الصحة والجمال

10 نصائح لتطويل الشعر بسرعة فائقة

نصائح لتطويل الشعر بسرعة فائقة فى يوم او اسبوع نقدمها لكِ سيدتي اليوم خلال السطور التالية حيث أن الكثير من الفتيات تعاني من تساقط الشعر بصورة مستمرة بل وقد ينمو بصورة بطيئة للغاية على الرغم من الاعتناء بالشعر واستخدام افضل مستحضرات العنايه المتواجدة في الأسواق، وذلك بسبب إتباع بعض  العادات اليومية الخاطئة التي تدمر بصيلات الشعر ولذلك تابعينا عزيزتي المرأة في مقال شامل ومفصل عن افضل الطرق الطبيعيه المستخدمة لزيادة طول الشعر وبعض النصائح التي تساعد على ذلك من خلال مجلة ادم وحواء.

نصائح لتطويل الشعر بسرعة فائقة:

  • الشعر هو تاج الفتاة الذي يعكس أنوثتها ويظهرها بشكل جذاب سواء في المنزل أو خارجه، ولذلك يجب أن يتم الاهتمام به بصورة دائمة حتى ينعم بالحيوية واللمعان، وقد تظن بعض الفتيات أن كلما حرصت على استخدام الكثير من المواد الكيميائية والمستحضرات الطبية على الشعر كلما إمداد طوله وتمتع باللمعان، ولكن على العكس قد تمنحك تلك المستحضرات نتائج مؤقتة ولكنها تؤثر في طبيعة نمو الشعر على المدى البعيد.
  • لذلك يجب عليك عزيزتي الفتاة الاهتمام بالتغذية الصحية والسليمة للشعر من خلال عمل بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي حتى وإن لم تفيد الشعر لم تضره، والحرص على إتباع نصائح لتطويل الشعر بسرعة فائقة وهي كالآتي:

– يجب عليك سيدتي الإبتعاد عن العادات اليومية الخاطئة التي تهلك الشعر وتسبب تدمير للبصيلة وتقضي على اللمعان والبريق الذي يغلف الشعر وهي استخدام المكواه ومجفف الشعر بصورة يومية أو شبه يومية حيث يتعرض الشعر لأشد درجات الحرارة ثم يتعرض الشمس أو يتم وضع بعض الكريمات عليه التي تسبب حرق للشعر وبذلك يظهره بشكل باهت ويفتقد الحيوية.

– أيضاً يعد استخدام الشامبو والبلسم وحمامات الكريم أحد الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من النساء حيث تنخدع بالنتائج المؤقتة وتعاني فيما بعد، حيث أن كلما زادت الرغوة الناتجة عن الشامبو أو الغسول كلما دل ذلك على احتوائه على نسب عالية من المواد الكيميائية الضارة والعكس صحيح، أما بالنسبة لحمامات الكريم فهي تحتوي على مواد شديدة الفاعلية تسبب سقوط الشعر من جذوره حيث تلاحظين سيدتي أثناء تمشيط الشعر بسقوط الخصلة مع البصيلة الخاصة بها.

– واستكمالا لتلك النقطة يعد استخدام الصبغات ومستحضرات فرد الشعر التي تحتوي على البروتين أو الكيراتين أحد المكونات التي تسبب سقوط الشعر والقضاء على النمو البصيلات حيث تعمل على تغليف الشعرة بمواد كيميائية تظل لعدة شهور تمنع تنفس الشعر وتسبب له التقصف وتجعله باهت وغير لامع.

– حيث أن الطريقة الصحيحة التي تتبع من أجل زيادة طول الشعر هي البدء من الداخل اي يتم الإهتمام بالوجبات الغذائية الصحية والمتوزانة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن وخاصة الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الجرجير والسبانخ والباذنجان الأسود، بجانب تناول الفاكهة الطازجة وبعض المكملات الغذائية ولكن يفضل استشارة الطبيب في ذلك حتى يساعدك على اختيار الأفضل لك.

– أيضاً يجب أن يتم الإهتمام بالخلطة الطبيعية التي تزيد من نعومة وقوة الشعر وتساعد على تنشيط البصيلات من خلال تدليك فروة الرأس بها وبالتالي يتم تعزيز نمو الشعر، ويفضل أن يتم تمشيط الشعر باستخدام مشط خشبي أو فرشاة ذات أسنان ناعمة نوعاً ما حتى لا تؤذي فروة الرأس وتسبب ظهور الالتهابات بها، مع شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

– ويفضل عدم غسل الشعر سوى مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع بحد أقصى حتى تظل الفروة محافظة ببعض الزيوت الطبيعية التي تفرزها البصيلات، حيث أن الكثير من الفتيات تعاني من جفاف الشعر حتى ولو تم استخدام زيوت عالية الجودة ولكنها تغفل ذلك مما يؤثر على نمو الشعر وإصابته بالتقصف والجفاف.

– أما عند الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو ركوب وسائل المواصلات يتم ارتداء كاب أو وشاح حول الرأس في حال كونه سيدتي غير محجبة حتى تمنع التصاق الأتربة أو قطع الغبار على الشعر وبالتالي تسبب ظهور رائحة كريهة أو تساعد على نمو البكتريا والجراثيم.

– أما في حالة كونك محجبة فيتم ارتداء طبقة قطنية على الشعر مباشرة ثم ارتداء طبقة أخرى مصنوعة من الشيفون حتى تسمح بتهوية الشعر ويجب ألا يتم ارتداء الحجاب والشعر مبلل حتى لا يسبب كتم الهواء عن فروة الرأس وبالتالي تسبب ظهور الكثير من المشاكل مثل التساقط او مشكلة القشرة.

– وعند قص الشعر يجب أن يتم الإستعانة بمصففي الشعر حيث أن العامل الأساسي لعدم نمو الشعر هو قص الأطراف بصورة خاطئة مما يحدث لها صدمة تجعلها تتوقف عن النمو.

– أما النصيحة العاشرة ضمن نصائح لتطويل الشعر بسرعة فائقة هي البعد عن الماء الساخن أو الدافيء عند غسل الشعر حتى في فصل الشتاء فذلك يؤثر على فروة الرأس ويدمر البصيلات ويقضي على الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر ولكن يتم غسل الشعر في الحوض الخاص به.

طرق منزلية لزيادة طول الشعر:

  • يمكن أن يتم تدليك فروة الرأس ببعض الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين E الذي يمد الشعر بما يحتاج إليه من غذاء، وعند التمشيط يتم البدء من الداخل إلى الخارج حيث تقلب الرأس للامام ونقوم بتدليك الرأس بزيت طبيعي ثم نمشط الشعر عدة مرات متتالية ويلف على شكل دائري حول الراس، فذلك يغنيك سيدتي عن إستخدام المكواة والسيشوار.
  • أما عن الوصفات والخلطات التي يمكنك سيدتي تحضيرها في المنزل والتي تعتمد على مكونات طبيعية مئة بالمئة هي كالآتي:

العسل وزيت الخروع: يعد زيت الخروع أحد الزيوت الطبيعية التي توصف بأنها السبيل الوحيد لمن ترغب في زيادة طول الشعر خلال فترة وجيزة، بل ويستخدم أيضاً لزيادة طول الرموش وتكثيفها، بجانب العسل الأبيض الذي يساعد على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية والبريق اللازم له، حيث يتم أخذ ثلاث ملاعق من زيت الخروع الخام ويوضع على النار لمدة ثلاث ثواني ثم يضاف له ثلاث ملاعق من العسل الأبيض ويتم تدليك فروة الرأس به جيداً مع وضع القليل على الأطراف وتستخدم تلك الوصفة سيدتي مرة في الأسبوع وسوف يزداد طول الشعر وتحصلين على شعر كثيف خلال فترة وجيزة.

اقراص البيوتين مع زيت جوز الهند: أيضاً تعد أقراص البيوتين أحد أشهر اقراص فيتامين ب التي تمد الشعر بما يحتاج إليه من عناصر غذائية تزيد من نشاط البصيلات وتسرع من عملية نمو الشعر، حيث نقوم بأخذ ثلاثة أقراص من البيوتين ونطحنها جيداً ثم نضيف لها ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند الخام ونعمل على تدليك الفروة بذلك الخليط ثم يترك لمدة ليلة كاملة وفي اليوم التالي يتم شطف الشعر بالماء الفاتر جيداً وتكرر تلك الخطوة مرة واحدة كل عشر ايام أو أسبوعين.

مزيج الزيوت الطبيعية: يمكنك سيدتي صنع زيت خاص بك يعمل على زيادة طول الشعر من خلال خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت إكليل الجبل وزيت الجوجوبا مع قطرات من اي زيت عطري متوافر لديك في المنزل مثل زيت اللافندر، حيث تخلط المكونات معاً ونضعها على النار لمدة دقيقتين وفيما بعد نقوم بتدليك فروة الرأس بها جيداً وتترك حوالي عشرين دقيقة مع ارتداء كاب حراري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق