منوعات

أسعار دخول برج القاهرة 2018 آخر تحديث

نعرض لكم أسعار دخول برج القاهرة لعام 2018، يعتبر برج القاهرة من أهم المعالم السياحية التى يقبل عليها الزائرين المصريين والزائرين العرب والأجانب على حد سواء، وذلك لموقعه المتميز فى وسط العاصمة المصرية القاهرة، وبسبب إرتفاعه الشاهق وقيمته التاريخية، بالإضافة إلى منظره الجميل ومحتوياته التى تجذب الزوار، فما من أجمل الجلوس على قمة القاهرة والاستمتاع بتناول وحبة شهية فى مطعم برج القاهرة الدوار.
وفيما يلى عرض لكل ما تطرأ فى ذهنك عن برج القاهرة، سواء عن تاريخ بنائه، أو على موقعه ومكانه بالتحديد فى القاهرة، وأسعار دخول برج القاهرة لعام 2018، أو عن أهم الأنشطة التى يمكنك القيام بها فى برج القاهرة، بالإضافة إلى بعض النصائح التى بإتباعها سوف تقوم بتقضية وقت ممتع ببرج القاهرة ليستمر معك طول العمر، فتابعونا خلال مجلة ادم وحواء.

برج القاهرة (برج الجزيرة):-

وهو من أطول الأبراج المنشاة فى وقتها فارتفاعه يصل إلى 187 متر، أى أعلى فى الطول من الهرم الأكبر ب43 دور، يطلق على برج القاهرة ببرج الجزيرة نظراً لإنشائه فى جزيرة الزمالك بالقاهرة، يمثل برج القاهرة مزاراً متميزاً للمصريين والعرب نظراً لموقعه المتميز والمناظر الخلابة التى يطل عليها وخاصة فى الليل، فالقاهرة ليلاً جزء من السحر.

تاريخ إنشاء برج القاهرة:-

تم إنشاء برج القاهرة فى الفترة ما بين عامى 1956 إلى عام 1961، من الممكن أن نقول أن برج القاهرة هو أحد علامات حب مصر للأخوة الجزائريين، ورمز مهم من رموز الوحدة القومية وأمانة الرئيس المصرى بقضية السلام والحرية المطلقة للشعوب العربية، فبناء برج القاهرة عن جاء عن طريق إعطاء المخابرات الأمريكية للرئيس المصرى جمال عبد الناصر أموالا (حوالى 6 مليون جنيه) للتغاضى عن دعم مصر للجزائر فى حربها ضد المحتل الفرنسى، لكن جاء الرد من جمال عبد الناصر بإنشاء برج القاهرة ليكون اكبر رد للمخابرات الأمريكية وقول لا، لذلك تم إطلاق أسم (شوكة جمال عبد الناصر) على برج القاهرة من جانب الأمريكان، وتم إطلاق اسم ( وقف روزفلت) على البرج من جانب المصريين.
أما فى عام 2006 بدا المسئولين المصريين فى عملية ترميم برج القاهرة، وذلك لترميم ومعالجة خرسانة البرج بالكامل، وكذلك تم إضافة ثلاثة ادوار من الهياكل المعدنية، بالإضافة إلى عمل سلم مخصوص للطوارئ، وتم الانتهاء من هذه الترميمات فى عام 2008 على يد عملاق البناء والتشييد فى مصر شركة المقاولون العرب.

تصميم برج القاهرة داخلياً وخارجياً:

تم تصميم برج القاهرة من جانب المصمم العالمى نعوم شبيب، الذى وضع تصميم برج القاهرة على شكل زهرة اللوتس فى منطقة أعلى البرج، أما من منطقة أسفل البرج تم استخدام بعض من الأحجار الصلبة من الجرانيت الأسوانى التى كان يستخدمها القدماء المصريين من قبل، تم جلب هذه الأحجار من أسوان خصيصاً لبرج القاهرة.
يتكون برج القاهرة من 16 طابق لينتهى فى نهاية البرج على ساحة يمكنك من خلالها رؤية معالم مصر الثقافية والحضارية، فيمكنك رؤية الأهرامات وأبو الهول ومبنى ماسبيرو ونهر النيل وقلعة صلاح الدين الأيوبى وكوبرى قصر النيل.
الموقع الجغرافى لبرج القاهرة:-
يقع برج القاهرة على ضفاف النيل فى جزيرة الزمالك الشهيرة، وتقع بجانبه العديد من معالم القاهرة الشهيرة مثل دار الأوبرا المصرية، نهر النيل وكوبرى قصرى النيل، ومتحف الفن المصرى، وعند الصعود على قمته ستجد العديد من المعالم السياحية بالقاهرة.

أسعار دخول برج القاهرة:-

تم إجراء تعديلات أسعار تذاكر فى برج القاهرة منذ شهور قليلة ليكون سعر تذكرة الدخول إلى البرج كالتالى:-
o سعر تذكرة الدخول لبرج القاهرة للمصريين 25 جنيه مصرى.
o سعر تذكرة الدخول إلى برج القاهرة لغير المصريين 150جنيه مصرى.
مع ملاحظة أن أسعار دخول برج القاهرة لا تتضمن إلا (الدخول للبرج، استخدام المصعد ومشاهدة المناظر الجذابة اعلي البرج).
o سعر استخدام التلسكوب اعلي برج القاهرة خمس جنيهات مصرية.
o الدخول إلى المطعم على حسب استهلاكك.

بعض من أهم الأنشطة التى ينصح بالقيام بها عند زيارة برج القاهرة:-

كما ذكرنا سابقاً أنه لابد من إنه عند زيارة برج القاهرة لابد من وضع برنامج لذلك للقيام بقضاء أمتع وقت ممكن.
الاستمتاع بصعود البرج:-
عند القيام بالصعود إلى البرج لابد من الاستمتاع بكل منظر بالبرج، وعلى الرغم من أن الوقت الذى سيقضى للصعود للبرج قليل، لكن هذه ذكرى ستحفر فى العقل دائماً، ومن الممكن أن يكرر الفرد نفس الفكرة بسبب هذه ال45 ثانية فقط.
الذهاب إلى مطعم البرج الدوار:-
وهو من أشهر المطاعم فى مصر، وله بعض الصفات الخاصة مثل انه يقوم بالدوران حول البرج بنقطة ارتكاز وهى وسط البرج، كما أن المطعم يحتوى على أشهى المأكولات التى تناسب الجميع، ومن الممكن قولنا أن هذا المطعم له جاذبية خاصة، وذلك لإمكانية تناول الطعام على أنغام الموسيقى مع رؤية معالم القاهرة العامرة.
الذهاب إلى الكافيترياً-
وهى كافيتريا موجودة على الطابق الخامس عشر، تتميز هذه الكافيتريا بتقديم أكلات بسيطة وإقتصادية أى بدون مبالغة بالأسعار على المصريين، وكذلك على الأجانب فلا تفوتكم زيارة هذه الكافيتريا الرائعة.
استخدام التليسكوب:-
وهو مفيد جداً ويستقطب عدد كبير من الزوار يومياً لرؤية القاهرة بالكامل، خاصة أن القاهرة أجمل من فوق، ويمكنك من خلاله رؤية جميع معالم القاهرة ولكن بدرجة اقرب من الروية بالعين المجردة.
مواعيد فتح وإغلاق برج القاهرة يومياً:-
مواعيد فتح وإغلاق برج القاهرة معلومة للجميع وهى كالتالى:-
يبدأ فتح برج القاهرة فى تمام الساعة الثامنة صباحاً، ويستمر البرج فى فتح بابه للزائرين حتى تمام الساعة الثانية عشر إلا الربع مساءً.
بعض من أهم الفاعليات التى يجب عليك القيام بها عند زيارتك لبرج القاهرة:-
لكى تكون الزيارة لبرج القاهرة موفقة، وتستطيع قضاء أفضل وقت ممكن عليك بالتخطيط السليم ليومك، وترتيب وقتك ومالك بحيث يكون مناسب ليومك، كما يمكنك إتباع ما يلى:-
1. لابد من تصوير كل جزء ببرج القاهرة، ليكون تذكاراً لك مع مرور الأيام.

2. يفضل عدم القيام بأخذ كميات كبيرة من الطعام، فالبرج يحتوى على كافيتريا العالمية وبأسعار مخفضة.

3. الاستمتاع بمنظر القاهرة من أعلى فى كل الاتجاهات واخذ بعض الصور عليها.

4. الجلوس فى مطعم البرج الدوار، لكى تشاهد جمال القاهرة وأنت تستمتع بوجبة غداء أو عشاء ممتعة.

5. من الممكن استخدام التلسكوب لتقريب الأماكن التى تود رؤيتها عن قرب فى مدينة القاهرة، ومن الممكن أن ترى منزلك من خلاله.

6. بالتأكيد عند زيارتك لبرج القاهرة لابد من القيام بالسير على كورنيش النيل مع ركوب لنش سياحى لزيادة الاستمتاع باليوم، فكورنيش النيل يقع تحت برج القاهرة مباشرة.

7. لمحبى الفن يمكنك الذهاب إلى برج القاهرة ورؤية القاهرة من أعلى، ثم النزول والاستمتاع بزيارة متحف الفن المصر، وبعد ذلك زيارة دار الأوبرا المصرية العريقة.

وبذلك نكون قد انتهينا من الكتابة عن أسعار دخول برج القاهرة وذكرنا معلومات مهمة عن البرج التاريخي برج القاهرة، واهم الأنشطة التى من الممكن القيام بها أثناء زيارتك لبرج القاهرة، واهم المناطق التى يمكنك زيارتها مع زيارتك لبرج القاهرة، وأسعار دخول برج القاهرة بالسعر الحديث، مع تمنياتنا لكم بزيارة موفقة وجميلة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق