الصحة والجمال

وصفات للشعر المجعد تساعد على تطويله وتنعيمه

يمثل الشعر واحداً من أهم عوامل النجاح لدى الفتيات فمنهم من يرغب في أن يكون الشعر جذاب وأنيق ولامع ومن الفتيات من ترغب في معرفة بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على مشاكل الخشونة وجعل الشعر رطب وفي السطور المقبلة ننشر لكم وصفات للشعر المجعد التي تساعد الفتاة على جعل شعرها طويل وناعم.

وصفات للشعر المجعد

وصفات للشعر المجعد نبدأها ببياض البيض الذي يستعمل لتطويل الشعر وتنعيمه وذلك عن طريق إتباع التعليمات والطريقة الآتيه :-

يتم خفق البيض جيداً في وعاء وتفصل الفتاة البياض عن الصفار.

يتم ترطيب الشعر عن طريق الماء الفاتر ثم يتم توزيع بياض البيض على الشعر كله.

تحاول الفتاه أن تصل ببياض البيض إلى جذور الشعر من الداخل.

تترك الفتاه بياض البيض على شعرها لمدة نصف ساعه قبل أن يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم.

وصفة الموز والعسل

الوصفة الثانية من وصفات للشعر المجعد هي وصفة الموز والعسل حيث يعمل العسل على ترطيب الشعر خاصةً وإن تم إضافة القليل من الموز على النحو التالي :-

تحضر الفتاة حبة موز كبيرة.

ملعقة عسل أبيض.

تضاف الموزة على العسل في إناء كبير.

يتم هرس الموز وخلطه مع العسل خلطاً جيداً.

تقوم الفتاة بتوزيع الخليط الناتج على شعرها.

تقوم الفتاة بترك الخليط على شعرها لمدة ربع ساعة كاملةً.

يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

جل الصبار مع البيض

الوصفة الثالثة هي وصفة جل الصبار مع البيض حيث يتم تحضير تلك الطريقة عن طريق مزج صفار البيض داخل إناء صغير مع أربعة ملاعق من عباد الشمس وهلام الصبار.

بعد ذلك يتم توزيع الخليط على الشعر وتغطي الفتاه شعرها لمدة ربع ساعة كاملةً قبل أن يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم وسوف تشاهد النتيجة مباشرةً.

الأرجان

زيت الأرجان من الزيوت الطبيعية الهائلة التي لها قدرة فعالة على تنعيم الشعر كما أنه مثالي للقضاء على الشعر المجعد بسبب توفره على نسبة عالية من فيتامين إي وكذلك بعض المواد التي تضاد الأكسد ويتم إستعماله بالطريقة التالية :-

يتم تسخين عدد 3 ملاعق كبيرة من زيت الأرجان على نار هادئة جداً.

تدلك الفتاة شعرها بالكامل حتى يصل الزيت إلى جميع البصيلات والخصل.

يترك الزيت في الشعر ليلة كاملة قبل أن تقوم الفتاة في الصباح بغسل شعرها بالشامبو والماء الفاتر.

الكرفس

يعتبر الكرفس من النباتات المفيدة جداً للشعر بسبب قدرته الهائلة على ترطيب الشعر وتنعيمه ويتم تحضيره كوصفة من وصفات للشعر المجعد كالآتي :-

تقوم الفتاة بعصر أوراق الكرفس.

يتم تصفيه العصير الناتج بواسطة مصفاة أو قطعة قماش بيضاء اللون.

تضع الفتاة العصير الناتج في زجاجة ويترك لمدة ليلة كاملة.

يتم توزيع العصير على الشعر بالكامل.

تمشط الفتاة شعرها بالمشط ويترك في شعرها لمدة ساعة كاملة.

بعد ذلك تقوم الفتاة بغسل شعرها بالماء.

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

عصير الليمون وحليب جوز الهند

يتم إحضار كوب من حليب جوز الهند مع عصير ليمون ويوضع الخليط الناتج في الثلاجة لمدة ثلاثة ساعات متواصلة حتى تتكون طبقة تأخذها الفتاة وتضعها على شعرها ويتم تدليك الشعر تدليكاً جيداً حيث يعمل حليب جوز الهند على إكساب الشعر النضرة واللمعان.

فيما يعمل عصير اللمون على تنعيم الشعر وترطيبه وتترك الفتاة هذا الخليط على شعرها لمدة تصل إلى ثلاثية دقيقة وتضع على شعرها قماشة بها ماء دافئ وذلك حتى يصل هذا الخليط لجميع بصيلات الشعر وتقوم بغسل شعرها فيما بعد بالماء الفاتر والبلسم والشامبو.

المايونيز مع الافوكادو

من الوصفات الرائعة للقضاء على الشعر المجعد وتنعيمه خلطة المايونيز مع الأفوكادو حيث تعتبر هذه الوصفة من الوصفات السحرية نظراً لما يتوفر عليه المايونيز من مواد لها قدرة فائقة على تنعيم الشعر وتطويله وعلاج جفافه بسبب الأحماض ومضادات الأكسدة التي توجد به.

بالإضافة إلى توفر الأفوكادو على بروتينات وأحماض أمينية ففي حالة خلط المايونيز مع ثمرة من الأفوكادو ويضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وجنين القمح ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً وتوضع على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة ويتم غسله بعد ذلك بالماء والشامبو ويفضل أن تكرر تلك الطريقة من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً.

وصفة الخميرة وجوز الهند

تعمل الخميرة مع جوز الهند على إكساب الشعر النعمومة اللازمة حيث يتم تحضير تلك الطريقة من خلال إحضار نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الخميرة ويخلطا معاً في وعاء صغير الحجم ويتم التقليب بإستمرار حتى تتأكد الفتاة من ذوبان الخميرة بالكامل داخل حليب جوز الهند.

بعد أن يصبح الخليط متجانساً وجاهز للإستخدام تقوم الفتاة بتدليك شعرها وتضع عليه الخلطة لمدة نصف ساعة قبل أن تقوم بغسله بالماء الدافئ.

وصفة الحلبة مع اللبن الرايب

الحلبة مع اللبن الرايب يتم تحضيرها عن طريق إضافة كمية مناسبة من الحلبة المطحونة مع كوب من اللبن الرايب ويتم خلط الكمية حتى تكون مسحوق يتم وضعه على الرأس ويترك لمدة تصل إلى ثلاثة ساعات كاملة حتى يجف ثم تغسل الفتاة شعرها وتستمتع بمنظر خلاب.

وصفة الزبدة بالثوم

آخر وصفة من الوصفات التي تعالج الشعر المجعد وصفة الزبدة بالثوم حيث يتم إحضار قطعة زبدة مع 3 فصوص من الثوم وتقوم الفتاة بتسخين الزبدة على نار هادئة حتى تصبح سائلة تماماً ويبشر فوقها 3 فصوص من الثوم ويتم هرسهم جيداً.

وتضع الفتاة الزبدة بالثوم على شعرها وتغسله بعد مرور ربع ساعة بالماء الفاتر ويتم تكرار تلك الطريقة من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع للحصول على شعر طويل وناعم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق