الحمل والولادة

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد

اعراض الحمل فى الشهر الرابع فى ولد من المعروف انالأمومة هي حلم الكثير من النساء حيث تظهر لديها منذ نعومة أظافرها الرغبة في امتلاك طفل أو طفلة تحيطها بكل الرعاية والحنان ويظهر ذلك في الدمي والألعاب الخاصة بها، ولذلك تابعونا في مقال شيق ومفصل عن كل ما يتعلق بحدوث الحمل واعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد حيث تختلف عن الحمل في فتاة وكيف يمكن إتباع بعض الخطوات التي اكتشفها العلم من أجل الحصول على مولود ذكر وذلك في السطور التالية.

كيفية حدوث الحمل:

  • يحدث الحمل بشكل عام من خلال العلاقة الحميمة بين الزوجين التي تسبب إلتقاء الحيوان المنوي مع البويضة الأنثوية التي تستقر في جدار الرحم وتظل تنقسم وتتطور طوال التسعة أشهر حتى يخرج الجنين إلى الحياة سليم ومعافي.
  • ولكي يتم تنظيم عملية حدوث الحمل بصورة أدق فإن الدور الأكبر يعتمد على المرأة حيث يتم يتعيين عليها تحديد موعد التبويض بكل دقة حتى تحدث فيه العلاقة الحميمة وبالتالي يتم تخصيب البويضة ويحدث الحمل.
  • وهو الوقت الذي يقوم فيه المبيض بإطلاق البويضة الصغيرة التي لم تنضج بعد حيث تظل تمر خلال قناة فالوب لعدة أيام ثم تستقر في الرحم لمدة ثلاثة أيام وفي حال لم تجد حيوان منوي مناسب يستطيع إختراق جدارها فإنها سريعاً ما تسقط على شكل إفرازات بيضاء أو مائلة للون الأصفر.
  • وفي حال حدوث أي تغيير في تلك الخطوات سواء من قبل الرجل اي تكون الحيوانات المنوية ضعيفة أو حركتها بطيئة لا تستطيع اختراق تلك البويضة سواء بوجود مشكلة جوهرية في الخصيتين أو تكرار مرات حدوث الجماع خلال اليوم ما يضعف حركتها عكس ما يعتقده البعض.
  • بل وعند حدوث تغيير أو اضطراب لدي المرأة يمنعها من ضبط موعد التبويض سواء بتغيير في الهرمونات أو أخذ عقاقير ما تؤثر على على الإستروجين في الجسم.
  • حيث أن حدوث الحمل يظهر بصورة واضحة بعد قدوم موعد الدورة الشهرية الشهر التالي حيث تشعر الأم بألم شديد في منطقة الثدي والرحم وتنقطع الدورة الشهرية وتظل أعراض الحمل تزداد بصورة واضحة حتى نهاية الشهر الرابع.

اعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد

  • أما عن اعراض الحمل التي تظهر على المرأة في الشهر الرابع وخاصة عند الحمل في مولود ذكر فهي قد تتشابه بصورة كبيرة مع أعراض الحمل بفتاة فهي مختلفة بشكل عام من إمرأة لأخرى، ولكن نجد على سبيل المثال أن المرأة بشكل عام تشعر بالرغبة في القيء بصورة مستمرة عند تناول كميات كبيرة من الطعام حيث يضغط الجنين على الأمعاء وبالتالي تشعر بالشبع بصورة سريعة ولكن نجد أن المرأة التي تحمل بمولود ذكر تفقد الشهية بصورة عامة وينحف جسدها بصورة كبيرة على عكس الحمل بفتاة فهي تكتسب مزيد من الكيلوجرامات في مختلف المناطق في الجسم.
  • وتشعر الأم أيضاً بالرغبة في تناول أطعمة مالحة بصورة مستمرة مثل المخللات والجبن الحادق والرنجة والفسيخ على عكس المراة التي تحمل بفتاة فهي تميل بصورة واضحة إلى تناول الأطعمة الغنية بالسكريات فهي تعشق الشيكولاتة والبسبوسة ومختلف أنواع الحلوى وبالطبع قد تختلف من إمرأة لأخرى فقد تشعر الأم الحامل بولد بتلك الأعراض أيضاً.
  • وتعد البول الفاتح اللون هو أحد أشهر العلامات التي تستطيع المرأة التعرف عليها في بداية شهور الحمل بل وخاصة في الشهر الرابع عند الحمل بولد حيث يصبح لون البول اصفر فاتح طوال فترة الحمل على عكس الحمل بفتاة التي تعاني المرأة من تغيير كبير في لون البول الذي يصبح داكن بصورة كبيرة.
  • ومن بين اعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد هي شعور المرأة بالرغبة الجنسية بصورة كبيرة كبيرة حيث تميل إلى زوجها وترغب في أن يظل دائماً معها وتقيم علاقة معه لكي تستمد من رجولته ما يشعبها، وذلك يعود إلى تغيير بعض الهرمونات في الجسم عند الحمل بولد على عكس المرأة عند الحمل بفتاة فهي تنفر من زوجها ورائحته.
  • وهناك بعض الإختبارات التي تقوم بها بعض السيدات في فترة الحمل حتى تتعرف على نوع الجنين خاصة في الشهر الثالث وهو اختبار الملح حيث نحضر كمية من الملح الرشيدي ونحضر عينة من بول المرأة خاصة عند الاستيقاظ من النوم فعند تصاعد فقاعات لأعلى كثيفة تستمر في الصعود لفترات طويلة فيدل على الحمل بولد حيث يكن البول ذو خاصية قلوية نوعاً ما، على عكس الحمل بفتاة فيكن البول ذو خاصية حامضية ما يجعل الملح يستقر في قاع الكوب.

طرق الحمل بمولود ذكر:

  • وهناك بعض الطرق العلمية الحديثة التي تمكن الزوجين من اختيار نوع الجنين مثل تلك المعتمدة على أحدث التقنيات مثل الحقن المجهري، أو اختيار الوقت المناسب للبويضة الناضجة التي تستطيع التحول فيما بعد لتصبح مولود ذكر خاصة عندما يقابلها في ذلك الوقت حيوان منوي قوي.
  • وذلك يتم من خلال الانتظار حتى موعد التبويض على أن يحدث الجماع مرتين فقط في منتصف فترة التبويض أي في اليوم الثالث عشر والخامس عشر في حال طول مدة الدورة لدى المرأة ثلاثون يوم على سبيل المثال.
  • حيث تظل الحيوانات المنوية حية داخل الرحم لمدة ثمانية واربعون ساعة ولذلك يمكن أن يتم الجماع في تلك الفترة حتى يتم تخصيب حيوان منوي قوي مع بويضة ناضجة، على عكس ما تظن بعض النساء إنه بمجرد انتهاء الدورة الشهرية يجب ان يحدث الجماع طوال حتى تزيد فرص الحمل.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق