الصحة والجمال

اعراض الانيميا عند البنات

اعراض الانيميا عند البنات حيث يصاب الكثير من الأشخاص بالأنيميا في مختلف فترات حياتهم سواء بسبب الضعف العام وعدم الاهتمام بالتغذية السليمة أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض العضوية مما تؤثر على نسبة الهيموجلوبين في الدم، ولكن قد يختلف الأمر لدى الفتيات حيث تظهر لديهم بعض الأعراض التي تدل على الإصابة بالأنيميا سواء قبل الزواج أو في فترة الحمل ولذلك دعونا نستعرض بعض منها في السطور التالية من خلال مجلة ادم وحواء.

أسباب الإصابة بالأنيميا عند البنات:

يصاب البعض بالأنيميا بشكل عام وخاصة الفتيات بسبب عدم الإهتمام ببعض العادات الغذائية الصحيحة والتي تعتمد على تناول كميات كبيرة من الحديد وحمض الفوليك وذلك من خلال تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير والخس، مع تناول الباذنجان الأسود والبلح العجوة والعسل الأسود، ويمكن أن يتم أخذ كبسولات من الحديد حتى تساعد على تعويض الجسم تلك النسب.

أيضاً في بعض الحالات الأخرى تصاب بعض الفتيات بالأنيميا الحادة في حال وجود بعض الأمراض الوراثية في العائلة مما يجعل تلك الچينات تنتقل إليها خاصة في حال الإصابة ببعض الأورام السرطانية لا قدر الله، وفي بعض الحالات التي تتعرض فيها الفتاة للنزف الشديد سواء من الأنف أو النزف المهبلي عند السيدات بسبب تركيب بعض ادوات منع الحمل.

وبالطبع يعد الحمل أحد الأسباب الرئيسية للإصابة النساء بفقر الدم حيث يتغذى الجنين على دماء الأم طوال فترة الحمل، ولكن سرعان ما يتم تعويض ذلك بعد الولادة حيث تهتم الأم بتناول الأطعمة الغنية بالحديد.

اعراض الانيميا عند البنات:

أما عن اعراض الانيميا عند البنات فهي تتمثل في الدوار والدوخة بشكل منتظم بل وقد يصل الأمر إلى الإغماء والدخول في نوبات من الغيبوبة لعدة ساعات، مع عدم القدرة على التركيز أو الشعور بالإجهاد الشديد عن القيام بأي مجهود ولو كانت بسيط مثل صعود الدرج.

وفي أغلب الأوقات تصاب الفتيات بإنقطاع مؤقت في نزول الدورة أو يحدث لها اضطرابات تصل إلى ثلاثة اشهر، ولذلك يجب التوجه الفورى على الطبيب المعالج حتى يقوم بعمل فحوصات طبية مثل فحص الدم الكامل أو CBC وبعدها يتم تحديد السبب المؤدي لذلك ويتم معالجتة وسوف تلاحظين عزيزتي الفتاة تغيير ملحوظ بعد المداومة على تناول الأدوية المناسبة وبدء انتظام نزول الدورة الشهرية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق