الصحة والجمال

طرق حرق الدهون الأكثر فاعلية على مستوى العالم

تعتبر السمنة هي المرض مرض العصر الأكثر انتشاراً في كل دول العالم، وهي تعني تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم ويصعب تقليل الوزن بسببها، ويبحث الكثير عن طرق حرق الدهون ولكن يوجد طرق مختلفة يمكن من خلالها ان نقوم بحرق الدهون وبصورة طبيعية دون اللجوء إلى العمليات أو ما شابه .

حرق الدهون :

يوجد الكثير من الأدوية والمكملات الغذائية التي من خلالها يمكن أن تقوم بحرق الدهون ولكنها تسبب الكثير من الأضرار الجسدية والنفسية والصحية فلذلك ينصح الأطباء بعدم تناولها لأنه يوجد الكثير من الأضرار الجانبية الخطيرة ولكن يوجد طرق أخرى مختلفة يمكن أن تحرق الدهون من خلالها وهي :

طرق حرق الدهون :

لكي تبدأ في طرق حرق الدهون يجب معرفة السعرات الحرارية اللازمة لك في اليوم الواحد من خلال التحكم في الأطعمة التي تتناولها وهي طريقة مثلى للحصول على وزن طبيعي ورياضي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الهامة لقوامك ومن هذه الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن :

1-يجب أن تتبع نمط حياة صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية للجسم بأكمله ولك مثل تمارين رفع الأثقال فهي تقوم بعملية شد العضلات في الجسم وزيادة حجمها مع تقويتها ولها دور في حرق الدهون وخصوصاً الدهون التي تحيط بأعضاء الجسم، فإذا قمتي بالاستمرار عليها حتى 10 أسابيع سوف تحرق جزء كبير من الدهون مع المحافظة على صحة العضلات .

2-كما أن التمارين الرياضية تعمل على زيادة عدد السعرات الرياضية التي يقوم الجسم بحرقها مع العمل على الانتظام في ممارستها حتى لا يضر جسمك وتحصل على نتيجة عكسية .

3-يجب أن تقوم بزيادة استهلاك البروتين الذي يقوم بحرق عدد أكبر من السعرات التي يقوم الجسم بحرقها وقت الراحة وهي بمقدار 7 % مع جودة النظام الغذائي المتبع، مثل تناول اللحوم والسمك والبقوليات والبيض والمنتجات اللبنية خالية الدسم وهي طريقة فعالة لزيادة الحرق والسرعة في حرق الدهون بطريقة فعالة وقوية، فهو يعمل على تقليل الشهية .

4-يساعد البروتين على الشعور بالشبع ويساعد في تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها مع النظام الغذائي الصحي، كما يوجد الكثير من الدراسات التي أثبتت أنه عندما تتناول البروتين سو يقل خطر تراكم الدهون في منطقة البطن ويقوم بمنع خسارة الكتلة العضلية في الجسم، كما يحافظ على معدل الأيض وحرق الدهون وهذه الطريقة هي الأكثر فاعلية على مستوى العالم مما يعمل على تخفيف الوزن .

5-في حالة إذا كنت تريد حرق دهون الجسم يجب أن تحصل على عدد ساعات نوم كافية لراحة جسمك، وأثبتت بعض الدراسات أن نوم النساء لمدة 5 ساعات يساعد في زيادة الدهون والوزن ولكن أن ينام حوالي 7 ساعات يوميا تزيد فرصتك في إنقاص الوزن، قلة النوم تساعد في زيادة إفراز هرمونات الجوع ليلاً .

6-يمكن أن تقوم بإضافة كمية قليلة من الخل إلى الأطعمة المختلفة مثل إضافته للسلطة والسلطة وهذا يساعد في تقليل الشهية وعدد السعرات التي تناولها بمعدل حوالي 275 سعر حراري، ويتحكم الخل في مستوى السكر في الدم وله فوائد مختلفة للقلب، وإذا استهلكته لمدة 12 أسبوع يقلل من وزنها بطريقة كبيرة ويقلل من تراكم الدهون وحرقها بسرعة .

7-تناول الدهون الصحية للجسم مثل زيت جوز الهند والبذور والأفوكادو وهي تمنع زيادة الوزن وإحدى طرق حرق الدهون الأكثر فعالية على مستوى العالم، مما يقلل الجوع ويقلل الشهية فيجب أن تتناول الدهون باعتدال حتى لا يحدث لك أي زيادة في الوزن مع زيادة مستوى الكوليسترول في الدم وهو الأكثر خطرا على جسم الإنسان .

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

8-يمكن أن تزيد من تناول الألياف يوميا فأثبتت بعض الدراسات أن تناول حوالي 14 جرام في اليوم الواحد من الألياف وعلى مدار 4 شهور يساهم في التقليل في السعرات الحرارية التي تتناولها بنسبة كبيرة وهي 10 % ويساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن حوالي 2 كيلو جرام، فهي تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء عند التناول تتحرك في الجهاز الهضمي مما يزيد إحساسك بالشبع وقلة الجوع .

9-تساعد الألياف في تقليل الدهون بالجسم ومن أهم الأغذية التي تكون غنية بالألياف الخضار والفاكهة والبقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة مع التخفيف من تناول الكربوهيدرات إلى تكاد أن تكون مكررة مثل المخبوزات المكرونة والأرز والخبز الابيض والأطعمة الجاهزة والمصنعة وهذا لأن نسبة الألياف تقل فيها وتفقد الكثير من العناصر الغذائية المختلفة .

10-يجب أن تقلل من تناول الكربوهيدرات المكررة لأنها مؤشر كبير في ارتفاع نسبة السكر في الدم وهي أكثر خطورة عليك وتقلل من عملية حرق الدهون في الجسم فور تناولها وهذا الأمر يجعل تشعر بالجوع دائماً وخصوصاً في أوقات الليل مع زيادة كبيرة في تراكم الدهون بأجزاء مختلفة في الجسم وخصوصا دهون البطن فلذلك يجب أن تتناول الحبوب كاملة .

11-عليك أن تقوم باتباع التمارين الرياضية الهوائية وزيادة معدل ضربات القلب مثل تمرين الركض والمشي والسباحة وهي من الطرق الأكثر فعالية لزيادة حرق الجسم للدهون ويزيد من حرق الدهون المتراكمة خصوصا في منطقة البطن وذلك لمدة 20 دقيقة حتى مدة 40 دقيقة يوميا للحصول على صحة جيدة بعيدا عن الإجهاد البدني .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق