أخبار

محمد صلاح ينافس كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش على جائزة الأفضل في أوروبا

ظهر الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الأنجليزي في القائمة النهائية التي أعلن عنها الإتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت إلى جانب كلاً من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الأسباني للحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

صلاح ورونالدو ومودريتش يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

ووصل محمد صلاح إلى القائمة النهائية بعد أن تفوق على الفرنسيان أنطوان جريزمان ورفائيل فاران أبطال العالم بالإضافة إلى أسطورة برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وكذلك الأسباني سيرجيو راموس وكيليان مبابي والبليجيكيين إيدين هازارد وكيفين دي بروين حيث حصل صلاح على أعلى نسبة تصويت مع رونالدو ومودريتش.

وفي البيان الذي نشره موقع الأتحاد الأوروبي على شبكة الإنترنت أكد أن  صلاح ومودريتش ورونالدو حصلوا على أكبر نسبة تصويت من قبل 80 مدير فني لمختلف الأندية الأوروبية 32 مدرباً منهم لأندية شاركت في دور المجموعات من تشامبيونزليج الموسم الماضي.

بالإضافة إلى 48 مدير فنياً للفرق التي شاركت في دور المجموعات من بطولة اليوروبا ليج و55 صحفياً قام الأتحاد الأوروبي لكرة القدم بإختارهم للتصويت على تلك الجائزة حيث حصل اللاعب الأول على خمسة نقاط واللاعب الثاني على ثلاث نقاط واللاعب الثالث على نقطة وحيدة.

ونصت قوانين الأتحاد الأوروبي أن المدير الفني للفريق الذي يترشح منه لاعب في القائمة لا يجوز أن يصوت له بمعنى أن يورجن كلوب لا يمكنه التصويت لصلاح وزين الدين زيدان المدير الفني الأسبق للريال لا يمكنه التصويت لأي لاعب يلعب في ريال مدريد.

ماذا قدم رونالدو ومودريتش وصلاح الموسم الماضي ؟

وفيما يخص أرقام الثلاث لاعبين فإنها جاءت على النحو التالي :-

نجح الكرواتي لوكا مودريتش في الحصول على أربعة ألقاب خلال الموسم المنصرم 2017 – 2018 حيث فاز افتتح الموسم بالفوز بالسوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الأنجليزي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم وكأس السوبر الإسباني وأخيراً بطولة كأس العالم للأندية كما نجح لوكا في التأهل مع كرواتيا إلى نهائي كأس العالم روسيا 2018 وحصل على جائزة أفضل لاعب في المونديال وخاض لوكا مع الريال 11 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي نجح في تسجيل هدف وحيد وصنع هدف آخر

فيما حصد رونالدو على أربعة ألقاب أيضاً وهم دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس السوبر الأسباني وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد قبل إنتقاله إلى اليوفي وقاد البرتغال للعبور للدور الثاني من كأس العالم وشارك في دوري أبطال أوروبا مع الريال الموسم الماضي في 13 مباراة سجل خلالهم 15 هدفاً توج بهم بجائزة هداف البطولة وصنع 3 أهداف آخرين.

ونجح صلاح الموسم الماضي في قيادة ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولكنه خرج مصاباً من المباراة النهائية التي خسرها فريقه أمام ريال مدريد بهدف مقابل ثلاثة وشارك في 13 مباراة سجل خلالها 10 أهداف وصنع 5 لزملائه كما أنه على مستوى الجوائز الفردية نجح في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأنجليزي الممتاز وتوج بجائزة هداف البريميرليج بعد منافسة شرسة مع هاري كين وسيرجيو أجويرو.

ومن المقرر أن يعلن الأتحاد الأوروبي عن الفائز بالجائزة يوم 30 أغسطس الجاري وذلك تزامناً مع قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجديد 2018 – 2019

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق