه يوفنتوس ومنتخب كرواتيا.

إنتقل ماندزوكيتش يوم الثامن والعشرين من شهر يونيه 2012 من فولفسبورغ إلى نادي بايرن ميونخ في الدوري الألماني وتألق اللاعب ولفت الأنظار إليه بشدة من كبار الأندية الأوروبية.

قبل أن ينجح نادي أتلتيكو مدريد في التوقيع مع الجوهرة الكرواتية في صيف العام 2014 بعد أن خاض مع بايرن ميونخ موسمين رائعين ولم تكلل مسيرة اللاعب مع البايرن بالنجاح حيث أنتقل بعدها بعام واحد لليوفي وهو باقي معه حتى الآن.

ومع اليوفي توج ماندزوكيتش ببطولات الدوري الأيطالي وكأس إيطاليا والسوبر ولكنه الآن يطمح بعد قدوم الدون كريستيانو رونالدو إلى التتويج بالبطولة الأغلى والتي تنقص خزائن البيانكونيري وهي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن خسرها الفريق الموسم قبل الماضي أمام الريال بهدف مقابل أربعة في المباراة التي أحرز بها ماندزوكيتش هدف اليوفي الوحيد.

وخلال النسخة الماضية من المونديال بات ماندزوكيتش أول لاعب يسجل هدف في مرمى المنتخب الخصم ويسجل هدف آخر لفريقه في المباراة النهائية كما أنه اللاعب الأول الذي يسجل بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في اللقاء النهائي كما أصبح ماندزوكيتش اللاعب الخامس الذي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس العالم بعد الرباعي :-

  • المجري فرينك بوشكاش
  • المجري زولتان زيبور
  • الألماني جيرد مولر
  • الفرنسي زين الدين زيدان
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق