الصحة والجمال

أسهل طرق تطويل الشعر فى أسبوع واحد

أسهل طرق تطويل الشعر فى أسبوع واحد يحلم الكثير من البنات والسيدات بالشعر الطويل الناعم والجذاب، لذلك يقوم العديد منهم بالبحث عن أسهل طرق تطويل الشعر في أسبوع واحد وذلك نتيجة إلى أن الكثير منهم يشعر بالملل الشديد في تجربة الخلطات التي تكون فترتها طويلة في تطويل الشعر، لذلك لا داعي للقلق الآن سيدتي، سوف نخبرك عن أفضل وصفات تطويل الشعر فقط تابعي معنا الآن من خلال مجلة ادم وحواء.

أسهل طرق تطويل الشعر

بالطبع أن الشعر الطويل من أبرز علامات الجمال للمرأة منذ قديم الزمان حيث تغنى به العديد من الشعراء في الكثير من قصائد الشعر، كما أن من الضروري أن يكون الشعر الطويل ناعماً حتى تكتمل الصورة بشكلاً جميلاً ولكي تحصل على هذا، فمن الضروري عليكي سيدتي أن تعتني بشكل كبير بترطيب شعرك والعمل على تغذيته بشكل مستمر من أجل أن لا يتقصف ولا يكون ضعيفاً.

فأن جمال الشعر في كثافته، ومن هنا نوضح لكي أسهل طرق تطويل الشعر في وقت قصير جداً حيث تتمثل هذه الطرق في الأتي:

كيفية تطويل الشعر في أسبوع واحد

اولاً: قم بقص شعرك كل شهرين: 

يوجد بعض من البنات والسيدات لا تحب العمل على قص الشعر بشكل كبير ولكن يفضل العمل على قص أطرافه لأن ذلك يحميه من التقصف والضعف علماً بان خبراء الشعر يقولوا بأن تطريف الشعر يعمل على مساعدته في الطول بشكل كبير جداً.

ثانياً: قم بتدليك فروة الرأس بنوع من الزيوت المفضلة لديك ولكن يكون دافئ:

قومي بتدليك فروة رأسك بأفضل الزيوت لديكي مثل زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، فهذه الزيوت تعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير للغاية بالإضافة إلى أنه يساعدك في النعومة بشكل أكثر ويعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة رأسك حيث تحصل بصيلة الشعر على الغذاء المطلوب لينمو شعرك.

كما أنه من الممكن ايضاً أن تستخدمي أنواع أخرى من الزيوت مثل زيت اللوز أو زيت السمسم أو زيت الجورجيا ولكن من الأفضل تسخين الزيت قبل وضعه فوق الشعر لتحصلي على النتيجة الأفضل بالإضافة إلى أنه يمكنك مزج مجموعة من الزيوت الطبيعة معه بعضها البعض ووضعها فوق شعرك ايضاً.

ثالثاً: قومي بتسريح شعرك يومياً:

يفضل أن تقومي بتسريح شعرك كل مرتان في اليوم، لأن تسريح الشعر يعمل على زيادة تنشيط الدورة الدموية ولكن لا تقومي بتسريح شعرك عقب الاستحمام لأن ذلك يثؤدي إلى تكسير وتساقط الشعر، بالإضافة إلى أنه من المفضل استخدام مشط ذو أسنان واسعة للتسريح.

أفضل وصفات تطويل الشعر طبيعياً

هل تعلم أن ماسك صفار البيض مع زيت الزيتون يعمل على تنعيم الشعر بشكل كبير؟ نعم فأن المواد الطبيعية وخصوصاً الذي يتواجد بها البروتين مثل البيض تعمل على تقوية بصيلات الشعر بالإضافة إلى أنها تعمل على تغذيته مع معالجة مشكلات تقصف الشعر وتكسره ويعمل على نمو الشعر بشكل كبير بينما زيت الزيتون يقوم على ترطيبه ولمعانه.

كما أنه من الضروري عليك أن تقومي بتغذية صحيحة لشعرك مع تناول الأطعمة الغنية بمواد البروتين وذلك لأنها لها فائدة كبيرة للشعر، فيمكنك أن تقومي بتناول اللحوم والسمك والبيض لأن هذه الأطعمة مفيدة جداً للشعر، كذلك تناول الفواكة المليئة بالفيتامينات مثل الخضروات والفاكهة مع كثرة تناول المياه حتى تجعل شعرك أكثر رطوبة.

مواد مفيدة للشعر

1- المايونيز

يمكنك أخذ ملعقتان كبيرتان من المايونيز بالإضافة إلى ملعقة من العسل وزيت الصبار وقومي بخلطهم مع بعضهم البعض وضعيه فوق شعرك لمدة ساعتين وبعدها قومي بشطفه بالمياه.

2- مياه البصل

إن ماء البصل تعمل على نمو الشعر بشكل سريع للغاية، فيمكنك أن تقومي بقطع البصل مع وضعيه في وعاء حتى يغلي، ثم قومي بإضافة مياه البصل في وعاء آخر حتى يبرد، وبللي شعرك بالمياه ثم اتركيه فوق شعرك لفترة تصل إلى ساعتين واغسلي شعرك بالشامبو المفضل لديك.

كما أنه يمكنك أن تستخدمي بعض من أنواع الزيوت العطرية لكي تخفي رائحة البصل في شعرك في حالة بقائها لفترة طويلة بشعرك .

3- استخدام خل التفاح في نمو الشعر

قومي بإضافة المياه لشعرك الجاف مع خل التفاح ثم اتركيه لفترة تصل إلى ساعتان في شعرك وبعدها قومي بغسيل شعرك، بالإضافة إلى أنه ايضاً يمكنك استخدام بعض من الزيوت العطرية حتى تخفي رائحة الخل في الشعر.

ويجب أن تعلمي ايضاً سيدتي أنه من الضروري أن لا تعرض شعرك إلى أشعة الشمس الضارة في وقت الظهيرة ويجب أن تستخدمي غطاء من الحرير للوسادة الخاصة بك لحماية شعرك من الجفاف ، ويجب ايضاً أن لا تقومي بشد شعرك وربطة بشكل قوي حتى تحصلين على شعر ناعم وطويل في أقرب وقت.

وصفة زيت الزيتون مع العسل في تطويل الشعر

اولاً : المكونات

1- 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

2- قطرات من العسل

كيفية التحضير:

قومي بإضافة خمسة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون داخل وعاء، وبعدها قومي بإضافة قطرات من العسل فوقه، ويجب عليكي أن تخففي الخليط من خلال إضافة العسل لديه إلى أن يصبح متماسك بشكل جيد ولا يكون لزجاً.

طريقة الإستعمال:

قومي بتدليك فروة رأسك عقب العمل على ترطيبة مع توزيع مقدار مناسب من الخليط على شعرك كاملاً بشكل متساوي، وبعدها قومي بتغطية شعرك بواسطة قبعة الاستحمام أو كيس من البلاستيك وأتركي شعرك لفترة تصل إلى 90 دقيقة وبعدها قومي بغسله بالشامبو المفضل لكي بشكل جيد.

يجب عليك تكرار هذه الطريقة مرتين كل أسبوع للشعر الجاف بالإضافة إلى أنه يمكنك العمل على ضبط كمية الزيت والعسل طبقاً إلى إحتياجات شعرك له.

اقرأ المزيد من المقالات التي تهمك علي آدم وحواء :-

وصفة الشاي الأخضر في تطويل الشعر

اولاً: التحضير

1- قم بتخمير حوالي 3 أو 4 أكواب من الشاي الأخضر وذلك يتوقف على حسب طول الشعر ثم أتركه جانباً إلى أن يبرد.

2- قم بإضافة الشاي على شعرك واتركه لفترة تصل إلى 10 دقائق وبعدها اغسليه بواسطة الشامبو المفضل لديك.

3- كرري هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع.

وصفة زيت جوز الهند في تطويل الشعر باسبوع واحد

قومي بتدليك فروة رأسك من خلال زيت جوز الهند الفاتر قبل النوم، وبعدها قومي بغسله جيداً بالشامبو الخاص بك، ويجب تكرار هذه العملية مرتان كل أسبوع أو ثلاثة مرات.

وصفة زيت الخروع والبيض في تطويل الشعر

إن استخدام زيت الخروع من أفضل الوصفات الطبيعية في تطويل شعرك والحصول على شعر ناعم وصحي حيث أن الوصفة التالية سوف تساعدك في الحصول على شعر ناعم وطويل للغاية، كما أنها تتمثل في الأتي:

اولاً: مكونات الوصفة

1- بيضة واحدة.

2- 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

3- ملعقة صغيرة من الخل.

كيفية التحضير

قم بإضافة جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض داخل وعاء مناسب وقم بخلطهم جيداً للغاية، بعد ذلك قم بإضافة الخليط فوق فروة رأسك مع التدليك الجيد للغاية لفترة تصل إلى 30 دقيقة وبعدها قم بغسل الشعر بشكل جيد بواسطة الماء الفاتر، علماً بأنه يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق