الحمل والولادة

اعراض الحمل بولد من الشهر الاول

اعراض الحمل بولد من الشهر الاول قد تظهر على بعض السيدات خاصةً من لديها خبرة مسبقة في ذلك وانجبت فتيات من قبل، حيث تلاحظ تغيير كبير في شكل البطن والصدر والإقبال على العلاقة الحميمة، على عكس المرأة التي تحمل لأول مرة فقد تجهل الفرق بين الحمل بولد او فتاة، ولذلك نقدم لكِ سيدتي في مقال شامل ومفصل عن كل ما يتعلق باعراص الحمل في حال كون المولود صبي وذلك في السطور التالية فتابعونا من خلال موقعنا ادم وحواء.

اعراض الحمل بولد من الشهر الاول:

  • أما عن اعراض الحمل بولد من الشهر الاول نجدها مختلفة نوعاً ما عن الحمل بفتاة حيث أن الكثير يعتمد على لون البول من أجل تحديد جنس المولود، نجد ان لحمل بولد يسبب ظهور البول باللون الداكن مقارنة بالحمل في فتاة، مع تغيير شكل المرأة للأفضل اي تصبح جميلة وذات بشرة نضرة ولكن بعد الولادة تتغير قليلاً ، على عكس الحمل بفتاة تظل المرأة تعاني من انتفاخ في الأنف وزيادة مفرطة في الوزن حتى تلد فتصبح فيما بعد ذات نضارة وحيوية وتبدو اصغر سنا.
  • وليس هذا فقط بل وتشعر الأم بنهم شديد في تناول الطعام وتظهر لديها أعراض الوحم متأخرة قليلاً وتميل للأطعمة المالحة بصورة كبيرة مقارنة بالحمل في فتاة حيث تتناول السكريات والحلوى دائماً، وغالباً ما تتمتع الأم بالنشاط والحيوية وصغر حجم البطن وهبوطها للأسفل مع عدم حدوث زيادة مفرطة في الوزن خلال الشهور الاولى من الحمل.
  • تظهر هالات سوداء حول العينين عند الحمل بولد مع ظهور هالات سوداء أيضاً حول حلمة الثدي مع الرغبة المستمرة في حدوث علاقة حميمة مع الزوج بل وتفضل الكثير من السيدات البقاء بجانب زوجها لساعات طويلة لكي تنظر إلى ملامحه وذلك بسبب فرط هرمون الاستروجين والبروجيسترون في الجسم.
  • ظهور الشعر بكثافة كبيرة في الجسم مقارنة بالحالات الطبيعية،وتعد العلامة الأكثر شيوعاً أو التي تعتمد عليها الكثير من النساء في تحديد نوع المولود ولكن على الرغم من ذلك لا تعد علامة أكيدة على الحمل بولد حيث أن أشعة السونار أو الأشعة ثلاثية الأبعاد هي الأكثر دقة.

كيفية حدوث الحمل:

  • هناك عدة أعراض تظهر على المرأة في بداية فترة الحمل أو فور حدوث التخصيب وعند إنغراس البويضة في جدار الرحم بل وعند انقطاع الدورة الشهرية، ولكن هناك أعراض أخرى تظهر على المرأة عند الحمل بولد خاصةً في الشهور الأولى من الحمل وتستمر حتى الشهر الرابع عندما تكتمل أعضاؤه التناسلية.
  • ولكن دعونا نلقي نظرة سريعة على كيفية حدوث الحمل وما هي الأعراض الأولية التي تظهر على المرأة في تلك الفترة:

– تبدأ فترة التبويض بداية من اليوم الثاني لنزول الدورة الشهرية حيث يقوم المبيض بتحرير أو إطلاق بويضة هشة نوعاً ما تتطلب مدة لا تقل عن الاسبوعين أو العشرة أيام حتى تصبح ناضجة بشكل كامل، وتستمر تلك الفترة حتى منتصف الشهر حيث تظل لمدة ثلاثة أيام في تجويف الرحم ثم يحدث لها تفجير مالم يقوم حيوان منوي بتخصيبها وتكون على شكل إفرازات بيضاء أو مائلة للون الأصفر.

– وبالتالي تعد تلك الفترة أفضل وقت يمكن للزوجين القيام بعلاقة حميمية حيث يتم تخصيب تلك البويضة الناضجة من أجل حدوث الحمل اي خلال الثلاثة أيام التي تظل البويضة ناضجة، فعند حدوث الجماع تحاصر الحيوانات المنوية تلك البويضة وتخترق جدارها الحصين وتبدأ في الإنقسام والتطور لمدة خمس أيام.

– وفيما بعد تقوم بالانغراس في جدار الرحم فيما يطلق عليها مرحلة التعشيش لكي تبدأ رحلة اخرى تستمر تسعة أشهر يتم من خلالها تكوين الجنين، وخلال تلك الفترة تبدأ بعض الأعراض في الظهور بسبب إفراز هرمون الحمل وذلك عند قدوم موعد نزول الدورة التالي.

اقرأي ايضاً: اعراض الحمل بتؤام ذكور ♥

اعراض حدوث الحمل قبل وبعد موعد الدورة:

  • هناك بعض الأعراض التي تصاحب مرحلة التخصيب التي تلاحظها الأم خاصة من لديها خبرة او تكررت مرات الحمل لديها من قبل، حيث تنزل بعض قطرات من الدماء بعد فترة التبويض بسبب إنغراس البويضة في جدار الرحم لكي يتم تكوين المشيمة وقد لا تظهر لدى بعض السيدات الأخريات.
  • وليس هذا فقط بل وتشعر الأم بوخز خفيف في تجويف الرحم في تلك الفترة بسبب حدوث تلك التغييرات، مع الشعور بثقل أو إنهاك عام على مدار اليوم بدون بذل أي مجهود يذكر، وقد ترغب الأم في النوم لساعات طويلة حيث أن الجسم في تلك الحالة تضطرب لديه الهرمونات بصورة كبيرة مما تؤثر على النشاط العام والحالة المزاجية.
  • وعند اقتراب موعد الدورة تصاب الأم بنوبات من الاكتئاب التي تظل لمدة ثلاثة أشهر أو بداية حدوث الحمل فهي تصاب بالبكاء المتواصل وقد ترفض التواصل مع المحيطين بها بسبب ما تشعر به من اضطراب نفسي، وتنشب الكثير من الخلافات مع زوجها، بل وتقوم بتناول الطعام بكميات كبيرة خاثة الشيكولاتة والأطعمة الجاهزة ولكن ذلك قبل قدوم موعد الدورة.
  • حيث أن الأعراض تختلف قليلاً فيما بعد فقد تشعر المرأة بفقد الرغبة الجنسية بصورة كبيرة ولا ترغب في معاشرة زوجها أو الاقتراب منها بل وقد تنزعج من شم رائحة ملابسه خاصةً إذا كان مدخن، مع الإصابة بالغثيان الصباحي والرغبة في القيء المستمر والشعور بدوخة أو دوار عند الجلوس أو النهوض من الفراش.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق