بنوك

خطوات فتح حساب في بنك HSBC اتش اس بي سي بكل سهولة

فتح حساب جاري وحساب بالدولار وكافة التفاصيل عن بنك HSBC اتش اس بي سي واحد من بين البنوك البريطانية والذي يصنف من بين أكبر البنوك على مستوى العالم، وقد تم تأسيس ذلك البنك في هونغ كونغ وعن معنى كلمة بنك HSBC هو اختصار لجملة شركة هونغ كونغ وشنغهاي المصرفية ويعد البنك هو سابع أكبر بنك على العالم من حيث الأصول، وهو أكبر بنك في أوروبا اليوم ويحظى بالكثير من العملاء لذلك نقدم لكم من خلال مجلة آدم وحواء مقالة شاملة عن البنك وطريقة فتح حساب داخله، ومعرفة خدمة عملاء بنك HSBC اتش اس بي سي

 خطوات فتح حساب جاري في بنك HSBC اتش اس بي سي

لفتح حساب جاري في البنك يتطلب منك زيارة أحد فروع البنك بالقرب منك في أي يوم من الأحد الى الخميس من الساعة 9 صباحاً الى الساعة 3 مساءاً ومعك المستندات الآتية:

  • بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الخاص بيك (للأشخاص فوق 21 عام).
  • إثبات اقامه سواء عقد كهرباء أو عقد ايجار او فاتورة هاتف
  • في حالة أنك أقل من 21 عام يتطلب وجود وصي معك.
  • فى حالة أنك موظف يتطلب منك اثبات توظيف.

رسوم فتح الحساب:

  • يتم خصم 30 جنيه فقط رسوم فتح حساب داخل بنك HSBC
  • الحد الأدنى لفتح حساب جاري 2500 جنيه مصري فقط.
  • يتم خصم 7 جنيه شهرياً رسوم التشغيل.

عند فتح حساب جاري تحصل على بطاقة خصم من البنك ودفتر شيكات وكذلك تستطيع التعامل من خلال موقع البنك الكترونياً و من خلال تطبيق البنك علي الهواتف المحمولة.

 خطوات فتح حساب بالدولار في بنك HSBC

يمكنك بكل سهولة من خلال البنك فتح حساب بالدولار عن طريق إيداع 500 دولار فقط لكي يتم فتح الحساب لك ويتم خصم مبلغ 14 دولار سنوياً مصاريف.

فتح حساب توفير في بنك HSBC

يمكنك من خلال فروع بنك HSBC فتح حساب توفير بكل سهولة وبأعلى نسبة فوائد ما بين 11 الى 12 % علي حسب المبلغ المدخر حيث يمكنك فتح حساب جاري بألف جنيه فقط لا غير.

تطبيق HSBC علي الهواتف المحمولة

من أحد مميزات البنك الرائعة تطبيق المحمول حيث تستطيع معرفة رصيدك الحالي والقيام بعمليات تحويل الأموال ومعرفة سجل الحساب بالكامل كذلك يمكنك معرفة أقرب ماكينات الصرف بالقرب منك ومعرفة أقرب فروع البنك.

للتمتع بالخدمة يجب أن تسجل في البداية في خدمة البنك الالكترونية بعد ذلك قم بتحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي او اب ستور والدخول بـ بيانات حسابك الالكتروني.

خدمة عملاء بنك HSBC

يمكنك الاتصال برقم 19007 من داخل مصر للتواصل مع خدمة عملاء بنك HSBC أو يمكنك الاتصال +20235359100 من أي مكان خارج مصر

كذلك يمكنك التقدم بطلب لفتح حساب الكترونياً من هنا ويتم التواصل معك خلال ساعة.

اقرأ أيضاً :

فتح حساب فى بنك مصر بالخطوات تعرف عليها

فتح حساب في بنك فيصل الاسلامي 

معلومات حول بنك  HSBC اتش اس بي سى

يعد بنك Hsbc عبارة عن اتحاد مجموعة كبيرة من البنوك مع المصرف البريطاني التابع للشرق الأوسط والمرك الخاصة به في العاصمة البريطانية لندن، ويذكر ان الفرع الأول لذلك البنك بالنسبة للشرق الأوسط والبلاد العربية كان في العاصمة اللبنانية بيروت والذي أنشأ خلال عام 1946، كما أن الفرع الرئيس من البنك تم تأسيسه خلال القرن التاسع عشر وتحديدا خلال عام 1865، واليوم فروع البنك متوفرة في الكثير من الدول العربية الكبيرة من بينها الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين وغيرها من البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن فروع بنك Hsbc كانت تعرف في الوقت السابق تحت اسم ساب، وعن البنك فأن إجمالي الأصول التي توجد به هي 2.374 تريليون دولار أمريكي وذلك اعتبارا من شهر ديسمبر لعام 2016 الماضي، وعن الشكل الأساسي الخاص بالشركة الحالية المالكة للبنك فقد تم العمل على تأسيسها في لندن خلال عام 1991، وعن أصول البنك فهي تكمن بالشكل الأساسي في هونغ كونغ والدرجة الأقل توجد في شنغهاي.

كما أن بنك HSBC لديه اليوم أكثر من 3900 مكتب حول العالم وداخل 67 دولة وإقليم داخل القارات، كما يمتلك بداخله أكثر من 38 مليون عميل ويوفر البنك الكثير من الخدمات للعملاء والتي من بينها ما يلي:

  • بطاقات الإئتمان
  • خدمات الرهن العقاري.
  • الخدمات المصرفية الفردية.
  • خدمات المصرف التجاري.
  • الخدمات الاستثمارية.
  • وأيضا إدارة الثروات.

ويعد المقر العالمي للبنك والذي يوجد في لندن اليوم هو بمثابة تحدى لقواعد تصميم المباني الخاصة بالعمل الشاهقة ويعد المبنى اليوم هو ثاني أكبر بناء شاهق في المتحدة والبناء متواجد في موقع كناري وارف بجانب الكثير من البنايات الشهرية مثل ون كندا سكوير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق