الحمل والولادة

اعراض الحمل بولد الاكيدة

اعراض الحمل بولد الاكيدة قد تبحث عنها الكثير من النساء عبر مواقع الإنترنت المختلفة أو من خلال سؤال بعض السيدات اللاتي لديهن خبرة بحيث تكررت مرات الحمل في فتاة وصبي، ولذلك وقد جمعنا لكم اليوم في مقال شامل ومفصل تلك الأعراض حتى تكون دليل مبسط لكِ عزيزتي المرأة تساعدك على معرفة نوع الجنين من خلال مجلة ادم وحواء،ولكن يجب العلم أن تلك الأعراض لا يتم الإعتماد عليها بنسبة مئة بالمئة لكي يتم معرفة نوع الجنين ولكنها شائعة الحدوث بين قطاع كبير من النساء.

اعراض الحمل بولد الاكيدة:

  • عند حدوث الحمل بولد تتغير بعض الهرمونات في الجسم وتظهر بناء على ذلك بعض التغييرات للأم ولكنها ليست مؤكدة حيث أن أشعة السونار التي يتم إجراؤها بداية من الشهر الرابع هي الأكثر وضوحا، حيث تكتمل اعضاء الجنين التناسلية ومن ثم يستطيع الطبيب تحديد نوعه.
  • ولكن هناك بعض الأعراض المشتركة التي تصل نسبة صحتها إلى خمسون بالمائة من بين السيدات اللاتي تحمل بين احشاؤها مولود ذكر فنجد على سبيل المثال:

–  اولاً تناول الأطعمة المالحة: من بين اعراض الحمل بولد الاكيدة هي ميل المرأة في بداية شهور الحمل إلى تناول الأطعمة المالحة بشكل كبير حيث ترغب في تناول المخللات والرنجة وغيرها الكثير، على عكس المرأة التي تحمل فتاة فهي تميل للسكريات بشكل كبير مثل الشيكولاتة الداكنة والكيك والسكاكر، ولكن تلك الأعراض تظهر بداية من الشهر الثاني أو الثالث.

– ثانياً الشعور بالوحم: وبالتحدث عن الوحام نجد أن المرأة التي تحمل مولود ذكر قليلة الوحام ويظهر لديها متأخر وذلك مقارنة بالمرأة التي تحمل في فتاة حيث تظهر لديها الأعراض بداية من انغراس البويضة في الرحم أو منذ انقطاع الدورة الشهرية حيث يزداد لديها تركيز هرمون البروجسترون.

– ثالثاً لون البول: هناك بعض السيدات التي تستطيع التمييز بين الحمل بولد او فتاة من خلال لون البول خاصة تلك التي تعددت لديها مرات الحمل، حيث إنه يكون ذو لون فاتح خلال فترة الحمل بولد طوال الأربعة أشهر الأولى بل وقد يظل طوال فترة الحمل، بينما عند الحمل بفتاة فإن لون البول يصبح داكن بشكل كبير.

 رابعاً شكل البطن: وغالباً ما يتم التعرف على نوع الجنين من للوهلة الأولى عند النظر إلى المرأة الحامل من شكل البطن حيث أن المرأة التي تحمل بصبي تهبط بطنها قليلاً الأسفل بحيث يظن البعض إنها فقط تعاني من السمنة، على العكس في حال كون الجنين فتاة فإن البطن ترتفع لأعلى بداية من الشهر الثالث وحتى نهاية الحمل.

– خامساً التغييرات في البشرة: كثيرًا ما تترد عبارة إن الفتاة تسرق من الام جمالها خلال فترة الحمل، ولذلك نجد الأم تعاني من انتفاخ في الأنف وظهور الشحوب على الوجه بصورة كبيرة ولكن سرعان ما يتغير ذلك بعد الولادة، على عكس الحمل بصبي حيث تتمتع الأم بالحيوية والنضارة ولكن يظهر لديها هالات سوداء بصورة كبيرة طوال فترة الحمل إلى أن تلد.

– سادساً النوم على الجانب الأيسر: تذكر بعض الخلافات أن وضعية النوم الخاصة بالمرأة تشير إلى نوع الجنين الذي تحمله ولكن لا يوجد أساس علمي يثبت صحة تلك الخرافة، حيث أن المرأة طوال فترة الحمل تعاني من صعوبة النوم خاصة في الشهور الاخيرة، ولكن تشير تلك الخرافة أنه كلما كانت المرأة تفضل النوم على الجانب الأيسر فيدل ذلك على أن الجنين في بطنها ولد، على عكس الحمل بفتاة فإن الأم تفضل النوم على الجانب الأيمن.

– سابعاً ظهور خط اسود اسفل البطن: ومن تحمل بين احشاؤها مولود ذكر قد تظهر لديها علامة سوداء أو خط داكن اسفل السره بداية من الشهر الثاني حتى نهاية الحمل، ولكن تعد تلك العلامة أيضاً ضمن الخرافات التي يذكرها البعض عن نوع الجنين، فقد يحدث ذلك بشكل طبيعي نتيجة تغيير شكل البطن بسبب تكوين المشيمة أو وضعية الجنين ولا يرتبط بجنس المولود.

– ثامناً زيادة طول الشعر: تظن الكثير من السيدات إن زيادة طول الشعر ولمعانه وتمتعه بالصحة طوال فترة الحمل فيدل ذلك على أن الجنين صبي بل وعند زيادة نمو الشعر في الجسم بشكل عام، ولكن لا نستطيع الجزم حول حقيقة تلك العبارة ام لا فالكثير من السيدات اللاتي تحمل في فتاة هي الأخرى يظهر لديها الشعر في مختلف الأماكن في الجسم.

– تاسعاً الرشاقة وخسارة الوزن: أيضاً تعتمد الكثير من السيدات على وزن المرأة وتمنعها بالرشاقة وخفة الحركة طوال فترة الحمل على نوع الجنين، حيث أن المرأة التي تحمل في صبي لا تشعر كثيرًا بأعراض الحمل والوحم والخمول والكسل مثلما تشعر به المرأة التي تحمل في فتاة بحيث يظن الكثير إنها ليست حامل، بل ويظل وزنها ثابت تقريباً طوال فترة الحمل فيما عدا وزن الجنين على عكس المرأة التي تحمل فتاة فإن وزنها يزداد بصورة كبيرة فقد يصل إلى عشرون كيلو جرام زائدة عن وزنها الأصلي.

كيفية حدوث الحمل بصبي:

  • وبعد أن تعرفنا على اعراض الحمل بولد الاكيدة يمكننا الآن ذكر بعض العوامل التي تساعدك سيدتي على الحصول على جنين صبي بداية من حدوث الجماع، فلقد أشار بعض العلماء مثل شيلتس أن الكروموسومات التي تسبب حدوث الحمل بولد تحمل رمز XY بحيث تكون خفيفة وحركتها سريعة، على عكس تلك الكروموسومات التي تسبب حدوث الحمل بفتاة وهي تحمل الرمز XX حيث تكون حركتها بطيئة وتتطلب وقت أطول لكي تقوم بتخصيب البويضة.
  • ولقد أشار أيضاً شيلتس أن يمكن التحكم في ذلك من خلال الانتظار حتى موعد التبويض الخاص بالمرأة لكي يصل إليها الحيوان المنوي بكل سهولة بحيث تنتقل من قناة فالوب وتهبط إلى تجويف الرحم، ويمكن للرجل ان يقوم بعمل تحليل للسائل المنوي قبل البدء في حدوث الإنجاب فإذا كانت حركتها بطيئة فيمكن أن يتم تناول بعض العقاقير التي تساعد على زيادة سرعتها.
  • بل ويجب أن تقوم المرأة بتحديد موعد التبويض الخاص وذلك من خلال تحديد طول الدورة الشهرية والتي تتراوح بين واحد وعشرين يوم أو ثلاثة وثلاثون يوم، بحيث يتم قسمة الفترة على اثنين وبذلك تكون تلك الفترة هي موعد التبويض بكل دقة على سبيل المثال إذا كان طول مدة دورتموند الشهرية سيدتي ثلاثون يوم يكون اليوم الخامس عشر هو موعد التبويض، ويفضل أن يحدث جماع قبلها على الأقل بثلاثة أيام اي في اليوم الحادي عشر والثالث عشر والخامس عشر.
  • وهناك بعض النظريات الأخرى التي تفيد بحدث الحمل بصبي من خلال طبيعة المادة المخاطية في مهبل المرأة، حيث أن كلما ارتفع مستوى الحموضة في المهبل اي يكون ذو تركيز قاعدي كلما ساعد ذلك على حدوث الحمل بولد، وعلى العكس كلما زادت نسبة قلوية المهبل يكون الجنين فتاة.
  • ولذلك نجد بعض السيدات تقوم بعمل دش مهبلي باستخدام الماء وصودا الخبز او يتم استخدام محاليل طبية مخصصة لذلك، وهناك نظريات أخرى يتم الاعتماد عليها من احل الحمل بصبي وهي تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم بجانب المخللات والموالح حتى تهيأ جسم المرأة وخاصة الرحم لكي ينتج بويضات قوية وناضجة تصبح جنين ذكر فيما بعد.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق