أخبار

كوريا الجنوبية تتوج بذهبية الألعاب الآسيوية وسون يعفى من التجنيد الإجباري

تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من التتويج بذهبية دوري الآلعاب الآسيوية لكرة القدم وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم السبت على ملعب إستاد بكانساري.

إعفاء سون هيونج مين من التجنيد الإجباري

وبهذا التتويج نجح الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام الأنجليزي في الحصول على الإعفاء النهائي من التجنيد وذلك طبقاً للقوانين في كوريا والتي نصت على أنه يجب أن يحصل المنتخب على ميدالية ذهبية حتى يحصل اللاعبين على إعفاء من التجنيد الإجباري.

وسهام سون في تتويج المنتخب الكوري الجنوبي حيث أنه نجح في صناعة هدفي منتخب بلاده في المباراة النهائية أمام اليابان.

مشوار المنتخب الكوري الجنوبي في دورة الآلعاب الآسيوية

وأفتتح المنتخب الكوري الجنوبي مبارياته في دور المجموعات بالفوز على المنتخب البحريني يوم الأربعاء 15 أغسطس بستة أهداف مقابل لا شيء.

وفي الجولة الثانية لدور المجموعات واجه المنتخب الكوري الجنوبي نظيره المنتخب الماليزي وخسر بهدفين مقابل هدف وحيد يوم الجمعة 17 أغسطس.

قبل أن يتمكن رفقاء سون هيونج مين في الفوز على المنتخب القيزغيزستاني بهدف مقابل لا شيء ليتأهل إلى الدور الثاني.

وواجت كوريا الجنوبية المنتخب الإيراني يوم الخميس 23 أغسطس وتمكنوا من الفوز بهدفين مقابل لا شيء يوم الخميس 23 أغسطس.

وفي الدور ربع النهائي حقق المنتخب الكوري الجنوبي الفوز على أوزباكستان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة يوم الأثنين 27 أغسطس.

ليجد المنتخب الكوري الجنوبي نفسه في الدوري نصف النهائي ليواجه المنتخب الفيتنامي وينجح في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليقترب حلم إعفاء سن من التجنيد أكثر من أي وقت مضى.

إلى أن جاءت لحظة الحقيقة اليوم السبت وتغلب المنتخب الكوري الجنوبي على المنتخب الياباني في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد بعد التمديد ويعفى سون هيونج مين من التجنيد الإجباري.

ويستعد سون هيونج مين للإنضمام والرجوع إلى إنجلترا من أجل الإنضمام إلى فريقه توتنهام الأنجليزي للمشاركة في البريميرليج ومساعدة فريقه في دوري أبطال أوروبا بعد أن أوقعت القرعة فريقه في مجموعة قوية إلى جانب برشلونة وإنتر ميلان وأيندهوفن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق