الصحة والجمال

أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر عند النساء مجرب بالفعل

أفضل علاج لتساقط الشعر هو حلم الكثير من النساء لكي تحصل على شعر ناعم ولامع وكثيف بدون أي آثار جانبية حيث ان تساقط الشعر هي إحدى المشاكل التي تواجه الكثير من النساء في مختلف دول العالم بصورة كبيرة ولقد توصل العلم إلى الكثير من العقاقير والحلول الطبية التي تعالج تلك المشكلة، ولكن ترغب الكثير من الفتيات إلى اللجوء المكونات والعناصر الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر دون أن تؤثر على الجسم، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر وكيفية صنعه في المنزل فتابعونا.

أسباب تساقط الشعر:

  • تصاب الكثير من النساء بتساقط الشعر بسبب العوامل الوراثية في المقام الأول بحيث تكن الأم أو الحدة مصابة بتلك المشكلة وبالتالي تنتقل عبر الچينات الوراثية.
  • بل ويعتبر سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن هو أحد العوامل الرئيسية حيث تفقد بويصلة الشعر الغذاء اللازم لها، مع التوتر والضغط النفسي الذي يؤثر على الحالة الصحية للإنسان.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والسكريات بل والمشروبات الغازية والكحولية والتدخين أيضاً في حالة وجود ذلك، مع بعض التغييرات الهرمونية التي تحدث للنساء خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية ومشاكل فقر الدم.
  • وتعد العادات اليومية في الإهتمام بالشعر هي واحدة ضمن أهم أسباب تساقط الشعر مثل تجديل الشعر لضفائر أو إستخدام مستحضرات للشعر مجهولة المصدر وتكرار عدد مرات صبغ الصبغات وفرد الشعر .

أفضل علاج لتساقط الشعر من الناحية الطبية:

  • أما بالنسبة لطرق علاج الشعر المتساقط فهي تتم من خلال تفادي الأسباب التي تم ذكرها في الأعلى مثل الإهتمام بالغذاء الصحي المتوازن وخاصة الخضروات الورقية وخاصة السبانخ والجرجير والخس والأطعمة الغنية بفيتامين ب والفوليك أسيد.
  • وبالنسبة للطرق الطبية فيتم إستخدام بعض الأمبولات التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يتم دهن فروة الرأس بها لعدة جلسات حيث تنشط الدورة الدموية، وتغذي البصيلات من العمق وتعمل على زيادة كثافة ولمعان الشعر وتمنع تساقطه ولكنها باهظة الثمن لذلك تلجأ الفتيات للطرق الطبيعية حتى ولو تطلب ذلك وقت أطول.

أفضل علاج لتساقط الشعر بإستخدام وصفات طبيعية:

  • أما بالنسبة للوصفات الطبيعية التي تعد أفضل علاج لتساقط الشعر بل ولا تكلفك مبالغ باهظة عزيزتي الفتاة فهي كالآتي:

چل الصبار: أو ما يطلق عليه الألوفيرا فمنذ قديم الأزل يعرف نبات الصبار بخصائصه الفريدة في علاج مشاكل الشعر والبشرة والجلد بصفة عامة وكانت تستخدمه النساء في عصر الفراعنة، بل ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية والعقاقير التي تعالج فروة الرأس.

حيث يتم أخذ نبات الصبار مع تقشير الطبقة الخارجية وأخذ تلك المادة اللزجة المتواجدة في اللحاء الداخلي وتجمع بواسطة ملعقة في طبق صغير ويضاف لها قليل من زيت جوز الهند، ونقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ حتى تفتح المسام ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بخليط الصبار وتترك حوالي نصف ساعة ثم يشطف الرأس بالبلسم وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين سيدتي على شعر ناعم ولامع وكثيف.

– الجرجير وزيت الزيتون: ويعد الجرجير أيضاً غني عن التعريف حيث يحتوي على عدد من الفيتامينات التي تزيد من كثافه الشعر بجانب زيت الزيتون الخام الذي يزيد لمعان الشعر ويقضي على التقصف فهو أفضل علاج لتساقط الشعر، حيث يتم أخذ حزمة من الجرجير وتوضع في كوب من الماء على النار وبعد أن يغلي يوضع في وعاء زجاجي في الثلاجة لمدة يوم.

ثم يتم ضربها جيداً في محضر الطعام وتصفى ثم يضاف إلى الناتج منها قليل من زيت الزيتون ويتم وضعه على النار لمدة دقيقتين حتى يسخن قليلاً، ثم تدلك به فروة الرأس ويترك حوالي عشرون دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ وتكرر تلك الخطوة ثلاث مرات مرات في الأسبوع.

– الثوم وزيت اللوز: يعرف الثوم بقدرته الفائقة على قتل البكتريا والجراثيم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية وتقوية البصيلات بجانب زيت اللوز الحلو الذي يزيد من كثافة الشعر ويزيد اللمعان، حيث تؤخذ خمس فصوص من الثوم وتهرس جيداً ثم يضاف لها ثلاث ملاعق من زيت اللوز ثم يوضع على الشعر سواء جاف أو مبلل لمدة ساعتين وبعدها يشطف بالماء الفاتر مع قليل من الشامبو والبلسم للتخلص من رائحة الثوم.

– البطاطا مع خل التفاح: وتحتوي البطاطا على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والبيتاكاروتين تلك المادة التي تعالج مشاكل الجلد بصورة كاملة وخاصة مشاكل فروة الرأس، بجانب خل التفاح الذي يقتل البكتريا والفطريات ويزيد من لمعان الشعر ويمنع التقصف.

 حيث يتم أخذ ثمرة من البطاطا بعد سلقها في الماء وتهرس جيداً بإستخدام شوكة ويضاف لها ربع كوب من خل التفاح ثم يوضع على الشعر مثل القناع ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء ويكرر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

– بياض البيض وعصير الليمون: ويعد بياض البيض أفضل علاج لتساقط الشعر حيث يحتوي على مادة الكبريت تلك التي تدخل في تحضير الكرياتين بجانب عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين ج بحيث يزيد من ترطيب الشعر ويمنعه تساقطه مع الإستخدام المتكرر.

حيث يتم أخذ بياض بيضة واحدة أو أكثر حسب طول وكثافة الشعر ثم يضاف لها عصير ليمونه وتخلط المكونات معاً ثم تترك على الشعر الجاف لمدة عشرون دقيقة، وبعدها يشطف الشعر بالماء جيداً للتخلص من أثر البيض وسوف تلاحظين الفرق سيدتي خلال فترة وجيزة من الاستخدام المتكرر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق