منوعات

طريقة استخراج شهادة الجيش والاعفاء النهائي

طريقة استخراج شهادة الجيش بالطبع يحتاج الكثير من الأشخاص إلى استخراج شهادة الجيش الخاصة به سواء تم قضاء تلك المدة بالفعل أو حصل على إعفاء بسبب بعض الظروف الصحية أو الإجتماعية التي يمر بها، حيث تتطلب الكثير من الوظائف في الهيئات الحكومية بل والشركات الخاصة توافر شهادة الجيش ضمن الاوراق الأخري المطلوبة للعمل بتلك المؤسسات، ولذلك نقدم لك اليوم عزيزي القارئ الخطوات التفصيلية التي تتم من أجل استخراج شهادة الجيش بل وفي حال ضياع أو فقد الشهادة الأصلية كيف يمكنك استخراج بدل فاقد بكل سهولة، فتابعونا في السطور التالية.

طريقة استخراج شهادة الجيش

شروط تأدية الخدمة العسكرية

  • طبقاً لمواد القانون التي أقرتها الحكومة المصرية منذ عدة سنوات والتي تتعلق بتأدية الخدمة العسكرية على الشباب، حيث أصبح التجنيد إجباري على من تتوافر به شروط التجنيد، فعلى من يتم الثمانية عشر عاماً أن يتوجه إلى الجهات المعنية بتأدية الخدمة العسكرية بها.
  • ويمضي سنة واحدة في حين اتمامه شهادة الدبلوم أو التعليم الثانوي، ولكن في حال دخوله الجامعة واستكمال دراسته يتم تأجيل تأدية الخدمة العسكرية حتى يتم الإنتهاء من دراسته تماماً وفيما بعد يلتحق بالخدمة على كونه ضابط عسكري بناءً على المواهب الخاص به.
  • وبالطبع هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في ذلك الشاب حتى يلتحق بتلك الخدمة فإذا كان يعاني من بعض الأمراض المزمنة أو الأمراض الخطيرة التي تمنعه من تأدية تلك الخدمة فإنه يحصل على الإعفاء بصورة نهائية، حيث يتم عمل فحص طبي شامل للمتقدم لكي يتم التأكد من لياقته البدنية وتحمله لتأدية تلك الخدمة.
  • أما عن الحالة الاجتماعية فهناك بعض الحالات الاستثنائية التي يتم من خلالها إقصاء بعض الأشخاص عن تأدية الخدمة العسكرية وهي كونه ولد وحيد يعول أسرة أو يكون الإبن الوحيد للعائلة ففي تلك الحالة يأخذ إعفاء نهائية من الجيش.

طريقة استخراج شهادة الجيش

  • أما عن طريقة استخراج شهادة الجيش فهي تتم خلال خطوات بسيطة وسهلة للغاية حيث يجب عليك عزيزي الشاب التوجه إلى مركز الخدمة العسكرية التابع للحي الذي تسكن به، حيث يتم الحصول على نموذج طلب الإعفاء من الخدمة العسكرية أو في حال قضاء تلك المدة فيتم الحصول على شهادة مؤقتة ولكن يتم أخذ اضل تلك الشهادة من مركز الخدمة العسكرية القريب منك.
  • حيث يتم تقديم اصل وصوره من البطاقة الشخصية مع إحضار صورة من بطاقة القيد العائلي الخاصة بالأب أو في حال تواجد زوج الأم فيتم احضارها أيضاً، حيث يتم إصدارها في من السجل المدني القريب منك من خلال شراء نموذج يطلق عليه 17 حيث تظل لمدة ثلاثة أشهر فقط وكذلك يتم إحضار اصل بطاقة الوالد من أجل الإطلاع عليها فقط.
  • أما ف حال وفاة الأب فيتم إحضار صورة من شهادة الوفاة الخاصة به وإرفاق نموذج 6 جند وكتابة كافة البيانات المتواجدة به من حيث الاسم بالكامل وتاريخ الميلاد ومحل الإقامة والمؤهل الدراسي وغيرها الكثير من البيانات، وخلال فترة زمنية وجيزة سوف تحصل على شهادة الجيش بكل سهولة.

طريقة استخراج بدل فاقد لشهادة الجيش

  • وفي حال فقد شهادة الجيش سواء تمت سرقتها أو ضياعها فيجب على الفور أن يتم التوجه لاقرب قسم شرطة تابع لك أو في الموقع الذي تمت به سرقة تلك الشهادة وعمل محضر لإثبات تلك الواقعة.
  • ثم الذهاب لمكتب التجنيد أو إدارة السجلات العسكرية لتقديم ذلك المستند وفيما بعد يتم ملأ نموذج خاص بطلب استخراج بدل فاقد لشهادة الجيش مع ارفاق صورتين من بطاقة الرقم القومي والأصل لكي يتم الإطلاع عليه وخلال فترة وجيزة سوف يتم تسليمك تلك الشهادة.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق