أخبار

الفرق الطامحة للتتويج الأول بلقب دوري أبطال أوروبا

تفتتح منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة حيث تتباين طموحات الأندية المشاركة في البطولة فمنها من يرغب في الوصول إلى بعض المراحل المتقدمة ومنهم من يرغب في الظهور المشرف وأندية أخرى يكون هدفها الأول والأخير المنافسة حتى النهاية والحصول على اللقب.

وستكون بطولة العام الجديد أكثر تنافسية من البطولات الماضية خاصةً بعد إستحواذ الريال على لقب البطولة خلال الثلاثة مواسم الماضية وستكون الفرصة مواتية للكثير من الأندية لإدراج إسمها في لائحة الفائزين باللقب الأغلى في القارة الأوروبية.

وفي التقرير المقبل ينشر لكم آدم وحواء أبرز الفرق التي تطمح للتتويج باللقب الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم :-

الفرق الطامحة للتتويج الأول بلقب دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان

يطمح الباريسيون في حصد اللقب هذا الموسم بعد أن إستعصى عليهم كثيراً خلال السنوات القليلة الماضية على الرغم من سير الإدارة المتمثلة في رئيس النادي ناصر الخليفي في نفس النهج وهو الإستثمار في الفريق وتدعيمه بالكثير من الصفقات للحصول على اللقب الأوروبي الأعرق ولكنهم لم ينجحوا حتى الآن.

وودع رفقاء نيمار دا سيلفا نسخة الموسم الماضي من دور ال16 بعد الخسارة من ريال مريد الإسباني حامل اللقب ليستمر فشل البي إس جي في الصعود والتأهل إلى الدور ربع النهائي للموسم الثاني على التوالي ولكن الموسم الحالي تستبشر الجماهير الفرنسي خيراً في الكتيبة التي يتوفر عليها توماس توخيل.

حيث تولى المدير الفني الجديد للفريق القيادة خلفاً للمقال يوناي إيمري ودعم الخليفي الفريق بصفقة من العيار الثقيل تتمثل في الحارس الأسطوري لليوفي جيانلويجي بوفون من أجل الوصول إلى حلم النجمة الأوروبية الأولى مع نيمار داسيلفا وكافاني وكيليان مبابي.

أتلتيكو مدريد

الروخيبلانكوس يزال حلم التتويج الأول بلقب دوري أبطال أوروبا يراودهم حيث يبحث دييجو سيميوني التتويج بالنجمة الأوروبية الأولى للفريق وذلك بعد أن وصل الفريق إلى نهائي البطولة أعوام 2014 و 2016 وخسر النهائيين أمام ريال مدريد.

وتمكن سيميوني من التتويج مع فريقه يجميع الألقاب الممكنة ولكن ينقصه فقط التتويج بذات الأذنين حيث قام الفريق بتدعيم صفوفه بالكثير من الصفقات الجديدة ونجح في الحصول على لقب الدوري الأوروبي بالإضافة إلى نجاحهم في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب العملاق المدريدي ريال مدريد.

مانشستر سيتي

يدخل السيتزينز منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم بطموحات متزايدة وأحلام تراود جمهورهم لتحيقي إنجاز قاري مع مدير فني مخضرم وهو الإسباني بيب جوارديولا حيث نجح الفريق خلال العام الماضي في التتويج بلقب الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم لكنه فشل في المهمة الأوروبية.

حيث ودع رفقاء سيرجيو أجويرو المنافسات من الدور ربع النهائي بعد خساراتين مدويتين أمام الجار ليفربول ذهاباً وإياباً حيث ترغب إدارة النادي في الظفر بالبطولة هذا العام خصوصاً في ظل توليفة أضيفت لها صفقة جديدة الجزائري رياض محرز.

نابولي

آخر الأندية الطامحة للتتويج الأول بلقب دوري الأبطال هذا الموسم هو نادي نابولي الذي تولى القيادة الفنية له المدير الفني المخضرم كارلو أنشيلوتي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات من قبل.

وعلى الرغم من الأداء الهزيل الذي قدمه الفريق المواسم الماضية في دوري ابطال أوروبا إلا انهم يرغبون هذا الموسم في المنافسة حتى النهاية والفوز باللقب مستغلين الإنطلاقة القوية في الكالتشيو والفوز بأول لقائين على لاتسيو وميلان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق