الصحة والجمال

علاج الشعر الابيض بالأعشاب

علاج الشعر الأبيض بالأعشاب نهائياً وبطريقة طبيعية حيث قد يفاجأ العديد من الأشخاص بظهور الشعر الأبيض فى الرأس على الرغم من صغر سنهم، فيلجأ الفرد للذهاب إلى الأطباء وصبغ الشعر ومحاولة الحد من زيادة إنتشار الشعر الأبيض فى الرأس، أما فى هذا المقال سنتحدث عن أفضل علاج الشعر الأبيض بالأعشاب، وسننقل لكم خبرات العديد من المهتمين بطب الأعشاب والذين قدموا أكثر من علاج وافى للقضاء على الشعر الأبيض والحد من انتشاره فى اقرب فترة ممكنة.

أما فى هذا المقال ستجد الإجابة وطرق علاج الشعر الأبيض بالأعشاب بسهولة ويسر، وبدون أى ضرر للشعر، أو أعراض جانبية، كما تتعرف على أنواع مختلفة من الأعشاب وطريقة عمل هذه العشبة على الشعر، نتمنى أن تتابعونا وتجربوا وصفاتنا من خلال مجلة ادم وحواء.

علاج الشعر الأبيض بالأعشاب

  من المعروف أن الأعشاب هى التى يعزى إليها الأساس العلمى لأغلب الأدوية الكيميائية، لذلك فان الأعشاب هى الأصل فى العلاج، وغالباً ما تكون نسبة الآثار الجانبية بسيطة وليست بالقليلة، وخاصة فى حالة تجريب العديد من هذه الأعشاب على كمية اكبر من الناس.

من الجدير بالذكر أن الشعر الأبيض ينتج من قلة كمية صبغة الميلانين فى الشعر، وصبغة الميلانين هى المسئولة مسئولية كاملة فى إعطاء الشعر الصبغة السوداء أو الطبيعية للجسم، فنقص هذه الصبغة أو قلتها تتسبب فى جعل لون الشعر ابيض مما يعطى شكل اكبر للشخص.

مميزات علاج الشعر الأبيض بالأعشاب:-

يوجد العديد من مميزات علاج الشعر الأبيض بالأعشاب أهمها ما يلى:-

  1. اغلب وصفات علاج الشعر الأبيض بالأعشاب مجربة وذات فاعلية عالية.
  2. رخص تمن أعشاب علاج السعر الأبيض بالنسبة لأسعار المواد الكيميائية المستخدمة لعلاج الشعر الأبيض.
  3. الآثار الجانبية للأعشاب المستخدمة فى علاج الشعر الأبيض نادرة ونسبتها بسيطة جداً.
  4. الأعشاب المستخدمة فى علاج الشعر الأبيض متوافرة فى كل مكان.
  5. تنوع وصفات علاج الشعر الأبيض بالأعشاب، أى فى حالة رغبتك بعدم استخدام عشبة معينة، يمكنك استخدام عشبة أخرى بدل منها مباشرة.

أما الآن فإليكم أهم الأعشاب المستخدمة فى علاج الشعر الأبيض بالأعشاب:-

  • استخدام عنب الثعلب الهندى لعلاج الشعر الأبيض:-

من خلال التجارب المتعددة أثبت عنب الثعلب الهندى قدرته الفائقة على علاج الشعر الأبيض، ليس هذا فقط فقد اثبت قدرته على منع سقوط الشعر، وعلاج الشعر المجعد، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة وفيتامين سى الذى يعالج الشعر من الإصابة بالشيخوخة المبكرة، ويمكن تناول عنب الثعلب الهندى أو استخدامه مجفف أو يتم استخدام مسحوقه كما يلى:-

يمكن وضع زيت جوز الهند على النار مع إضافة بعض فاكهة عنب الثعلب الهندى المجفف حتى يتم تفحم الفاكهة تماما، ثم يوضع الخليط على الشعر بعد تبريده، ويستمر الخليط فى الشعر لأطول فترة ممكنة، ويفضل تكرار عمل هذا الخليط مرتين أسبوعيا.

يمكن كذلك استعمال زيت الزيتون أو زيت اللوز بدلاً من زيت جوز الهند.

  • الحناء:-

من المعروف إن للحناء الكثير من الفوائد للشعر فهى تعمل على تغذيته وتقويته فى فترات وجيزة كما تعمل على إزالة القشرة وتزيد من نضارته، كما أن لها أصباغ قوية حمراء تذهب البياض من الشعر الأحمر، ويمكن استعمال الحنة كما يلى::-

يتم طحن أوراق الحناء مع وضع مسحوق نبات عنب الثعلب الهندى مع وضع القليل من مسحوق القهوة والقليل من البن، مع تخميرهم لمدة ساعة، ثم يتم وضع الخليط على الشعر حتى تمام جفافه، ثم يتم غسله مع تكرار هذه العملية أسبوعيا لمدة شهر كامل.

يوجد وصفة أخرى وهى وضع عدد من ورق الحناء فى زيت جوز الهند حتى تمام التفحم، ثم يتم استخدام هذا الخليط على الشعر لمدة مناسبة حتى تمام اختفاء اللون الأبيض من الشعر.

  • استخدام أوراق الكارى:-

فأوراق الكارى تقوم بتنشيط الشعر وزيادة قتامة لونه فهى حل مثالى لعلاج الشعر الأبيض بالأعشاب، أما طريقة استخدامها فهى كالتالى:-

يمكنك  شرب منقوع أوراق الكارى لتنشيط الشعر وزيادة حيويته، كما يمكنك وضع القليل من زيت جوز الهند على النار مع عدد من أوراق الكارى الطازجة، وبعد تفحم الأوراق يتم استخدام الخليط على الشعر لأقل من ساعة، مع تكرار هذا الخليط  لعدة مرات متتالية وستشعر بالفارق بالتأكيد.

  • العسل الأسود:-

على الرغم من قيمة العسل الأسود الكبيرة فى القضاء على الأنيميا، وعلاج فقر الدم إلا أن العسل الأسود من أهم الطرق التى تساعد فى علاج الشعر الأبيض بالأعشاب كما انه يعيد حيوية الشعر ولمعانه أما طريقة استخدامه كمعالج للشعر الأبيض فهى تكمن فى تناوله بكثرة وخاصة فى الصباح الباكر، وذلك لاحتوائه على عنصر النحاس بكثرة (حوالى 14%) الذى يساهم فى إنتاج الميلانين للشعر فيحد من بياضه، ويؤدى إلى إعادة تلون الشعر بالأسود أو باللون الطبيعى.

  • استخدام عصير البصل للقضاء على اللون الأبيض فى الشعر:-

على الرغم من رائحة البصل المنفرة والشديدة النفاذية، إلا أنها دواء شافى لمشاكل الشعر المختلفة، فعصير البصل يعمل على القضاء التام على القشرة التى تجهد الشعر، ويعمل على إعادة لمعان الشعر من جديد، كما يقوم عصير البصل بعلاج الشعر الأبيض وذلك لاحتوائه على بيروكسيد الهيدروجين، ومضادات الأكسدة اللذان يعملان على زيادة نسبة صبغة الميلانين بالشعر، أما طريقة استخدامه فهى كالتالى:-

الحصول على عصير البصل من خلال بشره، ثم وضع العصير على فروة الشعر مع التدليك لمدة نصف ساعة أو أكثر، مع تكرار هذه العملية ستحصل على النتيجة المرجوة.

  • استخدام بذور السمسم الأسود:-

ويرجى التركيز على السمسم الأسود فهو المطلوب وذلك لأنه أكثر فاعلية فى التخلص من الشعر الأبيض وعلاجه، كما أنه يحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المفيدة كالحديد والنحاس والفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى.

يتم استخدام بذور السمسم عن طريق تناوله بكميات مناسبة كل يوم، مع استخدام زيت السمسم كزيت خارجى دائم للشعر، وستحصل على الغذاء المفيد للجسم ورجوع اللون الطبيعى للشعر بعيداً عن اللون الأبيض المزعج.

  • استخدام أعشاب إكليل الجبل والمرمرية:-

وهى من أهم الأعشاب التى تستخدم للشعر لإزالة اللون الأبيض وإرجاع صبغة الميلانين للنسبة الملائمة، كما تساعد عشبة إكليل الجبل والمرمرية فى لمعان الشعر وإعادة حيويته، أما طريقة الاستخدام فهى كالتالى:-

غلى القليل من الماء مع أوراق إكليل الجبل المجففة ثم يتم وضع القليل من المرمرية على مغلى أوراق الغار ثم يتم تبريده ويوضع على الشعر لمدة ملائمة، ثم يستخدم لشطف الشعر ويتم وضع الشامبو لتنظيفه، مع تكرار هذه العملية للحصول على النتيجة المرجوة.

بعض النصائح التى يجب إتباعها فى حالة ظهور الشعر الأبيض بالرأس:-

  1. لابد من الاهتمام بالتغذية السليمة والملائمة لسن الفرد.
  2. تجنب أكل الأطعمة التى تحتوى على كمية زيوت عالية.
  3. تناول عسل اسود يومياً على الريق لاحتوائه على عنصر النحاس.
  4. تجنب أكل الملح الأبيض بكميات كبيرة.
  5. تناول مشروب المرمرية مع عسل الأسود يومياً.
  6. الإكثار من تناول الخضراوات الورقية، والفواكه الطازجة.

فى النهاية أتمنى أن تكونوا قد تعرفتم على طرق علاج الشعر الأبيض بالأعشاب مع بعض النصائح المهمة التى لابد من إتباعها فى حالة اكتشاف بدء ظهور اللون الأبيض بالشعر، مع تمنياتنا لكم بالصحة والعافية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق